آخر الأخبار
  منخفض خماسيني يؤثر على الأردن   وفقا للحسابات الفلكية .. كم تبقى على عيد الأضحى ؟   رياديو أورنج الأردن يطلعون على الخبرات والتجارب الريادية والتكنولوجية العالمية فيVivaTech2024   زين تحتفي بعيد الاستقلال الـ 78 في عمان والعقبة   تعرف على سعر غرام الذهب في الاردن اليوم   وفاة عشريني غرقا في قناة الملك عبد الله   بنك الإسكان يطلق Iskan Young لعملائه من (7-17) عاماً   إيقاف ضخ المياه عن مناطق في المملكة اليوم- أسماء   خبير تأمينات يكشف عن مدى استقلال "الضمان" عن الحكومة ؟   طلبة الشامل يؤدون الورقة الثانية اليوم   طقس دافئ اليوم وحار نسبياً غدًا   ابو عبيدة : أوقعنا جميع افراد القوة بين قتيل وجريح واسير   نتنياهو يعلق على فيديو لجندي يدعو إلى التمرد   ولي العهد يبارك للحسين إربد   الحسين إربد بطلا للدوري الأردني لأول مرة في تاريخه   الملك ينعم على مؤسسات وشخصيات بأوسمة بعيد الاستقلال   الملك يصل قصر الحسينية لرعاية احتفال ذكرى الاستقلال   الشواربة: الأمانة قطعت شوطًا كبيرًا بمنظومة البنية التحتية والنقل العام   والدة امين عام حزب الله حسن نصر الله في ذمة الله   الاردنيون على موعد مع عطلة رسمية طويلة

"الدفاع المدني" يدعو المواطنين لأخذ الحيطة والحذر

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - تهيب مديرية الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين القاطنين في المناطق المنخفضة وبيوت الشعر إلى ضرورة الانتقال للأماكن المرتفعة والأكثر أماناً خوفاً من احتمال تشكل السيول ومداهمة المياه لهذه المناطق وذلك حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم.

 

كما دعت المديرية إلى ضرورة تثبيت الأجسام القابلة للتطاير الموجودة على أسطح المنازل كالألواح المعدنية (الزينكو) وصحون (الستلايت) لتجنب تطايرها بفعل الرياح، كذلك دعت المديرية سائقي المركبات ضرورة توخي الحيطة والحذر والتأني أثناء القيادة والتقيد بتعليمات وقواعد السير على الطرق .

 

وأشارت المديرية إلى انه انطلاقاً من مفهوم الدفاع المدني الشامل فإن كل مواطن في موقعه هو رجل دفاع مدني يتعامل مع الحالات التي قد تحدث ضمن نطاق قدراته الشخصية لان المواطن هو السند والرديف الحقيقي لرجال الدفاع المدني في الظروف والأحوال الجوية غير الاعتيادية التي قد تسود في بعض الأوقات خلال فصل الشتاء .

 

ودعت المديرية المواطنين الابتعاد قدر الإمكان عن الأماكن والظروف التي قد تؤدي إلى وقوع الحوادث لا قدر الله اثر الأحوال الجوية السائدة، والاتصال بغرف عمليات الدفاع المدني على هاتف الطوارئ الموحد داخل محافظات الوسط (911) ومن جميع أنحـاء المملكـة على الرقم ( 199) إذا دعت الحاجة إلى ذلك.