آخر الأخبار
  مظاهرات أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية للمطالبة بصفقة   ناشطة أمريكية: لقد غيّر الشعب الفلسطيني العالم   الاردن .. حاول تهريب المخدرات بالتفاح والمحكمة تقول كلمتها   قرارات صادرة عن رئاسة الوزراء اليوم الاحد   الملك يدعو لتحرك عاجل لوقف تفاقم الكارثة الإنسانية في غزة   خبير أردني يبشر الاردنيين بإنخفاض كبير متوقع على أسعار المحروقات الشهر القادم   الاخوان المسلمون: سنقطع اليد التي تمتد على الاردن   موقع "موندويس": أسلوب البلطجة الذي يمارسه المسؤولون الأميركيون صارخ للغاية   "البنك المركزي" يصدر بياناً بخصوص "أسعار الفائدة بالبنوك"   الدردور يطلب يد فتاة للزعبي على الهواء مباشرة   تفاصيل حالة الطقس حتى الاربعاء .. وكتلة هوائية حارة في طريقها للمملكة   أورنج الأردن تشاطر أبناء العائلة الأردنية فخرها بالاستقلال 78   هل انخفضت حوادث السير بعد التعديلات الاخيرة على قانون السير؟ العميد فراس الصعوب يجيب ..   رقم مهول من المتقاعدين الأردنيين خلال ٥ اشهر   دفاع مدني شرق اربد ينقذ طفلا رضيعا من الاختناق   الزرقاء: إغلاق 33 منشأة وإتلاف 332 طنا من المواد الفاسدة   تعرف على قيمة فائض الميزان التجاري الأردني مع أميركا   مكاتب الاستقدام بالأردن تطالب بوقف قرار التراخيص الجديدة   الأرصاد تكشف أعلى درجة حرارة ستتأثر بها المملكة غداً   رئيس عمان الأهلية يرعى ختام منافسات بطولة الكليات المفتوحة لخماسي كرة القدم للطلاب

التربية تفصل 63 طالباً وطالبة بسبب الغش في امتحانات التوجيهي

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - قررت وزارة التربية والتعليم فصل 63 طالبا وطالبة من امتحانات الثانوية العامة للدورة الشتوية بسبب الغش في الامتحانات, بينما حولت 8 حالات أخرى للقضاء لانتحالهم شخصيات طلاب داخل قاعات الامتحان واعتداء على رؤساء قاعات.

وكشفت مصادر مطلعة ان ظاهرة الغش في امتحانات الثانوية العامة هذا العام في تنام غير مسبوق خاصة في المحافظات رغم وجود تعليمات صارمة للحد منها, فقد سجلت وزارة التربية حتى الآن أكثر من 550 مخالفة في مختلف مناطق المملكة توزعت بين الغاء مبحث وإلغاء دورة و الغاء دورتين وإنذار.

وأشار المصدر الى ان استخدام الأجهزة الخلوية والسماعات اللاقطة في قاعات الامتحان كان على نطاق واسع, مؤكدا أن وزارة التربية لم تتسامح مع أي حالة غش حفاظا على مصداقية الامتحان ومستوى العدالة بين الطلبة.

وقد نصت تعليمات منع الغش على الغاء امتحان المشترك في جميع المباحث لدورة الامتحان نفسها عند استخدام المشترك أي جهاز أو آلة اتصال خاصة جهاز الهاتف الخلوي أو قام بتهديد أو شتم رئيس القاعة أو أحد المراقبين داخل القاعة أو هرب المشترك أو خرج بدفتر اجابته أو رمى ورقة الاسئلة او دفتر الاجابة خارج القاعة.

وأضاف ذات المصدر أن وزارة التربية والتعليم ستلجأ الى وسائل جديدة للسيطرة على الغش في قاعات الامتحانات مثل أجهزة خاصة تعمل على تعطيل الهواتف الخلوية التي يستخدمها الطلبة لغايات الغش