آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

الزائر الابيض مجددا فوق المرتفعات الجبلية العالية ... اليوم

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - يطرأ نهار اليوم انخفاضا ملموسا على درجات الحرارة، بحيث تُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئويةج

و يكون الطقس بارداً في مختلف المناطق، و شديد البرودة فوق المرتفعات الجبلية، و غالباً غائم مع هطول الأمطار بمشيئة الله في معظم مناطق المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً و مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية و تساقط زخات البَرَد و التي قد تكون غزيرة أحياناً.

كما و يُتوقع تساقط و تراكم الثلوج فوق جبال الشراه في جنوب المملكة، في حين لا يُستبعد تساقط زخات من الثلوج بين الحين و الآخر فوق بقية المرتفعات الجبلية العالية في المملكة.

وتكون الرياح غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية على فترات قد تكون مُثيرة للغبار في أجزاء من المناطق الصحراوية.

أما ليلا ، فتضعف فُرص الهطول تدريجياً ، و يكون الطقس بارداً في مُختلف المناطق، و شديد البرودة في المرتفعات الجبلية العالية، و مُتقلباً ما بين غائم جزئي و غائم و تبقى الفُرصة مُهيأة لهطول زخات مُتفرقة من المطر بمشيئة الله في بعض المناطق، قد تكون على شكل زخات ثلجية فوق المرتفعات الجبلية العالية.

كما لا يُستبعد تشكل الضباب فوق أجزاء واسعة من المرتفعات الجبلية أثناء الليل و في ساعات الفجر.

و تكون الرياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، تخف سرعتها تدريجياً أثناء الليل ، حسب ما أفاد موقع طقس الاردن الالكتروني .

كما حذر الموقع من :

1- خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة نتيجة غزارة الأمطار.

2- خطر شِدة سرعة الرياح، والتي قد تصل في بعض هباتها الى 90 كم/ساعة.

3- خطر تراكم الثلوج فوق جِبال الشراه في جنوب البلاد.

4- خطر الإنزلاق على طُرق المُرتفعات الجبلية العالية نتيجة تساقط زخات الثلوج أحياناً.

5- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية العالية نتيجة الضباب و الغيوم المُلامسة لسطح الأرض.

6- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في أجزاء من المناطق الصحراوية نتيجة الغبار المُثار بفعل الرياح.