آخر الأخبار
  ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024   المنتخب الأردني لكرة السلة يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2025   بالفيديو - هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات   الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل   الملكة تنتقد تطبيق القانون الدولي بشكل انتقائي   البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها   هيئة الأنواء الجوية العراقية تكشف عما شهدته سماء الأردن وسوريا والعراق يوم أمس   تنويه من الأشغال للمتجهين إلى منطقة الأغوار   %81.5 من اللاجئين بالمملكة يعيشون خارج المخيمات   بيان حكومي بشأن إنهاء صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي   لأول مرة بتاريخ الأردن .. إعلان نتائج الانتخابات أولا بأول عبر منصة الكترونية   الأردن: جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها   جمال سلامي يكشف سبب تعادل المنتخب أمام الكويت!   ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB-   إعلان هام صادر عن "دائرة الجمارك" - تفاصيل الوظائف الشاغرة والشروط   بيان حكومي بعد ضبط "متسولة بالغة" في إربد بحوزتها 778 ديناراً .. كانت تستعطف المواطنيين وتوهمهم بالمرض   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   إعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات   ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين   تنويه هام بشأن دوام المدارس

ثلوج على المرتفعات فوق 800 متر الليلة

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي من أصل قطبي اثر على المملكة منذ الأمس تؤدي إلى تساقط الثلوج في ساعات مساء اليوم فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر.

وقال مدير دائرة الأرصاد الجوية المهندس عبد الحليم ابو هزيم إن المملكة تأثرت منذ يوم أمس بمنخفض جوي شديد البرودة أدى إلى تكاثر الغيوم بشكل تدريجي في شمال المملكة امتدت في ساعات الصباح الأولى إلى الوسط وأدت إلى تساقط الأمطار.

وتوقع ابو هزيم أن يطرأ اليوم انخفاض حاد وملموس على درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة في ساعات النهار اليوم وتسقط الأمطار الرعدية في شمال ووسط المملكة بسبب دخول كتلة هوائية باردة مصاحبة للمنخفض.

وقال ابو هزيم أن الجو يتحول اليوم إلى بارد وغائم وماطر في ساعات النهار تزداد برودة في ساعات الليل الأولى لتبدأ الثلوج بالهطول فوق المرتفعات الشمالية العالية وتمتد لتصل إلى المرتفعات الوسطى وعمان الغربية والمرتفعات الجنوبية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر فوق سطح البحر.

وتوقع أبو هزيم أن يستمر الجو يوم غد باردا وماطرا بوجه عام يوم الخميس وتضعف فرصة هطول الثلج فيما يستمر هطول المطر والبرد المصحوب بالعواصف الرعدية.

ويبدأ تأثير المنخفض الجوي يضعف يوم الجمعة مع بقاء الأجواء باردة وماطرة على فترات في حين تضعف فرصة الهطول يوم السبت القادم.

وقد توقفت حركة اصطفاف البواخر على ارصفة الموانئ بسبب ارتفاع سرعة الرياح الى اكثر من 45 عقدة بحرية في الساعة فيما سارت عمليات التفريغ والتحميل في ميناء العقبة بشكل اعتيادي وفقا لمدير عام مؤسسة الموانئ بالوكالة المهندس محمد المبيضين.

ووفقا لقسم لمتابعة والإرشاد في مؤسسة الموانئ فان الارصاد الجوية تؤكد ان الرياح وسرعتها في البحر ستنحسر اعتبارا من صباح الغد لتعود الملاحة البحرية الى وضعها الطبيعي .