آخر الأخبار
  بعد قرار الامم المتحدة بإنهاء إحتلال فلسطين خلال 12 شهراً .. الأردن يصدر بياناً وهذا ما جاء فيه   البريد تطرح عطاء استثمار لمبانٍ وأراضٍ بعدة محافظات   بعد رفعه ١١ مرة .. الاحتياطي الفدرالي يخفض سعر الفائدة بهذه النسبة   بأغلبية 124 دولة .. الامم المتحدة تصوت على قرار لإنهاء احتلال فلسطين خلال عام   أول قرارات حكومة جعفر حسان في الأردن   ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك   نائب الملك يرعى انطلاق قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني   إنفجارات جديدة بأجهزة الاتصال اللاسلكية تستهدف شبكة اتصالات حزب الله   بيان صادر عن "جبهة العمل": ما جرى هو أقرب للتعديل الوزاري وتكرار الوجوه ذاتها   بيت العمال: 72 دينار قيمة فجوة الأجور بين الذكور والإناث   الخبير العسكري نضال ابو زيد يعلق على "تفجيرات البيجر" في لبنان   حسان في رسالته للملك: أعاهد الله وأعاهدكم   الملك يغادر إلى الولايات المتحدة   حسّان لوزرائه: لا أسألكم المستحيل، بل أطلب منكم العمل بلا كلل   هل إلغاء إتفاقية السلام سيخدم الاردن وفلسطين؟ الصفدي يجيب ..   بعد رفعهم أسعار الدخان بما يزيد عن عشر قروش .. مخالفة محال ومنشأت لم تلتزم بالأسعار   بعد قيادتها بشكل متهور ونشر الفيديو عبر مواقع التواصل .. "إدارة السير" تحجز على المركبة في ساحات الحجز   مصادر إستخباراتية تكشف تفاصيل جديدة بخصوص "عملية البيجر"   كهرباء اربد تبدأ بإصدار فواتير الكترونية لمناطق في الشمال   مناطق ستشهد انقطاع للتيار الكهربائي الأسبوع المقبل .. تفاصيل

عودة الدراسة الى مدرسة "دير القمر" بعد قرار اغلاقها لمدة عام

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

عاد طلاب مدرسة دير القمر التي قررت لجنة التحقيق التي شكلها نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اغلاقها اعتبارا من تاريخ 19 نيسان الحالي وحتى 1 حزيزان 2016، استناداًلأحكام المادة (39/أ) من قانون التربية والتعليم رقم (3) لسنة 1994 وتعديلاته الفصل السابع المؤسسات التعليمية الخاصة.

وقال مدير التعليم الخاص د.فريد الخطيب ردا على اتصال من قبل د.اديب مطر حول عودة انتظام الدراسة ان الاهالي طالبوا بعودة ابنائهم الى المدرسة الامر الذي وافقت عليه مديرية التعليم الخاص بعد الطلب من اولياء الامور تقديم تعهد خاص .

واضاف ان قرار الاغلاق ما زال ساري المفعول ولكن سيبدأ تطبيقه اعتبارا من 10-6 - 2015 ولمدة عام كامل .

وكان الطالب نايف البريم (10 أعوام) توفي وأصيب 13 آخرون من زملائه الشهر الماضي إثر انهيار جدار داخل مدرستهم في منطقة جبل الزهور شرق العاصمة.

وارجعت اللجنة سبب اغلاق المدرسة الى جملة من المخالفات منها عدم حصولها على موافقة وزارة التربية والتعليم قبل البدء بإجراءات العمل بتجريف الساحة الاضافية، والقيام باعمال التجريف خلال أوقات الدوام الرسمي للطلبة وعدم إتخاذ المدرسة أي احتياطات للسلامة العامة.

كما تضمنت اسباب الاغلاق بحسب قرار اللجنة، وجود تشققات وتصدعات في سور المدرسة المبني معظمه من الطوب وعلى مراحل والجزء العلوي منه بارتفاع 80 سنتمتر غير مقصور.

وانذرت اللجنة ادارة المدرسة بضرورة تصويب أوضاع المدرسة بشكل مقبول تتوافر فيه شروط السلامة العامة قبل تاريخ 1 حزيران ( يونيو) 2016وعدم تسجيل أي طالب في المدرسة خلال هذه الفترة، وبخلاف ذلك تلغى رخصة المدرسة.

وكان الدكتور الذنيبات اوعز بتحويل تقرير لجنة التحقيق الى المدعي العام. والعمل على نقل طلبة المدرسة الى مدرسة حكومية مجاورة بفترة مسائية وبما يضمن استمرار الطلبة في دوامهم حسب التقويم المدرسي المقرر.