آخر الأخبار
  أجواء صيفية عادية اليوم وحارة نسبيا غدًا   مهم للأردنيين في الإمارات   الأمن يكشف عن ثلاث مخالفات رئيسية تتسبب بـ75% من الحوادث في الأردن   الأردن .. قفزة في أسعار الذهب السبت   الملك وبايدن يبحثان هاتفيا المستجدات الخطيرة في غزة   مسؤول إسرائيلي ينتقد هاريس حول تصريحاتها عن غزة: "فوجئنا بتغير نبرتها"   أسيرة إسرائيلية سابقة نادمة لأنها لم تقتل نتنياهو   لازريني: اكتشاف فيروس شلل الأطفال في غزة تطور خطير في رحلة البؤس التي لا تنتهي   أمسية مميزة بصوت هبة طوجي والموسيقار أسامة الرحباني على الساحة الرئيسية في جرش   جوقة سراج والفرقة الجورجية يبهران جمهور جرش في الساحة الرئيسية   وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية   مهرجان جرش يفتتح برنامجه الثقافي باستعادة إرث محمود درويش   افتتاح البرنامج الثقافي لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين في مهرجان جرش"38".   كم يبلغ عدد متقاعدي الضمان الاجتماعي في الأردن؟   إدارج موقع أم الجمال الأثري على لائحة التراث العالمي   "الأمانة" تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى   قطر تسلم الأردن 7 مقطورات لإرسالها إلى غزة   أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا   النجار تشيد بمشاركة سفارات الدول العربية في مهرجان جرش   انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11

والسلط والبلقاءو جرش والطفيله.مسيرات احتجاجيه بعنوان لقمه العيش تحرقنا ويهتفون ضد الفاسدين والمفسدين

{clean_title}

 

وكاله جراءة نيوز - عمان - رغم الأحوال الجوية الماطرة و البادرة خرج من بعض انحاء المملكه مسيرات احتجاجيه وشارك المئات فيها تحت عنوان  'جمعة لقمة العيش تحرقني' يهتفون ضد الفاسدين و المفسدين .

الذين يسرقون لقمة عيش الفقراء و المسيرة التي دعا إليها إئتلاف جرش انطلقت من المسجد الحميدي حتى ساحة البلدية ( ساحة الإصلاح و الحرية )

و في كلمة للإصلاح التي ألقاها المهندس إبراهيم أبو زيد أكد أن الحراك الإصلاح و الشعبي في الأردن هو الذي يقود عملية الإصلاح وهو الذي يحاصر المفسدين و المتآمرين واكد على مطلب الحكومة المنتخبة التي ستكون قادرة على أن تشعر مع المواطن الذي بات لا يجد لقمة عيشة وحمل المتحدث عصابة الفساد و المفسدين الذين سرقوا قوت الشعب و مدخراته المسؤولية عن إحراق المطارنة و الزعبي لنفسيهما .

ومن الهتافات التي ترددت في الاعتصام :

- 'رح نتظاهر ليل نهار تحت المطر و الأمطار '
- 'المطارنة حرق حاله و الخصاونة ولا على باله '
- 'القصه هيه هيه و الهيكلة شكليه '
- 'القصة هيه هيه سراقين و حراميه' 
- 'إحنا أحرار الأردن إحنا ما نساوم على موطنا'
- 'مطلبنا هو الإصلاح و الفاسد لازم ينزاح '
- 'فساد و حرامية و عملوها مسرحية '
- 'بالروح بالدم نفديك يا أردن '
- 'إهتف سمع الآلاف شعب الأردن ما بيخاف '
- 'شعب الأردن أصحا و قوم و أطلب حقك المهضوم '

وأكد المعتصمون على رفضهم القاطع للهيكلة الرواتب الجديدة التي لا تحسن من أوضاع المواطنيين في ظل الارتفاع الجنوني للأسعار في الأردن .

كما وأعلن ائتلاف  للإصلاح عن تضامنه الكامل مع المعلمين الذين تضرروا من الهيكلة التي تلاعبت بعلاواتهم ورواتبهم و التي هي استحقاق لهم .

وأكد المعتصمون على استمرار الحراك الإصلاحي فى جميع انحاء المملكه مهما كانت الظروف  الجوية مؤكدين أنهم سيدافعون عن الأردن وعن لقمة المواطنين ومؤكدين ع8لى ان قوة الحراك تاتي من سلميته الصادقة ومن قدرته على الاستمرار رغم كل الضر وف .