آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

شابة تنشر صورها لتحذير النساء وفيسبوك يمسحها.. تعرف على قصتها

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

أثارت ممرضة من ولاية ألاباما الأميركية ضجة بعد أن نشرت صور وججها المشوه في إشارة تحذيرية لمستخدمي "حمّام الشمس الصناعي".

وأظهرت اللقطات، التي شاركتها، تويني يلوبي، البالغة من العمر 27 عامًا، والتي حظيت بنسبة مشاهدات ومشاركات عالية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تصل إلى 50.000 مرة، وجهها المغطى بندوب دموية وبثور.

وعلقت يلوبي على الصورة بالقول: إذا ما كان أي شخص في حاجة إلى دافع بسيط يجبره على التخلي عن السُمرة الصناعية، أقدم له هذا الدافع، وهذه هي الطريقة العلاجية لسرطان الجلد.

وكشفت يلوبي عن قصتها حيت أن نشأتها في ولاية كنتاكي، دفعها في بعض الأحيان إلى الحصول على السُمرة الصناعية لما يقرب من 4 إلى 5 مرات كل أسبوع تقريبًا، مضيفة "لقد كنت أمتلك جهاز السُمرة الخاص بي في منزلي مثل عدد كبير من أصدقائي، ولم أكن وقتها حتى أفكر في المستقبل أو في أمر سرطان الجلد".

 

ومنذ 6 أعوام مضت، شٌخصت حالة إحدى صديقات يلوبي ورفيقتها في مدرسة التمريض، بالإصابة بسرطان الجلد، لذا قررت تحديد أول ميعاد لدى طبيب الأمراض الجلدية.

وبمجرد أن وصلت يلوبي إلى سن الـ21 عامًا، اكتشفت إصابتها بالمرض ومنذ ذلك الحين أصبحت تعاني من سرطان الخلايا القاعدية لنحو 5 مرات، وسرطان الخلايا الحرشفية مرة واحدة.

وتستخدم يلوبي كريمًا مخصصًا كما أنها تخضع إلى طرق علاجية خاصة، مثل: استخدام النيتروجين السائل على وجهها لتجميد الأورام، حيث أشارت: أنصحكم بارتداء نظارات شمسية واستخدام بخاخ السُمرة، أنتم تمتلكون بشرة واحدة فقط ويلزم عليكم الحفاظ عليها، لابد لكم أن تتعلموا من أخطاء الآخرين، لا تجعلوا السُمرة تمنعكم من رؤية أطفالكم يكبرون أمام أعينكم، هذا أكبر مخاوفي الآن؛ حيث أنني أمتلك طفلًا يبلغ من العُمر عامين.

يذكر أن فيسبوك مسح صورتها حيث صنفها ضمن "العنف المصور" لا أن الكثيرين أثنوا على صدق تلك الشابة وحظيت بحشد غفير من المعجبين.

arabstoday--111.jpg