آخر الأخبار
  ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024   المنتخب الأردني لكرة السلة يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2025   بالفيديو - هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات   الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل   الملكة تنتقد تطبيق القانون الدولي بشكل انتقائي   البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها   هيئة الأنواء الجوية العراقية تكشف عما شهدته سماء الأردن وسوريا والعراق يوم أمس   تنويه من الأشغال للمتجهين إلى منطقة الأغوار   %81.5 من اللاجئين بالمملكة يعيشون خارج المخيمات   بيان حكومي بشأن إنهاء صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي   لأول مرة بتاريخ الأردن .. إعلان نتائج الانتخابات أولا بأول عبر منصة الكترونية   الأردن: جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها   جمال سلامي يكشف سبب تعادل المنتخب أمام الكويت!   ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB-   إعلان هام صادر عن "دائرة الجمارك" - تفاصيل الوظائف الشاغرة والشروط   بيان حكومي بعد ضبط "متسولة بالغة" في إربد بحوزتها 778 ديناراً .. كانت تستعطف المواطنيين وتوهمهم بالمرض   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   إعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات   ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين   تنويه هام بشأن دوام المدارس

تحديث - باسم عوض الله يطالب بمحاسبة من وقع اتفاقية الفوسفات

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - عبر رئيس الوزراء السابق معروف البخيت عن استهجانه من بيع شركة الفوسفات لشركة لا تملكها حكومة سلطنة بروناي, واصفا ذلك بـ" المصيبه ان كان صحيحا
واستمعت لجنة التحقق النيابية امس إلى رئيس الوزراء السابق معروف البخيت بصفته رئيسا لمجلس التخاصية الذي اقر اتفاقية خصخصة شركة الفوسفات.
وقال مصدر نيابي ان البخيت قال ان الاتفاقية بدا الحديث بها منذ عام 2001 من حكومة علي ابو الراغب مرورا بحكومة عدنان بدران, وكانت في الرتوش الاخيرة قبل التوقيع عليها في حكومته الاولى.
كما استمعت اللجنة لوزير العدل الاسبق شريف الزعبي الذي اكد انه مع الخصخصة وانه كان يعلم منذ البداية ان الشركة التي ستشتري الفوسفات هي شركة (كمل) .
واستمعت اللجنة الى وزير المالية الاسبق باسم عوض الله الذي اكد بدوره للجنة انه لا بد من محاسبة من وقع الاتفاقية, نافيا صلته بها, مشددا على انه كلف بمتابعة الموضوع من قبل احد رؤساء الوزراء السابقين, مؤكدا انه عرض على بروناي مرتين الاستثمار في الاردن.