
جراءة نيوز - اخبار الاردن -
أقبلت العاصمة العراقية، بغداد، على تجربة جديدة، تهدف إلى بث روح الطمأنينة في نفوس العراقيين، من خلال نشر، شرطيات لتنظيم حركة مرور السيارات، في شوارع بغداد، وإشراك الكوادر النسائية في هذا المجال، الذي ظل حكرا على الرجال حتى وقت قريب.
المشهد النسائي بات مألوفا في بغداد، حيث يقفن عند تقاطعات الطرق الرئيسية، وينظمن حرك السير بأذرعهن تارة، أو من خلال صافراتهن تارة أخرى.
ولم تمنع الصعوبات الأمنية، ولا النظرة المجتمعية تجاه المرأة العاملة في السلك الأمني، من مزاولة الشرطيات لعملهن الجديد.
وبدأ انتشار الشرطيات في تنظيم المرور، في محافظة البصرة جنوبي البلاد، ثم طبق في العاصمة بغداد في الآونة الأخيرة.


روبيو: ترمب منفتح على سلام يضمن أمن وازدهار الولايات المتحدة والخليج
وزيرة التربية اللبنانية تعلن إلغاء البكالوريا
تكلفة جديدة في المونديال.. حتى الطريق إلى الملعب ليس مجانيا!
سيناريوهات التأهل.. الفراعنة يضعون قدما في دور الـ32 قبل موقعة إيران الحاسمة
النجم الألماني غوتزه: نادم على صورتي مع ميسي
مصر.. القضاء يصدر حكمه على الفنانة جيهان الشماشرجي
بريطانيا تشهد أعلى مستوى حرارة في يونيو عند 35.7 درجة
جرش: تخصيص موقعين داخل المدينة الأثرية لعرض مباراة الأردن والأرجنتين