آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

مناصرو العبادي يتجمهرون أمام شرطة جنوب عمان ويمهلون الامن ساعات للافراج عنه / تحديث

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - تجمع العشرات من مناصري الدكتور احمدعويدي العبادي امام شرطة جنوب عمان بالدوار الثامن احتجاجا على قيام الاجهزة الاية بالقبض على عويدي العبادي مساء اليوم الخميس .

وهدد المتظاهرون بالتصعيد في حال لم يتم الافراج عن العبادي , وقد حضرت قوات الدرك وتم اغلاق الطرق المحيطة بالدوار الثامن , وحسب مراسل 'جراسا نيوز' في المكان فأن الاجواء مشحونة جدا , وتتجه نحو التصعيد .

وماضاف موفد - جراءة نيوز -  فأن زوجة الدكتور احمد العبادي ومحامية الاستاذ عمر علون يقودان هذا الاحتجاج , وفي هذه الاثناء خرج العميد فاضل السعودي مدير شرطة جنوب عمان لمقابلة والاستمع الى مطالب المتجمهرين امام مبنى الشرطة في محاولة منه لفض التجمهر بطريقة سلمية .

حيث شرح لهم ان دور الاجهزة الامنية كان تنفيذياً , حيث صدر امر من مدعي عام امن الدولة بالقاء القبض عليه وان دور الشرطة هو تنفيذي حيث قامت بواجبها .


واكد موفد - جراءة نيوز -  في المكان ان المتجهرون امهلوا الحكومة ساعتين لتحقيق مطلبهم المتمثل بالافراج عن الدكتور العبادي والا سيصعدون احتجاجهم , وقرروا البقاء حتى صباح الجمعة .

واكد محامي العبادي- لجراءة نيوز -  قد راجع مدير الامن العام شخصيا واتصل معه, وخاطب الجهات الامنية بالسماح له بممارسة حقه الدستوري كمحامي , وفقا لاتفاق موقع بين نقابة المحامين والامن العام لزيارة موكله الدكتور العبادي والاطمئنان عليه ومعرفة مكانه الا انهم رفضوا السماح له بذلك , ورفضوا الافصاح عن مكان اعتقاله .

وقال : ردت فعل الجماهير المحتشدة على الدوار اكبر رد على اعتقال العبادي

وهتف المعتصمون بعدة هتافات منها :

- 'سيس سيس عوض الله يا ...'
- 'وين باسم عوض الله؟'
- ' بالروح بالدم نفديك يا دكتور'

واكدوان ان مطالبهم متمثله بـ :

- المطلب الاساسي والرئيسي الافراج عن الدكتور فورا
- المطلب الثاني جلب واحضار المحكومين بقضايا الفساد امثال باسم عوض الله وغيرهم ...
واصرا المحتشدون على سلمية الاعتصام والبقاء لحين الافراج عن العبادي.