آخر الأخبار
  الملك وبايدن يبحثان هاتفيا المستجدات الخطيرة في غزة   مسؤول إسرائيلي ينتقد هاريس حول تصريحاتها عن غزة: "فوجئنا بتغير نبرتها"   أسيرة إسرائيلية سابقة نادمة لأنها لم تقتل نتنياهو   لازريني: اكتشاف فيروس شلل الأطفال في غزة تطور خطير في رحلة البؤس التي لا تنتهي   أمسية مميزة بصوت هبة طوجي والموسيقار أسامة الرحباني على الساحة الرئيسية في جرش   جوقة سراج والفرقة الجورجية يبهران جمهور جرش في الساحة الرئيسية   وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية   مهرجان جرش يفتتح برنامجه الثقافي باستعادة إرث محمود درويش   افتتاح البرنامج الثقافي لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين في مهرجان جرش"38".   كم يبلغ عدد متقاعدي الضمان الاجتماعي في الأردن؟   إدارج موقع أم الجمال الأثري على لائحة التراث العالمي   "الأمانة" تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى   قطر تسلم الأردن 7 مقطورات لإرسالها إلى غزة   أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا   النجار تشيد بمشاركة سفارات الدول العربية في مهرجان جرش   انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11   حضور جماهيري قوي يعزز فعاليات مهرجان جرش في يومه الثاني..صور   ترامب: إذا اغتالتني إيران .. يجب محوها عن وجه الأرض   "الاحتلال" يكشف تفاصيل تحريره لخمس جثث من مواطنيه بخانيونس   ترمب يُطالب بإنهاء الحرب على غزة بسرعة

اكدت مصادر طبيية - حالة شاهين لم تكن تستدعي علاجه في الخارج

{clean_title}

جراءة نيوز - عمان - استدعت لجنة التحقيق النيابية المتعلقة بسفر رجل الأعمال خالد شاهين 3 أطباء للإستماع لشهادتهم حول التقرير الطبي الذي تم الإستناد إليه للسماح له بالسفر.

وقالت مصادر نيابية أن اللجنة إستمعت اليوم برئاسة النائب صالح اللوزي الى شهادة رئيس اللجنة الخاصة بالعلاج في الخارج الدكتور جمال قماش من وزارة الصحة وممثل الخدمات الطبية الذي رفض التوقيع على التقرير الطبي الخاص بحالة شاهين حينها الدكتور علي العبوس وممثل إدارة التأمين الصحي في وزارة الصحة الدكتور عبد الرحمن المحيسن .

واللجنة الخاصة تضم في عضويتها الدكتورة نجوى خوري من مستشفى الجامعة الأردنية و الدكتور يوسف المعشر ممثل لنقابة الأطباء و الدكتور علي العبوس ممثل الخدمات الطبية والدكتور عبد الرحمن المحيسن ممثل إدارة التامين الصحي في وزارة الصحة.

وكشفت مصادر طبية أن حالة شاهين الصحية الحقيقية حينها لم تستدعي تسفيره للعلاج كما ورد في التقرير الطبي الخاص به، نافية ارتباط عملية التسفير للعلاج بالخارج بخطورة المرض.

وبينت المصادر الطبية أن قرار تسفير اي مريض للعلاج بالخارج تكون في حالات محددة وهي إذا لم يتوفر العلاج و عدم القدرة على تشخيص المرض أو عدم توفر أخصائي لعلاج المرض، مبينة أن المرض قد يكون بسيط ولكن يتم تسفير المريض للعلاج.

وأكدت المصادر الطبية ذاتها أن حالة شاهين لم تكن تستدعي العلاج بالخارج نظرا لوجود مختصين جراحة قادرين على إجراء اللازم له داخل الأردن.

وكشفت مصادر مطلعة عن وجود توجه كان لدى الحكومة التي تم تسفير خالد شاهين في عهدها تم إلغائه في الساعات الأخيرة يقضي بتسفيره لمستشفى مايوكلنك في الولايات المتحدة لتلقي العلاج، من خلال إجراء (8) عمليات جراحية له بحيث يتم إجراء عملية له كل (3) أشهر تكلف ملايين الدنانير على نفقة الحكومة، لافته إلى أنه تم تسفيره شاهين بعد ساعات من توقيع اللجنة الطبية على التقرير الخاصة بحالته الصحية لبريطانيا ومن ثم تم تسفيره لألمانيا لإجراء عملية جراحية له.

يذكر أن وزير الصحة السابق الدكتور ياسين الحسبان قال في تصريحات صحفية حينها ( انه وبتاريخ 19 شباط الماضي وصل الى مكتب رئيس الوزراء تقرير طبي بخصوص رجل الاعمال المحكوم بقضية المصفاة خالد شاهين خارج المملكة موقع من اطباء استشاريين متميزين).

واضاف أن قرار الموافقة وتقرير اللجنة الطبية لعلاج خالد شاهين خارج المملكة موقع من الدكتور يوسف نعواس استشاري الامراض الصدرية والباطنية والمعالجة الحثيثة ، والدكتور جمال السعدي استشاري جراحة عامة ، والدكتور جهاد البرغوثي استشاري الانف والاذن والحنجرة ، والدكتور باسم هلسا استشاري التخدير والانعاش ، والدكتور عامر ابو خلف استشاري جراحة وتنظير الجهاز الهضمي ، والدكتور اياد عيد استشاري الجراحة ، والدكتور محمد المعايطه استشاري جراحة الوجه والفكين ، والدكتور رمزي طبلت ، استشاري امراض القلب واستشاري الغدد الصماء والدكتوره دينا زرقا والدكتور محمود الكامل استشاري جراحة الدماغ والاعصاب ، والدكتور سامي ربابعة استشاري تخدير وانعاش.

يذكر أن الدكتور المشرف على حالة خالد شاهين حينها الدكتور يوسف نعواس