آخر الأخبار
  الأمن يحذر مجددا من ارتفاع درجات الحرارة ويدعو لاتباع إجراءات الوقاية   هذا ما حدث في احدى ملاهي الرصيفة   حرب غزة وقلة السيولة يضعفان مشتريات الأردنيين من المخابز   عودة اشتداد الموجة الحارة على الأردن الثلاثاء والأربعاء   تحذيرات من الأرصاد الجوية بالأردن   الدفاع المدني : 6 أعراض للاصابة بضربة الشمس   السعودية تكشف أسباب الانقطاع المتكرر للكهرباء عن مخيم حجاج البعثة الأردنية   وائل الدحدوح يؤدي فريضة الحج نيابة عن زوجته   حقائق صادمة عن جيش الاحتلال تكشفها وزارة الدفاع "الإسرائيلية" .. تفاصيل   الدفاع المدني يخمد حريق أتى على مساحات واسعة في منطقة الصفصافة بعجلون   بيان صادر عن "وزارة الاوقاف" بخصوص حجاج اردنيين غير نظاميين كانوا مفقودين   ارتفاع عدد الوفيات والمفقودين بين الحجاج الأردنيين   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة المجالي   هذا ما ستشهده سماء المملكة السبت القادم   آخر تطورات الموجة الحارة السائدة على المملكة .. تفاصيل   رسالة من "الامن العام" للأردنيين بخصوص مواقع حظائر بيع الاضاحي   عودة التيار الكهربائي بخيام البعثة الأردنية في الحج   مفوض الأونروا: حرب صامتة تجري بالضفة الغربية   الكشف عن حالة الطقس حتى الاربعاء   التربية الاردنية تنعى موظفين توفيا خلال الحج

اكدت مصادر طبيية - حالة شاهين لم تكن تستدعي علاجه في الخارج

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - استدعت لجنة التحقيق النيابية المتعلقة بسفر رجل الأعمال خالد شاهين 3 أطباء للإستماع لشهادتهم حول التقرير الطبي الذي تم الإستناد إليه للسماح له بالسفر.

وقالت مصادر نيابية أن اللجنة إستمعت اليوم برئاسة النائب صالح اللوزي الى شهادة رئيس اللجنة الخاصة بالعلاج في الخارج الدكتور جمال قماش من وزارة الصحة وممثل الخدمات الطبية الذي رفض التوقيع على التقرير الطبي الخاص بحالة شاهين حينها الدكتور علي العبوس وممثل إدارة التأمين الصحي في وزارة الصحة الدكتور عبد الرحمن المحيسن .

واللجنة الخاصة تضم في عضويتها الدكتورة نجوى خوري من مستشفى الجامعة الأردنية و الدكتور يوسف المعشر ممثل لنقابة الأطباء و الدكتور علي العبوس ممثل الخدمات الطبية والدكتور عبد الرحمن المحيسن ممثل إدارة التامين الصحي في وزارة الصحة.

وكشفت مصادر طبية أن حالة شاهين الصحية الحقيقية حينها لم تستدعي تسفيره للعلاج كما ورد في التقرير الطبي الخاص به، نافية ارتباط عملية التسفير للعلاج بالخارج بخطورة المرض.

وبينت المصادر الطبية أن قرار تسفير اي مريض للعلاج بالخارج تكون في حالات محددة وهي إذا لم يتوفر العلاج و عدم القدرة على تشخيص المرض أو عدم توفر أخصائي لعلاج المرض، مبينة أن المرض قد يكون بسيط ولكن يتم تسفير المريض للعلاج.

وأكدت المصادر الطبية ذاتها أن حالة شاهين لم تكن تستدعي العلاج بالخارج نظرا لوجود مختصين جراحة قادرين على إجراء اللازم له داخل الأردن.

وكشفت مصادر مطلعة عن وجود توجه كان لدى الحكومة التي تم تسفير خالد شاهين في عهدها تم إلغائه في الساعات الأخيرة يقضي بتسفيره لمستشفى مايوكلنك في الولايات المتحدة لتلقي العلاج، من خلال إجراء (8) عمليات جراحية له بحيث يتم إجراء عملية له كل (3) أشهر تكلف ملايين الدنانير على نفقة الحكومة، لافته إلى أنه تم تسفيره شاهين بعد ساعات من توقيع اللجنة الطبية على التقرير الخاصة بحالته الصحية لبريطانيا ومن ثم تم تسفيره لألمانيا لإجراء عملية جراحية له.

يذكر أن وزير الصحة السابق الدكتور ياسين الحسبان قال في تصريحات صحفية حينها ( انه وبتاريخ 19 شباط الماضي وصل الى مكتب رئيس الوزراء تقرير طبي بخصوص رجل الاعمال المحكوم بقضية المصفاة خالد شاهين خارج المملكة موقع من اطباء استشاريين متميزين).

واضاف أن قرار الموافقة وتقرير اللجنة الطبية لعلاج خالد شاهين خارج المملكة موقع من الدكتور يوسف نعواس استشاري الامراض الصدرية والباطنية والمعالجة الحثيثة ، والدكتور جمال السعدي استشاري جراحة عامة ، والدكتور جهاد البرغوثي استشاري الانف والاذن والحنجرة ، والدكتور باسم هلسا استشاري التخدير والانعاش ، والدكتور عامر ابو خلف استشاري جراحة وتنظير الجهاز الهضمي ، والدكتور اياد عيد استشاري الجراحة ، والدكتور محمد المعايطه استشاري جراحة الوجه والفكين ، والدكتور رمزي طبلت ، استشاري امراض القلب واستشاري الغدد الصماء والدكتوره دينا زرقا والدكتور محمود الكامل استشاري جراحة الدماغ والاعصاب ، والدكتور سامي ربابعة استشاري تخدير وانعاش.

يذكر أن الدكتور المشرف على حالة خالد شاهين حينها الدكتور يوسف نعواس