آخر الأخبار
  ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024   المنتخب الأردني لكرة السلة يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2025   بالفيديو - هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات   الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل   الملكة تنتقد تطبيق القانون الدولي بشكل انتقائي   البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها   هيئة الأنواء الجوية العراقية تكشف عما شهدته سماء الأردن وسوريا والعراق يوم أمس   تنويه من الأشغال للمتجهين إلى منطقة الأغوار   %81.5 من اللاجئين بالمملكة يعيشون خارج المخيمات   بيان حكومي بشأن إنهاء صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي   لأول مرة بتاريخ الأردن .. إعلان نتائج الانتخابات أولا بأول عبر منصة الكترونية   الأردن: جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها   جمال سلامي يكشف سبب تعادل المنتخب أمام الكويت!   ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB-   إعلان هام صادر عن "دائرة الجمارك" - تفاصيل الوظائف الشاغرة والشروط   بيان حكومي بعد ضبط "متسولة بالغة" في إربد بحوزتها 778 ديناراً .. كانت تستعطف المواطنيين وتوهمهم بالمرض   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   إعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات   ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين   تنويه هام بشأن دوام المدارس

المجالي يؤكد ضرورة عمل الإعلام للصالح العام

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال راكان المجالي ضرورة ان يعمل الاعلام في هذه المرحلة للصالح العام وليس بنزعات فردية او انانية

وقال المجالي في جلسة حوارية جمعت ممثلي وناشري المواقع الالكترونية في مدينة الحسين للشباب اليوم الاربعاء ان الجميع متفقون على تنظيم عمل المواقع الالكترونية، والحكومة جاهزة لتنفيذ المقترحات التي تنبثق عن المشاورات.

وأضاف اننا نريد ان نطرح مفهوما جديدا عن ابناء الاردن بانهم ابناء النظام المتطور وليسوا ابناء سلطة، لافتا الى ان الحكومة لا تصدر تشريعا او نظاما او تعليمات بهذا الشأن دون مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في صياغته.

وقال نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني ان النقابة لا تحمل اي موقف مسبق من المواقع الالكترونية لكننا في الوقت ذاته ندعوها لتنظيم نفسها بنفسها، حتى لا يكون هناك قوى ضغط في المجتمع تدفعها نحو التقييد الذي لا نريده.

وفي رده على سؤال حول خبر الذي نشرته المواقع حول اعطيات الصحفيين، قال المومني ان القضية منظورة امام القضاء، وانا ادليت بشهادتي حول هذا الموضوع.

وقال النائب مجحم الخريشه ان ما يجري في بعض المواقع الالكترونية تجاوز الحدود المقبولة والمعقولة مطالبا ان تكون الحرية مسؤولة وان لا تفتح الابواب على مصراعيها، لاسيما وان طبيعة المرحلة تحتم على الجميع التمتع بقدر عال من المسؤولية.

ودعت النائب عبلة ابو علبة وسائل الاعلام بما فيها المواقع الالكترونية الدخول الى العمق وان لا تبقى على السطح السياسي فيما يجري حولنا من احداث التي تعد نوعا جديدا من الحريات السياسية.

ولفت نقيب المحامين مازن ارشيدات الى وجود مواقع تنشر الاخبار دون التثبت من صدقيتها، رافضا ان يصبح الاعلام بابا للدخول الى فضائح في الوقت لكنه ضد تقييد الحرية الصحفية، الذي تمنى ان تخضع جميعها لمظلة النقابة.

وقال نقيب الجيولوجيين بهجت العدوان ان الصحافة الاردنية قادرة على نقل الحقيقة كما هو في المواقع، مستنكرا فتح الباب للتعليقات المسيئة التي في بعضها تحدث بدافع حسابات شخصية الى جانب بعدها عن اصل وجوهر الموضوع.

من جهته دعا نقيب الصيادلة محمد العبابنه توجيه وسائل الاعلام كافة الى مصلحة الوطن ضمن الحراك الموجود والمحافظة على النسيج الوطني ليبقى متماسكا.

وقال رئيس جمعية الكتاب الالكترونيين وليد السبول ان المستقبل للكتابة الالكترونية التي ليست حكرا على فئة دون الاخرى لاسيما وان البعض اعتبر نفسه الوحيد على الساحة الاعلامية .

وقال رئيس جمعية الصحافة الالكترونية شاكر الجوهري في مداخلة له ان تفعيل القوانين القائمة هو مطلب الجمعية بحيث تطبق العقوبات على الجميع بما فيهم اعضاء الجمعية داعيا الى استيعاب مستوى الحرية التي بلغها الوطن.

وجرى حوار شارك فيه ممثلو المواقع الإلكترونية بحضور عدد من النواب والاعيان والنقباء.