آخر الأخبار
  هذا ما حدث في احدى ملاهي الرصيفة   حرب غزة وقلة السيولة يضعفان مشتريات الأردنيين من المخابز   عودة اشتداد الموجة الحارة على الأردن الثلاثاء والأربعاء   تحذيرات من الأرصاد الجوية بالأردن   الدفاع المدني : 6 أعراض للاصابة بضربة الشمس   السعودية تكشف أسباب الانقطاع المتكرر للكهرباء عن مخيم حجاج البعثة الأردنية   وائل الدحدوح يؤدي فريضة الحج نيابة عن زوجته   حقائق صادمة عن جيش الاحتلال تكشفها وزارة الدفاع "الإسرائيلية" .. تفاصيل   الدفاع المدني يخمد حريق أتى على مساحات واسعة في منطقة الصفصافة بعجلون   بيان صادر عن "وزارة الاوقاف" بخصوص حجاج اردنيين غير نظاميين كانوا مفقودين   ارتفاع عدد الوفيات والمفقودين بين الحجاج الأردنيين   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة المجالي   هذا ما ستشهده سماء المملكة السبت القادم   آخر تطورات الموجة الحارة السائدة على المملكة .. تفاصيل   رسالة من "الامن العام" للأردنيين بخصوص مواقع حظائر بيع الاضاحي   عودة التيار الكهربائي بخيام البعثة الأردنية في الحج   مفوض الأونروا: حرب صامتة تجري بالضفة الغربية   الكشف عن حالة الطقس حتى الاربعاء   التربية الاردنية تنعى موظفين توفيا خلال الحج   (كابيتال إنتليجنس) ترفع درجة التصنيف الائتماني للأردن

تعديلات جديدة على رؤساء وأعضاء اللجان المؤقتة للبلديات

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - كشف امين عام وزارة الشؤون البلدية بالوكالة المهندس هيثم النحلة ان الوزارة قامت باعادة تشكيل رؤساء واعضاء اللجان المؤقتة لـ 14 بلدية في مختلف مناطق المملكة، وذلك ضمن خطة الوزارة لاعادة تشكيل اللجان التي تحتاج لذلك وتقليص اعدادها
وطال التعديل كلا من رؤساء واعضاء لجان بلديات اربد ومعان وجرش الكبرى، وبلديات مؤتة والمزار الجنوبي، الضليل، الحلابات، الازرق، رحاب، الهاشمية، بيرين، باب عمان، ذيبان، العامرية والرمثا.
واضاف النحلة ان هذا التعديل وهو الثاني على اللجان المؤقتة، لن يكون الاخير، حيث تقوم الوزارة وبشكل دوري على تقييم اداء هذه اللجان وفاعليتها في تقديم الخدمات للمواطنين، مضيفاً ان الوزارة تأخذ بعين الاعتبار الملاحظات الواردة اليها من المواطنين حول تقديم الخدمة وعدالتها من هذه اللجان.
واشار النحلة الى ان التعديلات راعت في مضمونها تقليص وتحديد عدد اعضاء اللجان بحيث يكون للفئة الاولى بالبلديات ثمانية اعضاء ورئيس للجنة، فيما حددت لجان بلديات الفئة الثانية بستة اعضاء ورئيس للجنة، مضيفاً ان التعديل راعى التمثيل النسائي وتفعيل الدوائر الخدمية التي لها علاقة بالبلدية.
على صعيد اخر اصدرت الوزارة بياناً صحافياً طمأنت به موظفيها ان النظام المُعدل الذي صدرت الارادة الملكية بالموافقة عليه، ونشر في الجريدة الرسمية السبت الماضي، جاء فقط لايجاد مخرج قانوني لاجازة صرف رواتب شهر كانون الثاني الحالي، وسيعتمد لحين الانتهاء من اقرار النظام المعدل لموظفي البلديات المنظور حاليا لدى مجلس الوزراء.
وتوقعت الوزارة في بيانها ان يتم اقرار النظام المعدل للموظفين خلال الايام القليلة القادمة.
واكد البيان ان النظام المُعدل سيكون وفقا للهيكلة الجديدة للرواتب الذي سيحقق المساواة بين رواتب وعلاوات موظفي البلديات مع رواتب وعلاوات موظفي القطاع العام الذين شملتهم الهيكلة.