آخر الأخبار
  ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024   المنتخب الأردني لكرة السلة يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2025   بالفيديو - هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات   الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل   الملكة تنتقد تطبيق القانون الدولي بشكل انتقائي   البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها   هيئة الأنواء الجوية العراقية تكشف عما شهدته سماء الأردن وسوريا والعراق يوم أمس   تنويه من الأشغال للمتجهين إلى منطقة الأغوار   %81.5 من اللاجئين بالمملكة يعيشون خارج المخيمات   بيان حكومي بشأن إنهاء صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي   لأول مرة بتاريخ الأردن .. إعلان نتائج الانتخابات أولا بأول عبر منصة الكترونية   الأردن: جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها   جمال سلامي يكشف سبب تعادل المنتخب أمام الكويت!   ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB-   إعلان هام صادر عن "دائرة الجمارك" - تفاصيل الوظائف الشاغرة والشروط   بيان حكومي بعد ضبط "متسولة بالغة" في إربد بحوزتها 778 ديناراً .. كانت تستعطف المواطنيين وتوهمهم بالمرض   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   إعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات   ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين   تنويه هام بشأن دوام المدارس

مسيرة للحراك الشعبي في معظم محافظات المملكة ضد الفساد ونصرة المعلمين

{clean_title}

 جراءة نيوز - عمان - السلط - مسيرة امام المركز الثقافي وسط المدينة ، اكدوا فيها ان الاصلاح السياسي الجدي بات امرا ملحا ولا يحتمل التأجيل 

وأكدوا على استمرار حراكهم لحين تنفيذ جملة المطالب التي نادوا منها قبل عام من الآن ، رافضين في الوقت ذاته للخصخصة وبيع شركات ومقدررات الوطن بثمن بخس , كما طالبوا باصلاح النظام ومحاربة الفساد المستشري باركان الدولة .

وهتف المشاركين بعدة شعارات منها :

- 'بالروح بالدم نفديك يا اردن'

- 'بدنا نهتف باستمرار ضد الخاين والسمسار'

- ' ناس بتسرق ملايين وباقي الشعب جيعانيين'

- ' ناس بتسرق بالالاف وناس بتوكل خبز حاف'

- 'شعب الاردن يا جبار غلوا عليك الاسعار'

- يا عون اسمع اسمع .. الفساد لازم يطلع'

 الكرك - نظم الحراك الشبابي والشعبي في محافظة الكرك اليوم الجمة مسيرة للمطالبة بالاصلاح في مدينة الكرك 

وشارك مئات المواطنين وفعاليات شعبية وحزبية ونقابية بالمسيرة الذي انطلقت من ميدان صلاح الدين الايوبي بوسط مدينة الكرك تحت عنوان جمعة ' لن ترهبونا ' وانتهت بوسط الشارع الرئيسي بالمدينة قريبا من مدرسة الكرك الثانوية .

ورفعت بالمسيرة الاعلام الاردنية واليافطات والشعارات التي تطالب برفض التبعية للغرب .كما رفعت شعارات تدعو الى وقف سياسة الاعتقالات والتوقيف التي بدأت تطال العشرات من نشطاء الحراك الشعبي بالمحافظة والمملكة . كما رفعت شعارت تدعو الى رفض التطبيع مع العدو الصهيوني .

وفي نهاية المسيرة تلي بيان باسم الحراك أكد على مواصلة الحراك حتى تتحقق المطالب الوطنية الشعبية .

واوضح البيان ان ' مسيرة الجمعة تأتي بالتزامن مع اقامة مسيرات في عدة محافظات تلتزم بالخروج في مسيرات احتجاج تحت عنوان لا عودة عن الاصلاح .

واشار البيان الى ما اسماه سياسة المماطلة التي تقوم بها الحكومة والاجهزة الرسمية في الاستجابة للمطالب الشعبية بتنفيذ الاصلاح الشامل ، لافتا الى استمرار الحراك حتى تتحقق تلك المطالب الوطنية المشروعة .

واكد البيان ان الحراك الشبابي والشعبي يقف الى جانب ابناء الشعب ، معتبرا ان هذه السياسات الرسمية ستؤدي الى تردي اوضاع المواطنين وستساهم في توفير اجواء الاحتقان الشعبي والتوتر الاجتماعي .

وفيما يلي نص البيان :
يا أبناء شعبنا الأردني الحر العظيم,

هذا يوم آخر من أيام وطننا المباركة الذي تصنعه إرادتكم الحرة، مؤكدين أن حراكنا لن يتوقف حتى تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والديمقراطية ,والعدالة الاجتماعية ومحاربة الفساد وغيرها من العناوين التي يطالب بها شعبنا وقواه الحية.

