آخر الأخبار
  الفايز في رئاسة الوزراء وحسان يؤكد التعاون والتنسيق مع الأمة   مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة القطيشات   مستو يؤكد: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت   حسن نصر الله: العدو الإسرائيلي كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين!   الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة   هل إلتزمت شركات السجائر في الاردن بالأسعار الرسمية؟ ضريبة الدخل تجيب ..   إعلامية كويتية عن رئيس الوزراء جعفر حسّان: "صاروخ أرض أرض"   تصريح صادر عن "جمعية البنوك الاردنية" يهّم المقترضين الاردنيين   مطالبات للحكومة بالإسراع بوقف أو تعليق قرار الضريبة على السيارات   قرار صادر عن "المجلس القضائي الشرعي" - أسماء   البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس   بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله   البنك الدولي مول مشاريع أردنية بقيمة 1.276 مليار دولار خلال عام   الصناعة: 150 شكوى تتعلق بالتجارة الإلكترونية منذ بداية 2024   الأردن.. الحبس 3 أشهر لبائع غاز سرق عصفوري كناري   نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الأربعاء المقبل   أوقاف القدس: المستوطنون المتطرفون اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة   في أول أيام الخريف .. فرص للأمطار في الاردن و12 دول عربية   بشرى سارة للمقترضين الأردنيين اليوم   حسان شاكرا الخصاونة: تستمر المسيرة

قرار وشيك لوزارة الداخلية بتقليل عدد "الجنسيات المقيدة"

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - أعلن وزير السياحة والآثار نايف الفايز انه سيتم خلال فترة قريبة اتخاذ قرار من قبل وزارة الداخلية باعادة النظر في الجنسيات المقيّدة، وتقليل عددها البالغ (60) جنسية.

 

 

 

واشار الفايز الى ان وزارة الداخلية تجاوبت مع طلب وزارة السياحة باعادة النظر في موضوع الجنسيات المقيدة، مشيرا الى انه سيعقد قريبا اجتماعا بين المعنيين في الوزارتين لوضع الآلية النهائية لموضوع هذه الجنسيات، والعدد المطلوب من الجنسيات لتصبح غير مقيدة.

 

 

 

وبين الفايز ان الامر الذي يهم وزارة السياحة بهذا المجال هو اعادة النظر في الجنسيات المقيدة للدول التي تعتبر سوقا سياحيا هاما ومطلوبا للاردن، مؤكدا ان الوزراة غير معنية سوى بالاسواق المصدرة للسياحة فقط. ولفت الفايز الى ان مطالب وزارة السياحة بهذا الخصوص لاقت تعاونا وتجاوبا من قبل وزارة الداخلية، وتم بحث الموضوع في لقاء جمع وزيري الداخلية والسياحة، وذلك سعيا لفتح اسواق سياحية جديدة، ولم يبق سوى وضع الاطار العام لاعادة النظر بعدد من الجنسيات المقيدة لتصبح غير مقيدة قريبا، وسيتم ذلك خلال الاسبوع القادم على ابعد تقدير.

 

 

 

ويشار الى ان الجنسيات المقيّدة هي الجنسيات المشروط دخولها البلاد بموجب تأشيرة إما عن طريق البعثات الدبلوماسية الاردنية بالخارج أو عن طريق وزارة الداخلية وتكون تأشيرة مسبقة أي قبل الدخول، وهذه الجنسيات يبلغ عددها (60) جنسية في معظمها لدول اجنبية وغير عربية.

 

 

 

 

اما الجنسيات غير المقيدة، فهي الجنسيات التي لا تحتاج إلى تأشيرة مسبقة أي تستطيع الحصول عليها مباشرة في المركز الحدودي لقاء الرسم المقرر وقدره عشرة دنانير، او بدون تأشيرة بالمطلق.