آخر الأخبار
  ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024   المنتخب الأردني لكرة السلة يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2025   بالفيديو - هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات   الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل   الملكة تنتقد تطبيق القانون الدولي بشكل انتقائي   البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها   هيئة الأنواء الجوية العراقية تكشف عما شهدته سماء الأردن وسوريا والعراق يوم أمس   تنويه من الأشغال للمتجهين إلى منطقة الأغوار   %81.5 من اللاجئين بالمملكة يعيشون خارج المخيمات   بيان حكومي بشأن إنهاء صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي   لأول مرة بتاريخ الأردن .. إعلان نتائج الانتخابات أولا بأول عبر منصة الكترونية   الأردن: جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها   جمال سلامي يكشف سبب تعادل المنتخب أمام الكويت!   ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB-   إعلان هام صادر عن "دائرة الجمارك" - تفاصيل الوظائف الشاغرة والشروط   بيان حكومي بعد ضبط "متسولة بالغة" في إربد بحوزتها 778 ديناراً .. كانت تستعطف المواطنيين وتوهمهم بالمرض   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   إعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات   ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين   تنويه هام بشأن دوام المدارس

المصري ينفي دعوة الملك إعادة الأراضي المسجلة باسمه إلى الخزينة

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - قال رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري 'ان التصريحات التي ادلى بها لقناة دبي حول موضوع الاراضي أخرجت من سياقها الصحيح وتم تصويرها كدعوة الى المقام السامي وهذا غير صحيح على الاطلاق'.

واوضح المصري في بيان صحافي اليوم 'ان طرح الموضوع كان في اطار مقابلة لقناة دبي لم تنشر بعد ، وردا على سؤال للمذيعة وليس مبادرة او دعوة'، مؤكدا ان اجابته 'كانت منسجمة مع السياق العام لبيان الديوان الملكي العامر حول موضوع تسجيل اراضي باسم جلالة الملك'.

وفيما يلي نص البيان...

اطلعت على ما نشرته بعض المواقع الإخبارية منسوباً لي في إطار مقابلة أجراها معي تلفزيون دبي ولم تنشر بعد ، وبالذات ما أشير إليه على أنه دعوة مني لإعادة الأراضي المسجلة باسم الملك إلى الخزينة .

وعليه ، فإنني أرجو أن أوضح ما يلي بياناً للحقيقة : -جاءت المقابلة بناءً على طلب من تلفزيون دبي ، وكما هو معروف في هذه الحالة فان دور الشخص المسؤول الذي تتم مقابلته ، هو الإجابة عن أسئلة معدة من قبل المذيع المحاور، بمعنى أن أي كلمة وردت على لساني خلال المقابلة كانت رداً على سؤال وليست دعوة أو مبادرة مني كما قيل .

-لقد تضمن الخبر الذي نشرته بعض المواقع الإخبارية حول هذا الأمر، أسئلة المذيعة التي أجرت معي اللقاء والمحاور التي تناولها ذلك اللقاء، ولم يتضمن إجاباتي وفقاً لنصوصها والتي اعتقد بأنها تنسجم تماماً مع المصلحة العامة ، ولم يكن ما ورد في بعض المواقع هو كلامي المباشر وإنما هو أسلوب خاص بها في الطرح والتعقيب .

-لقد جاءت إجابتي عن سؤال المحطة التلفزيونية حول الأراضي ، في سياق البيان الذي سبق وأصدره الديوان الملكي الهاشمي حول هذا الأمر ، ولم تتجاوز هذه الحدود إطلاقاً ، إلا أن ما نشر عنها أخرجها من سياقها الصحيح وصورها كما لو كانت دعوة موجهة من رئيس مجلس الأعيان إلى المقام السامي ، وهذا غير صحيح إطلاقاً . علماً بأن موضوع الأراضي لم يرد في سياق المقابلة التلفزيونية إلا بشكل عابر ومختصر، وكلامي بشأنه كان أيضا كذلك ، وردا على سؤال طرحته الفضائية ، فانا لم أوجه دعوة أو أي شيء من هذا القبيل وإنما أجبت عن سؤال ، وجوابي ينسجم مع السياق العام لبيان الديوان الملكي العامر والذي صدر في وقت سابق لإيضاح الحقائق المتعلقة بموضوع تسجيل أراضي باسم جلالته ، وبكل شفافية ومسؤولية .