آخر الأخبار
  هذا ما حدث في احدى ملاهي الرصيفة   حرب غزة وقلة السيولة يضعفان مشتريات الأردنيين من المخابز   عودة اشتداد الموجة الحارة على الأردن الثلاثاء والأربعاء   تحذيرات من الأرصاد الجوية بالأردن   الدفاع المدني : 6 أعراض للاصابة بضربة الشمس   السعودية تكشف أسباب الانقطاع المتكرر للكهرباء عن مخيم حجاج البعثة الأردنية   وائل الدحدوح يؤدي فريضة الحج نيابة عن زوجته   حقائق صادمة عن جيش الاحتلال تكشفها وزارة الدفاع "الإسرائيلية" .. تفاصيل   الدفاع المدني يخمد حريق أتى على مساحات واسعة في منطقة الصفصافة بعجلون   بيان صادر عن "وزارة الاوقاف" بخصوص حجاج اردنيين غير نظاميين كانوا مفقودين   ارتفاع عدد الوفيات والمفقودين بين الحجاج الأردنيين   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة المجالي   هذا ما ستشهده سماء المملكة السبت القادم   آخر تطورات الموجة الحارة السائدة على المملكة .. تفاصيل   رسالة من "الامن العام" للأردنيين بخصوص مواقع حظائر بيع الاضاحي   عودة التيار الكهربائي بخيام البعثة الأردنية في الحج   مفوض الأونروا: حرب صامتة تجري بالضفة الغربية   الكشف عن حالة الطقس حتى الاربعاء   التربية الاردنية تنعى موظفين توفيا خلال الحج   (كابيتال إنتليجنس) ترفع درجة التصنيف الائتماني للأردن

موظفو الاحصاءات يعتصمون احتجاجا على هيكلة الرواتب

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - اعتصم العشرات من موظفي دائرة الإحصاءات العامة اليوم الثلاثاء أمام مبنى دائرة الإحصاءات احتجاجا على هيكلة الرواتب وعلى العلاوة الإحصائية التي كانت موجودة على النظام السابق.
وطالب المعتصمون في مذكرة وجهت لمدير عام الإحصاءات فتحي النسور  باحتساب علاوة المؤسسة في نظام الهيكلة الجديد.
واضاف المعتصمون: لقد طبق علينا " فرق التسكين" في حين انه تم احتساب أكثر من علاوة في وزارة التربية والتعليم,  ونحن نطالب بانصافنا والمحافظة على حقوقنا المكتسبة الموجودة في النظام السابق اسوة  بالمؤسسات التي حافظت على حقوقها السابقة.
كما أكدوا  مطالبتهم بالحفاظ على العلاوة التي منحت لهم بموجب نظام علاوة موظفي دائرة الإحصاءات العامة المعمول بها قبل الهيكلة.
من جانبه أكد مدير عام دائرة الإحصاءات العامة فتحي النسور أن نظام الهيكلة لم ينقص من رواتب الموظفين ولم يتأثر بها أي موظف على رأس عمله وان نظام الهيكلة طبق على جميع مؤسسات الدولة,  وفيما يتعلق بموضوع العلاوة فقد وصلت إلى 45% بعد أن كانت 15% على النظام السابق وتابع ان الاستفادة الكبرى كانت للموظفين ذوي الدخل المتدني وفقا للهيكلة الجديدة فيما أضيفت العلاوة على الراتب.
واضاف النسور أن الاعتصام لن يحل الأمور وليس هنالك ما يستوجب الاعتصام ولكن ان كان هنالك مشكلة في العلاوات فيجب ان تكون في التشاور مع الإدارة.
واوضح ان من مبررات توقيف العمل الإضافي هو عدم الاستغناء عن موظفي المشاريع المؤقتة التي انتهت أعمالهم والمشاريع القائمين عليها وسنعمل على أبقاء موظفي المشاريع اكبر فترة ممكنة.
وإما بالنسبة لموظفي الإدخال المثبتين الذين تم إيقاف العمل الإضافي عنهم أكد ان ذلك بسبب تزويد القسم بـ 6 موظفات من موظفات المشاريع. وبين أن كل شخص له عمل أضافي حتى لو كان في يوم الجمعة سوف يتم تكليفه بذلك حسب مقتضيات العمل الإحصائي.