آخر الأخبار
  ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024   المنتخب الأردني لكرة السلة يتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2025   بالفيديو - هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات   الإستخبارات الأمريكية تكشف تفاصيل الاتفاق حول صفقة الأسرى الجديدة بين حماس وإسرائيل   الملكة تنتقد تطبيق القانون الدولي بشكل انتقائي   البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها   هيئة الأنواء الجوية العراقية تكشف عما شهدته سماء الأردن وسوريا والعراق يوم أمس   تنويه من الأشغال للمتجهين إلى منطقة الأغوار   %81.5 من اللاجئين بالمملكة يعيشون خارج المخيمات   بيان حكومي بشأن إنهاء صيانة وتأهيل جزء من الطريق الصحراوي   لأول مرة بتاريخ الأردن .. إعلان نتائج الانتخابات أولا بأول عبر منصة الكترونية   الأردن: جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها   جمال سلامي يكشف سبب تعادل المنتخب أمام الكويت!   ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB-   إعلان هام صادر عن "دائرة الجمارك" - تفاصيل الوظائف الشاغرة والشروط   بيان حكومي بعد ضبط "متسولة بالغة" في إربد بحوزتها 778 ديناراً .. كانت تستعطف المواطنيين وتوهمهم بالمرض   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   إعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات   ارتفاع عدد متقاعدي الضمان وانخفاض المشتركين خلال شهرين   تنويه هام بشأن دوام المدارس

الكنائس الكاثوليكية تحتفل بالحج السنوي إلى المغطس.. اليوم

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - يتوجه رعايا الكنائس الكاثوليكية اليوم في الاردن والعالم، الى موقع معمودية السيد المسيح عليه السلام في المغطس على الضفة الشرقية لنهر الاردن في لواء الشونة الجنوبية للإحتفال بالحج السنوي الى المغطس.

وقال الاب رفعت بدر مسؤول الاعلام في الكنيسة، ان الاحتفال سيترأسه البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك اللاتين في القدس والأردن وسائر الأراضي المقدس، الساعة العاشرة صباحا، والذي ستقام خلاله الصلاة الخاصة التي تنظمها الكنائس الكاثوليكية في الأردن، في موقع معمودية السيد المسيح – المغطس.

 ويشارك مع غبطة البطريرك في الحج اساقفة ورؤساء كنائس كاثوليكية، وكهنة ورهبان وراهبات، وجموع حاشدة من المؤمنين الحجاج الوافدين للصلاة، من مختلف رعايا المملكة، ومن دول العالم، وهم يحيون يوم الحج المسيحي والوطني إلى واحد من أهم الأماكن الأثرية الدينية في العالم اجمع.

واضاف ان الاحتفال سيشتمل على قراءات من الكتاب المقدّس حول معمودية السيّد المسيح في نهر الأردن ، ويلقي البطريرك الطوال كلمة خاصة بمناسبة الحج السنوي ، ثم ينزل إلى مياه النهر ، ويرش الجموع بها. فيجددون مواعيد المعمودية التي نالها الإنسان في بدء حياته الزمنية، وهي تقوي التزامهم في خدمة الوطن والمجتمع.

وبهذا الصدد أكد مدير هيئة موقع المغطس المهندس ضياء المدني ان الهيئة انجزت كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال الحجاج، ليؤدوا طقوسهم الدينية بكل سهولة ويسر وخاصة عند الدخول والخروج واماكن اصطفاف السيارات والحافلات.