آخر الأخبار
  ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024   المنتخب الأردني لكرة السلة يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2025   بالفيديو - هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات   الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل   الملكة تنتقد تطبيق القانون الدولي بشكل انتقائي   البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها   هيئة الأنواء الجوية العراقية تكشف عما شهدته سماء الأردن وسوريا والعراق يوم أمس   تنويه من الأشغال للمتجهين إلى منطقة الأغوار   %81.5 من اللاجئين بالمملكة يعيشون خارج المخيمات   بيان حكومي بشأن إنهاء صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي   لأول مرة بتاريخ الأردن .. إعلان نتائج الانتخابات أولا بأول عبر منصة الكترونية   الأردن: جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها   جمال سلامي يكشف سبب تعادل المنتخب أمام الكويت!   ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB-   إعلان هام صادر عن "دائرة الجمارك" - تفاصيل الوظائف الشاغرة والشروط   بيان حكومي بعد ضبط "متسولة بالغة" في إربد بحوزتها 778 ديناراً .. كانت تستعطف المواطنيين وتوهمهم بالمرض   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   إعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات   ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين   تنويه هام بشأن دوام المدارس

نفى السفير الأميركي - ان تكون جولاتي على المحافظات ليست تدخلا في الشأن الأردني

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - نفى السفير الأميركي في الأردن ستيوارت جونز، ان تكون جولاته على المدن والمحافظات الأردنية، تأتي بهدف "التدخل في الشؤون الأردنية الداخلية"، مضيفا ان آخر ما يريده هو ان يظن الناس في الأردن بأنه يحاول التدخل في هذه الشؤون.


واكد جونز في أول حوار صحفي مع صحيفة اردنية ان بلاده لديها الكثير من البرامج التنموية والاقتصادية في الأردن، وانه خلال زياراته لبعض المحافظات، يريد التأكد من ان هذه البرامج "تعمل بشكل جيد للشعب الأردني".


واعتبر ان جولاته في المدن الأردنية تمكنه من ان يقدم معلومات للمستثمرين ورجال الأعمال الأميركيين، رغبة منه بجذب شركات لتستثمر في المملكة، وبشكل خاص "خارج العاصمة عمان".


واكد ايضا انه "يبغي التعرف اكثر وتعلم المزيد" عن الأردن، سيما وان الولايات المتحدة الأميركية، وعبر الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، لديها خطة استراتيجية لخمسة أعوام في الأردن، لذا فإن ما يسعى لمعرفته هو، ليس فقط ماذا فعلت بلاده، او ماذا تفعل، ولكن "ما الذي يريدنا الناس ان نفعله".وحول الإصلاح في الأردن، اكد السفير الأميركي على الدعم، الذي يحوزه جلالة الملك عبدالله الثاني من الولايات المتحدة، في المسيرة الإصلاحية التي يقودها جلالته، برغم ان "الملك عبدالله لا يحتاج لدعم اميركا في الإصلاح"، بحسب عبارات السفير، الذي اضاف إن جلالته "قائد استمع لشعبه منذ وقت طويل.. ونتيجة لذلك، فإنه بادر بعملية الإصلاح قبل حلول الربيع العربي".


واشاد جونز بما قدمه جلالته الى "الأردن"، من خريطة طريق للإصلاح، واصفا ما انجز لغاية الآن من إصلاح في الأردن بالـ "مثير للإعجاب".


وفيما اشار الى زيارة الملك الأخيرة الى واشنطن، بين ان جلالته استقبل بحفاوة وبترحاب من قبل الإدارة الأميركية والكونغرس، بشقيه الجمهوري والديمقراطي، وقد استقبل بترحاب، كذلك، من المجتمع الأميركي المسلم، موضحا ان هناك احتراما "هائلا" لجلالته في واشنطن، وان اميركا تراه قائدا لديه رؤية وشجاعة في "منطقة معقدة جدا".