آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

مسيرات الجمعة في مختلف المحافظات للمطالبة بالاصلاح ومحاكمة كبار الفاسدين

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - انطلقت بعد صلاة جمعة اليوم مسيرات شملت عددا من محافظات المملكة  تحت شعار (جمعة الإنقاذ) للمطالبة بمحاربة الفساد والمفسدين وتحقيق اصلاحات شاملة وحل مجلس النواب .

 

 

الطفيلة :

 

انطلقت بعد ظهر الجمعة مسيرة  من ابناء محافظة الطفيلة بمشاركة المئات من ابناء المدينة من امام مسجد الطفيلة الكبيرة وصولا الى مبنى المحافظة تحت شعار لاعودة عن الاصلاح.

 

وركز المشاركون على استمرارهم في حراكهم للمطالبة بالاصلاح ومحاربة واحالة كبار الفاسدين في الدولة الى القضاء و التعامل مع ملفات الفساد وفتح الملفات التي لم يتم فتحتها حتى هذه اللحظة .

 

 

والقي خلال المسيرة بيان الجمعة وتاليا نصه :


( إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الإِصْلاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) صدق الله العظيم  
( جمعة اللاعودة عن الاصلاح )

ايها الاردنيون الصابرون الشجعان ,,,

ونحن نرى بادئ ذي بدء أن من يستمرئ الحريه لا يقبل العبوديه . ومن يستمرئ العبوديه لا يستطيب طعم الحريه . وأن الشعب بلا حريه هو شعب بلا هويه . والشعب بلا حريه وعداله هو شعب بلا كرامه . 

أن الاصلاح السياسي الجدي. بات امرا ملحا . لا يحتمل التأجيل فها هو الوقت بدء ينفذ ونضالنا خرج من عنق الزجاجه. منطلقا على درب الحريه. لتحقيق المطالب التي لن نساوم عليها. متكلين على الله. وعلى ارادة شعبنا. وبغير الاصلاح الحقيقي والشامل. لن نرضى وأن حراكنا مستمر. بأذن الله دون كلل وملل. وأذا كان المراهنون على شراء الوقت. والاستهانه بنباهة شعبنا. فهذه الاساليب لم تعد تنطلي علينا. وعليه فأننا نؤكد من جديد 

على اصلاح النظام ومحاربه الفساد. وتحت هذا العنوان كان الافق السياسي. والمشروع الوطني للحراك. والذي يفضي بالنهايه الى بناء الدوله الحديثه. حيث أن الشعب مصدر السلطات. والفصل بين هذه السلطات. وبناء المجتمع المدني المنتج . على أساس المواطنه  

اليوم. وبأعلى الصوت نقول حراكنا مستمر. حتى يتم الاصلاح الحقيقي. ومحاربه جاده لافة الفساد. ونحذر من عدم التطبيق المستعجل. حيث الشعب لم يعد يتحمل هذا السياسات. التي اوصلتنا الى هذا الازمه . وأننا نرفض ما تم من الخصخصه وبيع الممتلكات العامه 

أن محاسبه ومحاكمه الفاسدين. والحجز على اموالهم. ومنعهم من السفر. هو جزء لا يتجزأ من الأصلاح السياسي 

ومؤكدين على اعادة الاموال المنهوبه. مطالبين بوقف العمل بنهج التبعية وتبني نهج سيادي مطالبين بتشكيل مجلس وطني. من كافة الوان الطيف السياسي وشخصيات مستقله تؤسس لدستور وقوانين تكون مراّة للنهج الوطني السيادي الجديد الذي يفضي الى اردن وطني قوي ومنتج حديث  
حفظ الله الاردن والاردنيين وامن الاردن

 

السلط : 

 

 

وفي السلط نفذ العشرات من اعضاء حراك البلقاء والسلط وقفة احتجاجية بعد صلاة الجمعة امام المركز الثقافي وسط مدينة السلط تحت شعار جمعة اللاعودة عن الاصلاح طالبوا خلالها بالحرية مؤكدين ان الشعب بلا حريه هو شعب بلا هويه , والشعب بلا حريه وعداله هو شعب بلا كرامه . 

وطالب المعتصمون بمحاربة الفساد والمفسدين مؤكدين استمرارية حراكهم حتى يتم تنفيذ الاصلاح المنشود .

