آخر الأخبار
  وفقا للحسابات الفلكية .. كم تبقى على عيد الأضحى ؟   رياديو أورنج الأردن يطلعون على الخبرات والتجارب الريادية والتكنولوجية العالمية فيVivaTech2024   زين تحتفي بعيد الاستقلال الـ 78 في عمان والعقبة   تعرف على سعر غرام الذهب في الاردن اليوم   وفاة عشريني غرقا في قناة الملك عبد الله   بنك الإسكان يطلق Iskan Young لعملائه من (7-17) عاماً   إيقاف ضخ المياه عن مناطق في المملكة اليوم- أسماء   خبير تأمينات يكشف عن مدى استقلال "الضمان" عن الحكومة ؟   طلبة الشامل يؤدون الورقة الثانية اليوم   طقس دافئ اليوم وحار نسبياً غدًا   ابو عبيدة : أوقعنا جميع افراد القوة بين قتيل وجريح واسير   نتنياهو يعلق على فيديو لجندي يدعو إلى التمرد   ولي العهد يبارك للحسين إربد   الحسين إربد بطلا للدوري الأردني لأول مرة في تاريخه   الملك ينعم على مؤسسات وشخصيات بأوسمة بعيد الاستقلال   الملك يصل قصر الحسينية لرعاية احتفال ذكرى الاستقلال   الشواربة: الأمانة قطعت شوطًا كبيرًا بمنظومة البنية التحتية والنقل العام   والدة امين عام حزب الله حسن نصر الله في ذمة الله   الاردنيون على موعد مع عطلة رسمية طويلة   تصريح صادر عن "هيئة تنظيم قطاع الطاقة" بشأن عدادات الكهرباء الذكية في الأردن

والسلط والبلقاءو جرش والطفيله.مسيرات احتجاجيه بعنوان لقمه العيش تحرقنا ويهتفون ضد الفاسدين والمفسدين

{clean_title}

 

وكاله جراءة نيوز - عمان - رغم الأحوال الجوية الماطرة و البادرة خرج من بعض انحاء المملكه مسيرات احتجاجيه وشارك المئات فيها تحت عنوان  'جمعة لقمة العيش تحرقني' يهتفون ضد الفاسدين و المفسدين .

الذين يسرقون لقمة عيش الفقراء و المسيرة التي دعا إليها إئتلاف جرش انطلقت من المسجد الحميدي حتى ساحة البلدية ( ساحة الإصلاح و الحرية )

و في كلمة للإصلاح التي ألقاها المهندس إبراهيم أبو زيد أكد أن الحراك الإصلاح و الشعبي في الأردن هو الذي يقود عملية الإصلاح وهو الذي يحاصر المفسدين و المتآمرين واكد على مطلب الحكومة المنتخبة التي ستكون قادرة على أن تشعر مع المواطن الذي بات لا يجد لقمة عيشة وحمل المتحدث عصابة الفساد و المفسدين الذين سرقوا قوت الشعب و مدخراته المسؤولية عن إحراق المطارنة و الزعبي لنفسيهما .

ومن الهتافات التي ترددت في الاعتصام :

- 'رح نتظاهر ليل نهار تحت المطر و الأمطار '
- 'المطارنة حرق حاله و الخصاونة ولا على باله '
- 'القصه هيه هيه و الهيكلة شكليه '
- 'القصة هيه هيه سراقين و حراميه' 
- 'إحنا أحرار الأردن إحنا ما نساوم على موطنا'
- 'مطلبنا هو الإصلاح و الفاسد لازم ينزاح '
- 'فساد و حرامية و عملوها مسرحية '
- 'بالروح بالدم نفديك يا أردن '
- 'إهتف سمع الآلاف شعب الأردن ما بيخاف '
- 'شعب الأردن أصحا و قوم و أطلب حقك المهضوم '

وأكد المعتصمون على رفضهم القاطع للهيكلة الرواتب الجديدة التي لا تحسن من أوضاع المواطنيين في ظل الارتفاع الجنوني للأسعار في الأردن .

كما وأعلن ائتلاف  للإصلاح عن تضامنه الكامل مع المعلمين الذين تضرروا من الهيكلة التي تلاعبت بعلاواتهم ورواتبهم و التي هي استحقاق لهم .

وأكد المعتصمون على استمرار الحراك الإصلاحي فى جميع انحاء المملكه مهما كانت الظروف  الجوية مؤكدين أنهم سيدافعون عن الأردن وعن لقمة المواطنين ومؤكدين ع8لى ان قوة الحراك تاتي من سلميته الصادقة ومن قدرته على الاستمرار رغم كل الضر وف .