
جراءة نيوز - اخبار الاردن -
الأشخاص المدخنين الذين أصيبوا بالسرطان هم أكثر عرضة للإقلاع عن التدخين من الأشخاص غير المصابين بالسرطان.
وفي دراسة علمية، أشارت إلى أن النتيجة دعمت نظرية أن تشخيص السرطان يمكن أن يشجع على الإقلاع عن التدخين.
وكشفت الدراسة أيضًا أن هناك العديد من المدخنين لا يقلعون عن التدخين حتى بعد تشخيص إصابتهم بالسرطان.
وما يقرب من 70% من المشاركين في الدراسة كانوا يدخنون سنتين على الأقل بعد تشخيصهم، وكان 57% لا يزالون يدخنون أربع سنوات بعد تشخيص إصابتهم بالسرطان.
وأشار مؤلف الدراسة إلى أن الحصول على السرطان قد يجعل المدخنين يفكرون فى كل الطرق التي يمكن أن تجعلهم بصحة جيدة حتى يتمكنوا من محاربة السرطان، وقد يشمل ذلك ممارسة الرياضة أو تغيير نظامهم الغذائى.
وأضاف أنه من المشجع أن نرى أن تشخيص السرطان يمكن أن يزيد من فرص الإقلاع عن التدخين.
روبيو: ترمب منفتح على سلام يضمن أمن وازدهار الولايات المتحدة والخليج
وزيرة التربية اللبنانية تعلن إلغاء البكالوريا
تكلفة جديدة في المونديال.. حتى الطريق إلى الملعب ليس مجانيا!
سيناريوهات التأهل.. الفراعنة يضعون قدما في دور الـ32 قبل موقعة إيران الحاسمة
النجم الألماني غوتزه: نادم على صورتي مع ميسي
مصر.. القضاء يصدر حكمه على الفنانة جيهان الشماشرجي
بريطانيا تشهد أعلى مستوى حرارة في يونيو عند 35.7 درجة
جرش: تخصيص موقعين داخل المدينة الأثرية لعرض مباراة الأردن والأرجنتين