آخر الأخبار
  الملك وبايدن يبحثان هاتفيا المستجدات الخطيرة في غزة   مسؤول إسرائيلي ينتقد هاريس حول تصريحاتها عن غزة: "فوجئنا بتغير نبرتها"   أسيرة إسرائيلية سابقة نادمة لأنها لم تقتل نتنياهو   لازريني: اكتشاف فيروس شلل الأطفال في غزة تطور خطير في رحلة البؤس التي لا تنتهي   أمسية مميزة بصوت هبة طوجي والموسيقار أسامة الرحباني على الساحة الرئيسية في جرش   جوقة سراج والفرقة الجورجية يبهران جمهور جرش في الساحة الرئيسية   وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية   مهرجان جرش يفتتح برنامجه الثقافي باستعادة إرث محمود درويش   افتتاح البرنامج الثقافي لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين في مهرجان جرش"38".   كم يبلغ عدد متقاعدي الضمان الاجتماعي في الأردن؟   إدارج موقع أم الجمال الأثري على لائحة التراث العالمي   "الأمانة" تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى   قطر تسلم الأردن 7 مقطورات لإرسالها إلى غزة   أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا   النجار تشيد بمشاركة سفارات الدول العربية في مهرجان جرش   انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11   حضور جماهيري قوي يعزز فعاليات مهرجان جرش في يومه الثاني..صور   ترامب: إذا اغتالتني إيران .. يجب محوها عن وجه الأرض   "الاحتلال" يكشف تفاصيل تحريره لخمس جثث من مواطنيه بخانيونس   ترمب يُطالب بإنهاء الحرب على غزة بسرعة

موظفو الاحصاءات يعتصمون احتجاجا على هيكلة الرواتب

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - اعتصم العشرات من موظفي دائرة الإحصاءات العامة اليوم الثلاثاء أمام مبنى دائرة الإحصاءات احتجاجا على هيكلة الرواتب وعلى العلاوة الإحصائية التي كانت موجودة على النظام السابق.
وطالب المعتصمون في مذكرة وجهت لمدير عام الإحصاءات فتحي النسور  باحتساب علاوة المؤسسة في نظام الهيكلة الجديد.
واضاف المعتصمون: لقد طبق علينا " فرق التسكين" في حين انه تم احتساب أكثر من علاوة في وزارة التربية والتعليم,  ونحن نطالب بانصافنا والمحافظة على حقوقنا المكتسبة الموجودة في النظام السابق اسوة  بالمؤسسات التي حافظت على حقوقها السابقة.
كما أكدوا  مطالبتهم بالحفاظ على العلاوة التي منحت لهم بموجب نظام علاوة موظفي دائرة الإحصاءات العامة المعمول بها قبل الهيكلة.
من جانبه أكد مدير عام دائرة الإحصاءات العامة فتحي النسور أن نظام الهيكلة لم ينقص من رواتب الموظفين ولم يتأثر بها أي موظف على رأس عمله وان نظام الهيكلة طبق على جميع مؤسسات الدولة,  وفيما يتعلق بموضوع العلاوة فقد وصلت إلى 45% بعد أن كانت 15% على النظام السابق وتابع ان الاستفادة الكبرى كانت للموظفين ذوي الدخل المتدني وفقا للهيكلة الجديدة فيما أضيفت العلاوة على الراتب.
واضاف النسور أن الاعتصام لن يحل الأمور وليس هنالك ما يستوجب الاعتصام ولكن ان كان هنالك مشكلة في العلاوات فيجب ان تكون في التشاور مع الإدارة.
واوضح ان من مبررات توقيف العمل الإضافي هو عدم الاستغناء عن موظفي المشاريع المؤقتة التي انتهت أعمالهم والمشاريع القائمين عليها وسنعمل على أبقاء موظفي المشاريع اكبر فترة ممكنة.
وإما بالنسبة لموظفي الإدخال المثبتين الذين تم إيقاف العمل الإضافي عنهم أكد ان ذلك بسبب تزويد القسم بـ 6 موظفات من موظفات المشاريع. وبين أن كل شخص له عمل أضافي حتى لو كان في يوم الجمعة سوف يتم تكليفه بذلك حسب مقتضيات العمل الإحصائي.