آخر الأخبار
  الملك وبايدن يبحثان هاتفيا المستجدات الخطيرة في غزة   مسؤول إسرائيلي ينتقد هاريس حول تصريحاتها عن غزة: "فوجئنا بتغير نبرتها"   أسيرة إسرائيلية سابقة نادمة لأنها لم تقتل نتنياهو   لازريني: اكتشاف فيروس شلل الأطفال في غزة تطور خطير في رحلة البؤس التي لا تنتهي   أمسية مميزة بصوت هبة طوجي والموسيقار أسامة الرحباني على الساحة الرئيسية في جرش   جوقة سراج والفرقة الجورجية يبهران جمهور جرش في الساحة الرئيسية   وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية   مهرجان جرش يفتتح برنامجه الثقافي باستعادة إرث محمود درويش   افتتاح البرنامج الثقافي لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين في مهرجان جرش"38".   كم يبلغ عدد متقاعدي الضمان الاجتماعي في الأردن؟   إدارج موقع أم الجمال الأثري على لائحة التراث العالمي   "الأمانة" تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى   قطر تسلم الأردن 7 مقطورات لإرسالها إلى غزة   أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا   النجار تشيد بمشاركة سفارات الدول العربية في مهرجان جرش   انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11   حضور جماهيري قوي يعزز فعاليات مهرجان جرش في يومه الثاني..صور   ترامب: إذا اغتالتني إيران .. يجب محوها عن وجه الأرض   "الاحتلال" يكشف تفاصيل تحريره لخمس جثث من مواطنيه بخانيونس   ترمب يُطالب بإنهاء الحرب على غزة بسرعة

تعديلات جديدة على رؤساء وأعضاء اللجان المؤقتة للبلديات

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - كشف امين عام وزارة الشؤون البلدية بالوكالة المهندس هيثم النحلة ان الوزارة قامت باعادة تشكيل رؤساء واعضاء اللجان المؤقتة لـ 14 بلدية في مختلف مناطق المملكة، وذلك ضمن خطة الوزارة لاعادة تشكيل اللجان التي تحتاج لذلك وتقليص اعدادها
وطال التعديل كلا من رؤساء واعضاء لجان بلديات اربد ومعان وجرش الكبرى، وبلديات مؤتة والمزار الجنوبي، الضليل، الحلابات، الازرق، رحاب، الهاشمية، بيرين، باب عمان، ذيبان، العامرية والرمثا.
واضاف النحلة ان هذا التعديل وهو الثاني على اللجان المؤقتة، لن يكون الاخير، حيث تقوم الوزارة وبشكل دوري على تقييم اداء هذه اللجان وفاعليتها في تقديم الخدمات للمواطنين، مضيفاً ان الوزارة تأخذ بعين الاعتبار الملاحظات الواردة اليها من المواطنين حول تقديم الخدمة وعدالتها من هذه اللجان.
واشار النحلة الى ان التعديلات راعت في مضمونها تقليص وتحديد عدد اعضاء اللجان بحيث يكون للفئة الاولى بالبلديات ثمانية اعضاء ورئيس للجنة، فيما حددت لجان بلديات الفئة الثانية بستة اعضاء ورئيس للجنة، مضيفاً ان التعديل راعى التمثيل النسائي وتفعيل الدوائر الخدمية التي لها علاقة بالبلدية.
على صعيد اخر اصدرت الوزارة بياناً صحافياً طمأنت به موظفيها ان النظام المُعدل الذي صدرت الارادة الملكية بالموافقة عليه، ونشر في الجريدة الرسمية السبت الماضي، جاء فقط لايجاد مخرج قانوني لاجازة صرف رواتب شهر كانون الثاني الحالي، وسيعتمد لحين الانتهاء من اقرار النظام المعدل لموظفي البلديات المنظور حاليا لدى مجلس الوزراء.
وتوقعت الوزارة في بيانها ان يتم اقرار النظام المعدل للموظفين خلال الايام القليلة القادمة.
واكد البيان ان النظام المُعدل سيكون وفقا للهيكلة الجديدة للرواتب الذي سيحقق المساواة بين رواتب وعلاوات موظفي البلديات مع رواتب وعلاوات موظفي القطاع العام الذين شملتهم الهيكلة.