 

 

وهتف المعتصمون :

 

نكتب على المسدس حق العودة مقدس 
بالروح بالدم نفديك يا اردن

بالروح بالدم نفديك يا فلسطين

علي صوتك بالعالي شعب الاردن يا غالي

علي صوتك بالهتاف اردنية ما نخاف

يا ابن عمي احمي دارك .. احنا اهلك واحنا خوانك

صف بجني يا ابن عمي نهبوا بلدك شو مستني

بدنا نهتف باستمرار ضد الخاين والسمسار

لا للفقر لا للجوع هما اسباب الركوع

بدنا نحارب الفساد ملينا دور الشحاد

الشعب يريد اصلاح النظام

 

معان :

 

وفي   محافظة معان    نفذ العشرات من شباب التغيير والاصلاح بعد صلاة الجمعة اعتصاما امام مسجد معان الكبير في جمعة دق ناقوس الخطر  للمطالبة برفع القبضة الامنية عن الحياة العامة واعادة الاموال المنهوبة ومحاربة الفساد والمفسدين بشتى السبل .

 

لواء ذيبان : 

 

وفي لواء ذيبان انطلقت مسيرة بمشاركة العشرات تحت شعار اللاعودة عن الاصلاح طالب خلالها المشاركون بمحاربة الفساد وحل مجلس النواب كما ركزوا على مطالب ابناء اللواء ورفض تدخل الاجهزة الامنية بالحياة العامة .

 

 

واطلق المشاركون بالمسيرة الشعارات التالية :

 

يا ذيبان .. يا ذيبان شعبك حر وما ينهان

مطالبنا إنسانية مطالبنا هي الحرية

نهبوني وناهبوك ... ناهبونا هل الحرمية

 

 

حي الطفايلة :

 

اصدر تجمع شباب حي الطفايلة بيان اليوم الجمعة ناشدوا خلالة المواطنين للمشاركة في اعتصام امام هيئة مكافحة الفساد ظهر غد السبت لاجلار الهيئة على فتح ملفات كبار الفاسدين .

 

وتاليا نص بيانهم كما وصلنا :

 

نداء إلى أحرار الأمة 
بسم الله الرحمن الرحيم  

نداء إلى أحرار الأمة  
الوطن ينادي فمن يلبي النداء  
يا أحرار شعبنا العظيم  

لقد تم بيع مقدرات وأصول الدولة الأردنية بثمن بخس دراهم معدودة من قبل زمرة من اللصوص تقلدوا أعلى المناصب (فريق الليبراليين الجدد بقيادة البهلوان باسم عوض الله ) إلى شركاء وهميين لا أساس لهم . 

أن ما يندو له الجبين تلك السياسة العقيمة التي أنتجتها الحكومات السابقة والحالية بدعوى مكافحة الفساد من خلال محاكمات هزلية للأسماك الصغيرة وإما حيتان الفساد فهم خطوط حمراء لا يقبل المساس بهم بأي حال من الأحوال . 

أيها الأحرار أنكم ترون بأم أعينكم بالدلائل والشواهد, أن ما أقدم عليه أولائك اللصوص يهدف إلى التحطيم الاقتصادي للأردن تمهيدا لتركعيه سياسياً . 

بناءاً على ما تقدم ندعوكم إلى المشاركة بالاعتصام أمام مبنى هيئة مكافحة الفساد يوم السبت 4/2/2012الساعة الثانية بعد الظهر لفتح كبرى ملفات الفساد :- 

1- ملف التحول الاقتصادي  
2- ملف موارد  
3- ملف أمنية  
4- ملف منحة النفط الكويتية . 
أيها الأحرار :- 

وطن يباع ويشترى        ونصيح فليحيا الوطن  
لو كنت تبغي خيره       لبذلت من دمك الثمن  
ولقمت تضمد جرحه     لو كنت من أهل الفطن  

أحرار حي الطفايلة

 

 

 

الكرك :

 

في محافظة  الكرك انطلقت بعد صلاة الجمعة مسيرة احتجاجية في ميدان صلاح الدين الايوبي بتنظيم من الحراك الشبابي والشعبي في محافظة الكرك تحت مسمى جمعة  اللاعودة عن الاصلاح طالب المشاركون بمحاربة الفساد والمفسدين وتحقيق العدالة في توزيع مكتسبات الوطن وعدم المماطلة بالقبض على الفاسدين وعدم السماح لهم بالمغادرة خارج البلاد .

 

وهتف المشاركون بـ  :

يا عون الله لا يخلف عليك هيكلتك مردودة عليك

الله لا يعينك ياعون نفس نهجك نفس اللون

تسقط كل اتجاهات التطبيع

الفاسد لا عشيرة له

لا لرفع اسعار الكهرباء

يلي طالع من صلاتك .. احنا ندافع عن بلادك

صف بجنبي يا ابن عمي .. سرقوا ارضك شو مستني

يا ابن عمي احمي دارك .. احنا اهلك واحنا اخوانك

هذا الشعب صار مخدوع .. مين الي سبب هالجوع

الحناجر ثورية .. ثورة ع الصهيونية

بدنا نحرر فلسطين ثورة ثورة ع الصهيونية

يا عبدالله يا ابن حسين هذا الاردن رايح وين؟

ليش ما تفهم يا نظام الحراك ما بينام