آخر الأخبار
  ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024   المنتخب الأردني لكرة السلة يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2025   بالفيديو - هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات   الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل   الملكة تنتقد تطبيق القانون الدولي بشكل انتقائي   البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها   هيئة الأنواء الجوية العراقية تكشف عما شهدته سماء الأردن وسوريا والعراق يوم أمس   تنويه من الأشغال للمتجهين إلى منطقة الأغوار   %81.5 من اللاجئين بالمملكة يعيشون خارج المخيمات   بيان حكومي بشأن إنهاء صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي   لأول مرة بتاريخ الأردن .. إعلان نتائج الانتخابات أولا بأول عبر منصة الكترونية   الأردن: جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها   جمال سلامي يكشف سبب تعادل المنتخب أمام الكويت!   ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB-   إعلان هام صادر عن "دائرة الجمارك" - تفاصيل الوظائف الشاغرة والشروط   بيان حكومي بعد ضبط "متسولة بالغة" في إربد بحوزتها 778 ديناراً .. كانت تستعطف المواطنيين وتوهمهم بالمرض   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   إعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات   ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين   تنويه هام بشأن دوام المدارس

التحقيق ببيع 114 شاحنة قديمة تعود للشركة الأردنية السورية للنقل

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - باشر مدعي عام جنوب عمان القاضي محمد بسام أبو الغنم التحقيق بشكوى تقدم بها احد المواطنين حول بيع 114 شاحنة قديمة تعود للشركة الأردنية السورية للنقل وبموجب شيكات 'بدون رصيد'.

ووفقا لنظام اللوازم والأشغال للشركة الأردنية السورية للنقل البري فإنه وبحسب الأحكام الناظمة للبيع والإتلاف المادة 41 يتم بيع التجهيزات والآليات والمواد والعقارات التي تقرر الشركة التخلي عنها إذا كانت غير قابلة للاستعمال لاتلافها, أو إذا كانت تزيد على حاجة الشركة, أو إذا كانت كاسدة أو قديمة أو مستهلكة, أو أية أسباب مبررة أخرى. على أن يتم البيع وفقا للمادة 42 عن طريق اللجان المنصوص عنها في النظام أو عن طريق اللجان التي تشكل لهذه الغاية من قبل المدير العام أو مجلس الإدارة وفقاً للصلاحيات المحددة في الشراء وذلك بالبيع المباشر أو البيع عن طريق استدراج عروض, أو البيع بالمزايدة.

ووفقا لشكوى فإنه تم تحصيل جزء من سعر الشاحنات فيما تبقى من قيمة المبلغ 830 ألف دينار. وكان المدعي العام استمع إلى شهادات خمسة من شهود النيابة في القضية.

يشار أنه وحسب عقد التأسيس للشركة فإنه بتاريخ 30/7/1975 تم الاتفاق على إنشاء الشركة الحكومية الأردنية - السورية للنقل البري للأشخاص والبضائع كشركة محدودة المسؤولية واعتبار البلدين مؤسسين لها بهدف دعم قطاع النقل البري وتطويره بما ينسجم مع تطور النشاط الاقتصادي ونمو التجارة في البلدين, حيث يمثل الشركة وزارة النقل الأردنية ونظيرتها السورية, على أن تتمتع الشركة وفق المادة الثانية في عقد التأسيس بجنسية المملكة الأردنية الهاشمية.