آخر الأخبار
  مظاهرات أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية للمطالبة بصفقة   ناشطة أمريكية: لقد غيّر الشعب الفلسطيني العالم   الاردن .. حاول تهريب المخدرات بالتفاح والمحكمة تقول كلمتها   قرارات صادرة عن رئاسة الوزراء اليوم الاحد   الملك يدعو لتحرك عاجل لوقف تفاقم الكارثة الإنسانية في غزة   خبير أردني يبشر الاردنيين بإنخفاض كبير متوقع على أسعار المحروقات الشهر القادم   الاخوان المسلمون: سنقطع اليد التي تمتد على الاردن   موقع "موندويس": أسلوب البلطجة الذي يمارسه المسؤولون الأميركيون صارخ للغاية   "البنك المركزي" يصدر بياناً بخصوص "أسعار الفائدة بالبنوك"   الدردور يطلب يد فتاة للزعبي على الهواء مباشرة   تفاصيل حالة الطقس حتى الاربعاء .. وكتلة هوائية حارة في طريقها للمملكة   أورنج الأردن تشاطر أبناء العائلة الأردنية فخرها بالاستقلال 78   هل انخفضت حوادث السير بعد التعديلات الاخيرة على قانون السير؟ العميد فراس الصعوب يجيب ..   رقم مهول من المتقاعدين الأردنيين خلال ٥ اشهر   دفاع مدني شرق اربد ينقذ طفلا رضيعا من الاختناق   الزرقاء: إغلاق 33 منشأة وإتلاف 332 طنا من المواد الفاسدة   تعرف على قيمة فائض الميزان التجاري الأردني مع أميركا   مكاتب الاستقدام بالأردن تطالب بوقف قرار التراخيص الجديدة   الأرصاد تكشف أعلى درجة حرارة ستتأثر بها المملكة غداً   رئيس عمان الأهلية يرعى ختام منافسات بطولة الكليات المفتوحة لخماسي كرة القدم للطلاب

الكنائس الكاثوليكية تحتفل بالحج السنوي إلى المغطس.. اليوم

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - يتوجه رعايا الكنائس الكاثوليكية اليوم في الاردن والعالم، الى موقع معمودية السيد المسيح عليه السلام في المغطس على الضفة الشرقية لنهر الاردن في لواء الشونة الجنوبية للإحتفال بالحج السنوي الى المغطس.

وقال الاب رفعت بدر مسؤول الاعلام في الكنيسة، ان الاحتفال سيترأسه البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك اللاتين في القدس والأردن وسائر الأراضي المقدس، الساعة العاشرة صباحا، والذي ستقام خلاله الصلاة الخاصة التي تنظمها الكنائس الكاثوليكية في الأردن، في موقع معمودية السيد المسيح – المغطس.

 ويشارك مع غبطة البطريرك في الحج اساقفة ورؤساء كنائس كاثوليكية، وكهنة ورهبان وراهبات، وجموع حاشدة من المؤمنين الحجاج الوافدين للصلاة، من مختلف رعايا المملكة، ومن دول العالم، وهم يحيون يوم الحج المسيحي والوطني إلى واحد من أهم الأماكن الأثرية الدينية في العالم اجمع.

واضاف ان الاحتفال سيشتمل على قراءات من الكتاب المقدّس حول معمودية السيّد المسيح في نهر الأردن ، ويلقي البطريرك الطوال كلمة خاصة بمناسبة الحج السنوي ، ثم ينزل إلى مياه النهر ، ويرش الجموع بها. فيجددون مواعيد المعمودية التي نالها الإنسان في بدء حياته الزمنية، وهي تقوي التزامهم في خدمة الوطن والمجتمع.

وبهذا الصدد أكد مدير هيئة موقع المغطس المهندس ضياء المدني ان الهيئة انجزت كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال الحجاج، ليؤدوا طقوسهم الدينية بكل سهولة ويسر وخاصة عند الدخول والخروج واماكن اصطفاف السيارات والحافلات.