آخر الأخبار
  مظاهرات أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية للمطالبة بصفقة   ناشطة أمريكية: لقد غيّر الشعب الفلسطيني العالم   الاردن .. حاول تهريب المخدرات بالتفاح والمحكمة تقول كلمتها   قرارات صادرة عن رئاسة الوزراء اليوم الاحد   الملك يدعو لتحرك عاجل لوقف تفاقم الكارثة الإنسانية في غزة   خبير أردني يبشر الاردنيين بإنخفاض كبير متوقع على أسعار المحروقات الشهر القادم   الاخوان المسلمون: سنقطع اليد التي تمتد على الاردن   موقع "موندويس": أسلوب البلطجة الذي يمارسه المسؤولون الأميركيون صارخ للغاية   "البنك المركزي" يصدر بياناً بخصوص "أسعار الفائدة بالبنوك"   الدردور يطلب يد فتاة للزعبي على الهواء مباشرة   تفاصيل حالة الطقس حتى الاربعاء .. وكتلة هوائية حارة في طريقها للمملكة   أورنج الأردن تشاطر أبناء العائلة الأردنية فخرها بالاستقلال 78   هل انخفضت حوادث السير بعد التعديلات الاخيرة على قانون السير؟ العميد فراس الصعوب يجيب ..   رقم مهول من المتقاعدين الأردنيين خلال ٥ اشهر   دفاع مدني شرق اربد ينقذ طفلا رضيعا من الاختناق   الزرقاء: إغلاق 33 منشأة وإتلاف 332 طنا من المواد الفاسدة   تعرف على قيمة فائض الميزان التجاري الأردني مع أميركا   مكاتب الاستقدام بالأردن تطالب بوقف قرار التراخيص الجديدة   الأرصاد تكشف أعلى درجة حرارة ستتأثر بها المملكة غداً   رئيس عمان الأهلية يرعى ختام منافسات بطولة الكليات المفتوحة لخماسي كرة القدم للطلاب

الممرضون يلوحون بالتصعيد ويطالبون باعادة النظر في رواتبهم الجديدة

{clean_title}

 وكاله جراءة نيوز - عمان - قررت نقابة الممرضين انتظار نتائج لقاءات ستعقد مع مسؤولين حكوميين الاسبوع المقبل قبل اللجوء الى اجراءات تصعيدية حال لم تستجب الحكومة لمطالب الممرضين العاملين في القطاع العام واعادة النظر في رواتبهم التي اعلن عنها بموجب نظام الرواتب الجديد.

وقال نقيب الممرضين خالد ابوعزيزة في تصريح صحافي اليوم الجمعة ان النقابة اتفقت مع وزارة تطوير القطاع العام خلال اجتماع جمع مجلس النقابة ولجنة ممرضي وزارة الصحة بامين عام الوزارة ومديرة القوى البشرية فيها امس الخميس بان تقوم النقابة بارسال مطالبها وملاحظاتها المتعلقة بالهيكلة الى الوزارة ليصار الى الرد عليها خلال الاسبوع المقبل.

وأضاف ابوعزيزة ان النقابة ولجنة ممرضي الصحة اتفقتا خلال الاجتماع على امهال الحكومة حتى الخميس المقبل بانتظار ماستؤول اليه اللقاءات التي ستجمع مجلس النقابة بمسؤولين حكوميين الاسبوع المقبل.

واشار الى لقاء سيجمع مجلس النقابة بوزير الصحة صباح الاحد المقبل لبحث الضرر الذي الحقه نظام الرواتب بالممرضين.

وعبر الممرضون خلال لقائهم بامين عام وزارة تطوير القطاع العام على الدرابكة امس عن فقدانهم الثقة بالوعود التي قالوا انها خذلت الممرضين في اكثر من مناسبة رغم التزامهم بعدم التصعيد في فترات سابقة. ووصفوا الطريقة التي تم التعامل بها مع الممرضين في الهيكلة بانها مجحفة.

ونقلت النقابة عن الدرابكة خلال الاجتماع بانه قال ان نظام هيكلة الرواتب اخذ بالاعتبار موضوع العرض والطلب على المهن في المؤسسات الحكومية بالاضافة الى معايير اخرى، موضحا ان عدد الممرضين العاملين في القطاع العام يبلغ (4453) ممرضا وممرضة، فيما يصل عدد الممرضين المتقدمين بطلبات توظيف لديوان الخدمة المدنية الى نحو اربعة الاف ممرض وممرضة، وبين ان الاطباء حصلوا على اعلى العلاوات لان نسبة الطلب عليهم تصل الى 100 بالمئة.

واشار الدرابكة الى ان الراتب الاساسي للممرضين ارتفع عن التعيين الى 153 دينارا، وانه رغم خفض نسبة العلاوات الا ان قيمة العلاوات زادت حيث كانت قيمة علاوة ال 120 بالمئة تعادل 98 دينارا عند التعيين فيما اصبحت قيمتها بعد خفضها الى 90 تعادل 125 دينارا عند التعيين.

واوضح الدرابكة ان الهدف من الهيكلة في بداية الامر لم يكن زيادة رواتب الموظفين بل ازالة التشوهات في الرواتب وازالة الفجوة بين رواتب الموظفين والعاملين في المؤسسات المسقلة والبالغ عددها 47 مؤسسة، وتقليل الفجوة بين علاوات الجامعيين وحملة الدبلوم وتحقيق العدالة قدر الامكان.