آخر الأخبار
  ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024   المنتخب الأردني لكرة السلة يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2025   بالفيديو - هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات   الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل   الملكة تنتقد تطبيق القانون الدولي بشكل انتقائي   البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها   هيئة الأنواء الجوية العراقية تكشف عما شهدته سماء الأردن وسوريا والعراق يوم أمس   تنويه من الأشغال للمتجهين إلى منطقة الأغوار   %81.5 من اللاجئين بالمملكة يعيشون خارج المخيمات   بيان حكومي بشأن إنهاء صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي   لأول مرة بتاريخ الأردن .. إعلان نتائج الانتخابات أولا بأول عبر منصة الكترونية   الأردن: جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها   جمال سلامي يكشف سبب تعادل المنتخب أمام الكويت!   ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB-   إعلان هام صادر عن "دائرة الجمارك" - تفاصيل الوظائف الشاغرة والشروط   بيان حكومي بعد ضبط "متسولة بالغة" في إربد بحوزتها 778 ديناراً .. كانت تستعطف المواطنيين وتوهمهم بالمرض   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   إعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات   ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين   تنويه هام بشأن دوام المدارس

الملك يحضر حفل رفع علم اليوبيل الذهبي في باحة قصر رغدان

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - حضر جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الاثنين، حفل رفع علم اليوبيل الذهبي بمناسبة عيد ميلاد جلالته الخمسين في باحة قصر رغدان العامر
ولدى وصول جلالته، الذي كان في استقباله عدد من أصحاب السمو الأمراء، ورئيس الوزراء ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ورئيس هيئة الأركان المشتركة، عزفت الموسيقى السلام الملكي.
واستعرض جلالة الملك ثلة من حرس الشرف اصطفت لتحية جلالته، والتي قدمت لاحقا عروضا ومقطوعات موسيقية تزامنت مع مراسم رفع علم اليوبيل الذهبي، الذي اعتلى سارية إلى جانب علم المملكة في القصر.
وحضر الحفل رئيسا مجلسي الأعيان والنواب، ورئيس المجلس القضائي، ومدير مكتب جلالة الملك، وهيئة الوزارة، وكبار موظفي الديوان الملكي الهاشمي، ومدراء الأجهزة الأمنية.
وشهد قصر رغدان العامر قبل 27 عاما احتفالا مماثلا حين بلغ جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه سن الخمسين والذي به بدأت احتفالات الأردنيين بعيد يوبيله الذهبي العام 1985.
وألقى رئيس الوزراء عون الخصاونه، كلمة في الحفل هنأ فيها جلالة الملك بعيد ميلاده الخمسين.
وقال: "يشرفني، وقد بلغتم الخمسين من عمركم أن أرفع لمقاكم السامي نيابة عن أعضاء حكومتكم أطيب التمنيات وأجملها لكم بطول العمر، والصحة والسعادة، سائلا المولى عز وجل، ان يمن عليكم بالعز والتقدم والمنعة، وان يحفظكم ويحفظ هذا البلد وأهله".
وأشار رئيس الوزراء إلى الجهود التي يبذلها جلالة الملك في سبيل رفعة الوطن والمواطن.
وقال: "منذ أن استقريتم على عرش آبائكم الغر الميامين، قمتم بكل ما تستطيعونه لرفعة هذا البلد ولرفعة هذه الأمة، وكنت بمعيتكم قبل أسبوعين وشاهدت بنفسي ما تعملونه من اجل الوطن فجزاكم الله عنا خير الجزاء".
وأضاف "كنتم خير خلف لخير سلف، وحين أراكم أتذكر قول الشاعر (مُلكه مُلك هيبةٍ ليس فيه جبروت ولا به كبرياءُ) فسيروا على نهج أجدادكم الغر الميامين وفقكم الله".
وكان عريف الحفل الشاعر حيدر محمود القي كلمة أشار فيها إلى رمزية المناسبة بما تحملها من معاني التضحية والوفاء بين القائد والشعب وكذلك رمزية المكان الذي تقام فيه.
وقال: "هذا هو رغدان العامر أول الشرعية ومبتدأ التاريخ الأردني الهاشمي، نقف فيه اليوم لنحتفل بعيد ميلاد القائد الخمسين ونتذكر كيف احتفل الشعب الأردني في العام 1962 عندما زف لنا الحسين العظيم رحمه الله بشرى ولادة الشبل الهاشمي ولي عهده الأمين ونذره لشعبه ووطنه وأمته".
وأدى عدد من طلاب مدارس الثقافة العسكرية نشيدا بعنوان"شيخ الحمى" من كلمات الشاعر حيدر محمود والحان الفنان عمر العبدالات وتوزيع أيمن عبدالله.
وكانت القصيدة المغناة "راياتك تخفق في القمة" والتي كتبها الشاعر حيدر محمود ألقيت في احتفالات العام 1985 بمناسبة رفع راية اليوبيل الذهبي حين بلغ المغفور له بإذن الله الملك الحسين طيب الله ثراه 50 عاما من عمره.