آخر الأخبار
  ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024   المنتخب الأردني لكرة السلة يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2025   بالفيديو - هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات   الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل   الملكة تنتقد تطبيق القانون الدولي بشكل انتقائي   البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها   هيئة الأنواء الجوية العراقية تكشف عما شهدته سماء الأردن وسوريا والعراق يوم أمس   تنويه من الأشغال للمتجهين إلى منطقة الأغوار   %81.5 من اللاجئين بالمملكة يعيشون خارج المخيمات   بيان حكومي بشأن إنهاء صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي   لأول مرة بتاريخ الأردن .. إعلان نتائج الانتخابات أولا بأول عبر منصة الكترونية   الأردن: جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها   جمال سلامي يكشف سبب تعادل المنتخب أمام الكويت!   ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB-   إعلان هام صادر عن "دائرة الجمارك" - تفاصيل الوظائف الشاغرة والشروط   بيان حكومي بعد ضبط "متسولة بالغة" في إربد بحوزتها 778 ديناراً .. كانت تستعطف المواطنيين وتوهمهم بالمرض   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   إعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات   ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين   تنويه هام بشأن دوام المدارس

أسترالية بعمر المئة ترقص بمهارة على خشبة المسرح

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

 تظهر إيلين كرامر البالغة مئة عام، وهي على الأرجح أكبر راقصة ومصممة رقص في أستراليا وربما في العالم، تصميماً وإصراراً كبيرين على تحدي العمر خصوصاً عبر مشاركتها في أغنيات مصورة.

تقول كرامر ضاحكة خلال مشاركتها في التمارين لتصوير أغنية على طريقة الفيديو كليب في سيدني: "أنا في عمر المئة لا مشكلة.. أنا حرة من كل القيود. ليس المطلوب أن أعيش طوال حياتي في سن الخامسة والثلاثين".


وقد تغير مجرى حياتها غير الاعتيادية في سن الرابعة والعشرين، عندما توجهت لحضور عرض لفرقة باليه بودنفايزر في سيدني بقيادة غيرترود بودنفايزر التي هاجرت من العاصمة النمسوية فيينا إلى استراليا عبر كولومبيا هرباً من النازيين.

وكانت كرامر قد انتقلت إلى نيويورك مع زوجها المخرج باروش شادمي، لكنها توقفت عن ممارسة الرقص بعد إصابته بجلطة ما دفعها الى الاعتناء به على مدى 18 عاماً إلى حين وفاته.

بعدها عادت للرقص، لكن في سن التاسعة والتسعين قررت العودة إلى استراليا، فشكلت عودتها انطلاقة جديدة في مسيرتها خصوصاً عبر مشاركتها في ثلاث أغنيات مصورة.

وفي عيد مولدها المئة، أدت كرامر في مارس (آذار) مسرحية راقصة بعنوان "ذي ايرلي وانز" جمعت لها التبرعات وصممت رقصاتها بنفسها، إذ قدم الاستراليون أكثر من 20 الف دولار أمريكي لمساعدتها على تحقيق حلمها.

وتحافظ كرامر على صلاتها بالحياة العصرية باستخدامها هاتفاً محمولاً كما أنها أستخدمت أيضاً موقع فيس بوك. وتؤكد أنها لا تزال تمارس تمارينها لرقص الباليه لكنها تقر بأنها تقوم بذلك من على سريرها في معظم صباحاتها.

ورداً على سؤال عن سر عمرها المديد تقول ممازحة: "لا أدخن ولا أشرب ولا أتعقب النساء".