آخر الأخبار
  ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024   المنتخب الأردني لكرة السلة يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2025   بالفيديو - هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات   الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل   الملكة تنتقد تطبيق القانون الدولي بشكل انتقائي   البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها   هيئة الأنواء الجوية العراقية تكشف عما شهدته سماء الأردن وسوريا والعراق يوم أمس   تنويه من الأشغال للمتجهين إلى منطقة الأغوار   %81.5 من اللاجئين بالمملكة يعيشون خارج المخيمات   بيان حكومي بشأن إنهاء صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي   لأول مرة بتاريخ الأردن .. إعلان نتائج الانتخابات أولا بأول عبر منصة الكترونية   الأردن: جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها   جمال سلامي يكشف سبب تعادل المنتخب أمام الكويت!   ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB-   إعلان هام صادر عن "دائرة الجمارك" - تفاصيل الوظائف الشاغرة والشروط   بيان حكومي بعد ضبط "متسولة بالغة" في إربد بحوزتها 778 ديناراً .. كانت تستعطف المواطنيين وتوهمهم بالمرض   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   إعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات   ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين   تنويه هام بشأن دوام المدارس

20-250 دينارا زيادة رواتب المسميات الوظيفية الجديدة

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - قال رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور هيثم حجازي إنه سيتم في غضون شهر اعتماد المسميات الوظيفية الجديدة التي طرأت على موظفي الجهاز الحكومي العاملين ضمن نظام الخدمة المدنية بعد تاريخ 28/ 5/ 2011 ضمن نظام الهيكلة الجديد الذي دخل حيز التنفيذ الشهر الحالي.

 

 

 

ووفق الدكتور حجازي، فإن الديوان ماضٍ بالنظر في أوضاع هذه الفئة من الموظفين الذين تغيرت مسمياتهم بعد التاريخ آنف الذكر، لافتاً في هذا الصدد إلى أنه سيتم تصويب أوضاع هذه الشريحة من موظفي القطاع العام بأثر رجعي اعتبارا ًمن تاريخ 1/1/2012 وهو موعد نفاذ نظام الهيكلة، على أن يشمل هذا التصويب جميع العاملين في الخدمة المدنية بما في ذلك المؤسسات المستقلة.

 

 

 

ونوه رئيس الديوان بأن الزيادة التي ستطرأ على هذه الشريحة تبدأ من 20 ديناراً في حدها الأدنى، وقد تصل إلى 250 دينارا لبعض الوظائف.

 

 

 

وبحسب الدكتور حجازي فإن أصحاب الرواتب المرتفعة العاملين في المؤسسات المستقلة سيصار إلى تسكين رواتبهم طبقاً لنظام الخدمة المدنية، وصولاً إلى تقليص الفجوة بين رواتب موظفي القطاع العام، على أن تطرأ زيادة على رواتبهم حسب النسبة المقررة في نظام الخدمة المدنية الذي دخل حيز التنفيذ بالتزامن وحلول العام الحالي.

 

 

 

وفي ذات السياق، أشار رئيس الديوان إلى أن موظفي الخدمة المدنية استوعبوا آلية احتساب الرواتب الجديدة، لا سيما بعد مراجعة العاملين لإدارة الموارد البشرية في الوزارات والدوائر التي يعملون بها للتعرف على رواتبهم بصورة أدق من خلال الأقراص الالكترونية، الأمر الذي حد من وصول الشكاوى للديوان.

 

 

 

وجدد رئيس الديوان قوله بأنه لم يطرأ انخفاض على راتب أي موظف من موظفي الجهاز الحكومي العاملين في القطاع العام جراء تطبيق الهيكلة، وأن الخلل إن وُجد يكمن في كيفية احتساب الموظف لراتبه كون برنامج الهيكلة اقتصر على الراتب الأساسي والعلاوات، داعياً الموظفين إلى إضافة المكافآت والعلاوة العائلية وبدل التنقلات وبدل الإضافي لآلية الاحتساب الجديدة، والتي تتباين من مؤسسة لأخرى طبقاً لفئة الموظف ودرجته.