آخر الأخبار
  ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024   المنتخب الأردني لكرة السلة يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2025   بالفيديو - هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات   الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل   الملكة تنتقد تطبيق القانون الدولي بشكل انتقائي   البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها   هيئة الأنواء الجوية العراقية تكشف عما شهدته سماء الأردن وسوريا والعراق يوم أمس   تنويه من الأشغال للمتجهين إلى منطقة الأغوار   %81.5 من اللاجئين بالمملكة يعيشون خارج المخيمات   بيان حكومي بشأن إنهاء صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي   لأول مرة بتاريخ الأردن .. إعلان نتائج الانتخابات أولا بأول عبر منصة الكترونية   الأردن: جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها   جمال سلامي يكشف سبب تعادل المنتخب أمام الكويت!   ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB-   إعلان هام صادر عن "دائرة الجمارك" - تفاصيل الوظائف الشاغرة والشروط   بيان حكومي بعد ضبط "متسولة بالغة" في إربد بحوزتها 778 ديناراً .. كانت تستعطف المواطنيين وتوهمهم بالمرض   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   إعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات   ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين   تنويه هام بشأن دوام المدارس

موظفو الاحصاءات يعتصمون احتجاجا على هيكلة الرواتب

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - اعتصم العشرات من موظفي دائرة الإحصاءات العامة اليوم الثلاثاء أمام مبنى دائرة الإحصاءات احتجاجا على هيكلة الرواتب وعلى العلاوة الإحصائية التي كانت موجودة على النظام السابق.
وطالب المعتصمون في مذكرة وجهت لمدير عام الإحصاءات فتحي النسور  باحتساب علاوة المؤسسة في نظام الهيكلة الجديد.
واضاف المعتصمون: لقد طبق علينا " فرق التسكين" في حين انه تم احتساب أكثر من علاوة في وزارة التربية والتعليم,  ونحن نطالب بانصافنا والمحافظة على حقوقنا المكتسبة الموجودة في النظام السابق اسوة  بالمؤسسات التي حافظت على حقوقها السابقة.
كما أكدوا  مطالبتهم بالحفاظ على العلاوة التي منحت لهم بموجب نظام علاوة موظفي دائرة الإحصاءات العامة المعمول بها قبل الهيكلة.
من جانبه أكد مدير عام دائرة الإحصاءات العامة فتحي النسور أن نظام الهيكلة لم ينقص من رواتب الموظفين ولم يتأثر بها أي موظف على رأس عمله وان نظام الهيكلة طبق على جميع مؤسسات الدولة,  وفيما يتعلق بموضوع العلاوة فقد وصلت إلى 45% بعد أن كانت 15% على النظام السابق وتابع ان الاستفادة الكبرى كانت للموظفين ذوي الدخل المتدني وفقا للهيكلة الجديدة فيما أضيفت العلاوة على الراتب.
واضاف النسور أن الاعتصام لن يحل الأمور وليس هنالك ما يستوجب الاعتصام ولكن ان كان هنالك مشكلة في العلاوات فيجب ان تكون في التشاور مع الإدارة.
واوضح ان من مبررات توقيف العمل الإضافي هو عدم الاستغناء عن موظفي المشاريع المؤقتة التي انتهت أعمالهم والمشاريع القائمين عليها وسنعمل على أبقاء موظفي المشاريع اكبر فترة ممكنة.
وإما بالنسبة لموظفي الإدخال المثبتين الذين تم إيقاف العمل الإضافي عنهم أكد ان ذلك بسبب تزويد القسم بـ 6 موظفات من موظفات المشاريع. وبين أن كل شخص له عمل أضافي حتى لو كان في يوم الجمعة سوف يتم تكليفه بذلك حسب مقتضيات العمل الإحصائي.