آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

موظفو «الإحصاءات العامة» يعتصمون احتجاجاً على الهيكلة

{clean_title}

اعتصم العشرات من موظفي دائرة الاحصاءات العامة أمس احتجاجا على نظام الهيكلة الجديد الذي اعتبروه مجحفا بحقهم
وقال المعتصمون في تصريح لـ «لرأي» ان نظام الهيكلة الجديد حرمهم من علاوة احصائية كانت تشمل جميع موظفي الدائرة بنسب مختلفة حسب الاسس المعمول بها ، وانه تم حرمانهم من مكافئة بدل العمل الاضافي.
وطالب المعتصمون باحتساب علاوة مؤسسة في نظام الهيكلة الجديد حيث جاء الرد من قبل الادارة ان «علاوة المؤسسة لا تحتسب الا للهيئات»، بالرغم من ان بعض المؤسسات تم احتساب العلاوة لهم على حد قول المعتصمين.
كما طالبوا بالانصاف والمحافظة على حقوقهم المكتسبة الموجودة في النظام السابق بالطرق المتبعة مع المؤسسات التي حافظت على حقوقها السابقة.
من جانبه اكد مدير عام دائرة الاحصاءات العامة فتحي النسور ان نظام الهيكلة لم ينقص من رواتب الموظفين ولم يتأثر بها أي موظف على رأس عمله وان نظام الهيكلة طبق على جميع مؤسسات المملكة.
وفيما يتعلق بموضوع العلاوة قال النسور ان العلاوة وصلت الى 45% بعد ما كانت 15% على النظام السابق وان الاستفادة الاكبر كانت لموظفي الدخل المحدود وفقا للهيكلة الجديدة فيما اضيفت العلاوة على الراتب.
واشار النسور ان الاعتصام لن يحل الامور وليس هنالك ما يستوجب الاعتصام ولكن ان كان هنالك مشكلة في العلاوات فيجب ان يكون النقاش حولها عن طريق الحوار، وطرح المطالب بطريقة حضارية ومكتوبة، على ان يتم النقاش بالمطالب واحدة تلو الاخرى.
وفيما يتعلق بتوقيف بدل العمل الاضافي الذي كان يتقاضاه الموظفون، قال النسور انه لجأ الى هذا الحل حفاظاً على استمرارية بعض الموظفين الذين كان سيتم الاستغناء عن خدماتهم في حال استمر صرف بدل العمل الاضافي لزملائهم.