آخر الأخبار
  ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024   المنتخب الأردني لكرة السلة يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2025   بالفيديو - هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات   الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل   الملكة تنتقد تطبيق القانون الدولي بشكل انتقائي   البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها   هيئة الأنواء الجوية العراقية تكشف عما شهدته سماء الأردن وسوريا والعراق يوم أمس   تنويه من الأشغال للمتجهين إلى منطقة الأغوار   %81.5 من اللاجئين بالمملكة يعيشون خارج المخيمات   بيان حكومي بشأن إنهاء صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي   لأول مرة بتاريخ الأردن .. إعلان نتائج الانتخابات أولا بأول عبر منصة الكترونية   الأردن: جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها   جمال سلامي يكشف سبب تعادل المنتخب أمام الكويت!   ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB-   إعلان هام صادر عن "دائرة الجمارك" - تفاصيل الوظائف الشاغرة والشروط   بيان حكومي بعد ضبط "متسولة بالغة" في إربد بحوزتها 778 ديناراً .. كانت تستعطف المواطنيين وتوهمهم بالمرض   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   إعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات   ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين   تنويه هام بشأن دوام المدارس

التربية) تستعين بمعلمي المدارس الخاصة لإنجاح تصحيح (التوجيهي)

{clean_title}

استعانت وزارة التربية والتعليم بمدرسي المدارس الخاصة لإنجاح عملية تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي".

 

وطلبت الوزارة رسميا مساعدة المدارس الخاصة, لسد النقص الحاصل في أعداد المصححين من معلمي المدارس الحكومية, اثر إضرابهم عن التصحيح لغايات إقرار علاوة المهنة.

 

وتصاعدت وتيرة الإضرابات في معظم مراكز التصحيح بالمملكة بدخول إضراب المعلمين يومه الرابع على التوالي.

 

وأكد مقرر لجنة عمان الحرة لإنشاء نقابة المعلمين رائد العزام,أن "وزارة التربية دعت, منذ يومين, المدارس الخاصة لتزويدها بأسماء معلمين يدرِّسون المرحلة الثانوية من الصف التاسع وحتى الثاني ثانوي, لغايات تصحيح أوراق الامتحانات, لسد النقص الكبير في عدد المصححين من المدارس الحكومية, وذلك بعد احتجاجات على تخفيض علاوة التعليم".

 

وبين العزام أن "أزمة تصحيح امتحانات التوجيهي دخلت مرحلة جديدة, من شأنها الإضرار بإجابات الطلبة, بعد لجوء وزارة التربية إلى معلمي المدارس الخاصة لتصحيح دفاتر الإجابات".

 

وشدد العزام أن "من أسس تصحيح امتحانات الثانوية العامة أن يكون المعلم مدرسا للصف الثاني ثانوي, وليس لغيره من مراحل التدريس".

 

ونبه العزام إلى خطورة قرار وزارة التربية, الذي سيمس بمستوى معدلات الطلبة, معتبرا القرار مناقضا لتصريحات وزير التربية د.عيد الدحيات أمس القاضية بأن الأمور على ما يرام.

 

كما أبدى العزام تخوفاته على أمن وسلامة دفاتر الإجابات داخل مراكز التصحيح, لافتا إلى عدم توفر الحماية الكافية على أبوابها.

 

وذات اتجاه, أعلن مدير إدارة الامتحانات المدرسية في الوزارة د.فايز السعودي فصل 425  طالبا وطالبة خلال امتحانات الثانوية العامة - الدورة الشتوية, موزعين بواقع 404 حالات حرمان من دورة واحدة, و21 حرمان من دورتين, وتحويل للقضاء.

 

وبلغ إجمالي المخالفات المسجلة في جميع قاعات المملكة حتى أمس 1747 مخالفة, منها 157 مخالفة إنذار و1165 حرمان مبحث  404حرمان دورة و 21حرمان دورتين.