اليوم في جمعة 'لن ترهبونا' تقف إرادة شعبنا قوية متماسكة، لتقول للحكومة وأجهزتها الأمنية كفى، وأننا لن نخاف الاعتقال، ولن نتراجع عن مطالبنا بإصلاح سياسي واقتصادي واجتماعي شامل، يسود فيه القانون، خاصة بعد قيام الأجهزة الأمنية مؤخرا باعتقال عدد من الناشطين معتقدة بذلك أنها تخيفنا أو ترهبنا، مجددين مطالبتنا للحكومة برفع قبضة الأجهزة الأمنية عن رقاب المواطنين وحياتهم، وهي الأجهزة التي تخطت دور وظيفتها المهنية، المحدد دستورياً بحماية الوطن والمواطن لتذهب إلى ترهيب المواطنين وإعاقة مسيرة الإصلاح، بعد أن اكتشف شعبنا حجم الفساد الذي مارسه بعض قادتها، ولن يكون آخرهم محمد الذهبي.

يا أبناء شعبنا الأردني الحر العظيم,

إننا في جمعة 'لن ترهبونا' نحذر من الدور الذي تمارسه بعض الأجهزة والمؤسسات والجهات المتنفذة التي تسعى إلى إشاعة الفوضى في الوطن من أجل تبرير تواصل عمليات القمع ضد المواطنين والناشطين المطالبين بالحرية والديمقراطية والإصلاح، مؤكدين أن الإصلاح لن يتحقق إلا بتوفر الإرادة السياسية، لذلك فإننا نرى أن حل لجان التحقيق النيابية الخاصة بمتابعة ملفات الفساد يمثل انتكاسة قوية في هذا المجال، ويؤكد حجم الدور الذي ما تزال تمارسه قوى الشد العكسي التي ترعى الفساد وتحمي الفاسدين، وتثبت ان لا إرادة حقيقة لدى النظام في الإصلاح, وهي قوى وجهات تعرفها الحكومة جيدا، مطالبين بشمول كل المتورطين بالتحقيق، ومؤكدين أن ملفات شركات الفوسفات, البوتاس ,امنيه ,سكن كريم , موارد والكازينو هي ملفات يفوح الفساد من كل أطرافها، وعلى الحكومة أن تواصل فتح هذه الملفات وغيرها من دون أن تتواطأ مع الفاسدين والمفسدين الذي بات شعبنا يعرف أسماءهم وهوياتهم جيدا، خاصة أن أموال هذه الشركات هي جزء من أموال الشعب التي تتم سرقتها تحت سمع الحكومة وبصرها، بل وبتواطؤ منها ومن أجهزتها.

يا ابناء شعبنا الاردني الحر

ان محكمة امن الدولة (غير الدستورية ) ليست مخوله بمحاكمة المدنيين وليست الا التفاف على الديمقراطية وليس لها هدف الا النيل من النشطاء السياسيين المطالبين بالإصلاح
وليست الا اداة في يد الحكومات والاجهزة الامنية تحركها متى شاءت ضد الإصلاحيين من اجل قمعهم وترعيبهم وتلفيق التهم لهم .ونحن في الحراك الشبابي والشعبي الاردني نرفض وبشكل قاطع هذه المحكمة ونعلن رفضنا لمحاكمة اي مدني امامها.
يا ابناء شعبنا الاردني الحر العظيم

ان قضية المعلمين قضية محقة وعادله ولا نرى الا انهم اصحاب حق ونعلن تضامننا المطلق معهم.. ولكن السؤال المهم لمصلحة من يتم تحدي ومحاولة اذلال فئة واسعه مثل المعلمين ؟ ولمصلحة من كل هذا التأزيم الذي لا تتجاوز كلفته .عيد ميلاد لاحدالمتنفذين او واحدة من المتنفذات في هذه الدولة .
يا ابناء شعبنا الاردني الحر العظيم,

الأردن لنا وسنحميه وسندافع عنه رغم أنف الظلم والفساد وقوى الشد العكسي ومنتفعيها, وسنستمر في سعينا الى الاصلاح حتى نستعيد الوطن وقراره وسيادته وأرضه

الحراك الشبابي الشعبي الأردني

معان - بدعوة من ائتلاف شباب الاصلاح والتغيير شارك معلمو معان وعدد من اولياء الامور المؤيدين لمطالب المعلمين وقفه احتجاجية عقب صلاة الجمعة امام مسجد معان الكبير وسط المدينة نصرة للاسرة التربوية تحت مسمى جمعة 'نصرة المعلم '.

و طالب المعلمون باسترداد حقوقهم كاملة من غير نقصان او تجزئة معتبرين ان مطالبهم ' حقوق لا مكرمات ' .

كما حذر المعلمون من تدخل الامن العام في مدارس المعلمين وانهم لن يقبلوا بتدخل الجيش والبدلاء وكما استنكروا دخول الامن العام لتهديد المعلمات والتعدي على حرمة مدارس الاناث في المملكة.

وهتف المعلمون والاهالي :

زنقة زنقة ودار دار .. المعلم نار نار .. غصبا عن كل سمسار

يا نواب يا نايميين وين حقوق المعلمين

مابدنا بدائل جيش كذب ولاء وانتماء

يا ناكرين الجميل المعلم مش ذليل

بدنا نعلم من جديد الاحترام والتقدير

عدوار المعلم بدنا نرسم ونعلم

وغيرها من الشعارات التي تجاوز بعضها الخطوط الحمراء .