آخر الأخبار
  الملك وبايدن يبحثان هاتفيا المستجدات الخطيرة في غزة   مسؤول إسرائيلي ينتقد هاريس حول تصريحاتها عن غزة: "فوجئنا بتغير نبرتها"   أسيرة إسرائيلية سابقة نادمة لأنها لم تقتل نتنياهو   لازريني: اكتشاف فيروس شلل الأطفال في غزة تطور خطير في رحلة البؤس التي لا تنتهي   أمسية مميزة بصوت هبة طوجي والموسيقار أسامة الرحباني على الساحة الرئيسية في جرش   جوقة سراج والفرقة الجورجية يبهران جمهور جرش في الساحة الرئيسية   وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية   مهرجان جرش يفتتح برنامجه الثقافي باستعادة إرث محمود درويش   افتتاح البرنامج الثقافي لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين في مهرجان جرش"38".   كم يبلغ عدد متقاعدي الضمان الاجتماعي في الأردن؟   إدارج موقع أم الجمال الأثري على لائحة التراث العالمي   "الأمانة" تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى   قطر تسلم الأردن 7 مقطورات لإرسالها إلى غزة   أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا   النجار تشيد بمشاركة سفارات الدول العربية في مهرجان جرش   انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11   حضور جماهيري قوي يعزز فعاليات مهرجان جرش في يومه الثاني..صور   ترامب: إذا اغتالتني إيران .. يجب محوها عن وجه الأرض   "الاحتلال" يكشف تفاصيل تحريره لخمس جثث من مواطنيه بخانيونس   ترمب يُطالب بإنهاء الحرب على غزة بسرعة

تكفيل المعاني .. والنائب العام يطعن في القرار .. الأحد

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - كشف مصدر قضائي أن النائب العام القاضي الدكتور ثائر العدوان سيطعن بعد غد الاحد في قرار محكمة بداية عمان باخلاء سبيل امين عمان السابق المهندس عمر المعاني.
وأخلي أمس سبيل المهندس المعاني بكفالة عدلية قيمتها 300 الف دينار ، بواقع 100 الف دينار عن كل قضية، وفق ذات المصدر.
وسيتقدم النائب العام بطلب استئناف لقرار المحكمة، استنادا إلى انه لا مبرر في الظروف الحالية لاخلاء سبيل المعاني، كما أن إخلاء السبيل يؤثر على مجريات التحقيق في القضايا التي تنظر فيها النيابة العامة، بحسب المصدر.
ورأت المحكمة التي عقدت برئاسة القاضي احمد جماليه، في قرارها القابل للاستئناف، انه نظرا لانتهاء التحقيق مع المتهم المعاني فلا يمنع اخلاء سبيله بكفالة عدلية.
وأوقف المعاني في الثالث عشر من الشهر الماضي على خلفية ملف قضية الشركة المتكاملة للنقل المتعدد ، قبل ان يجدد توقيفه على قضيتين هما معهد عمان للتنمية الحضرية (شركة مساهمة)، والشركة الأردنية الدولية للأمن والحماية.
وكانت محكمة بداية عمان رفضت ستة طلبات لتكفيل المعاني في ثلاث قضايا موقوف عليها، بعد ان قرر مساعد نائب عام عمان القاضي رامي صلاح في توقيف المعاني مدة 15 يوماً على ذمة التحقيق، بعد أن أسندت إليه تهمة الإخلال بواجبات الوظيفة على خلفية ملف قضية الشركة المتكاملة للنقل المتعدد ، تم تمديدها 15 يوما بعد انتهاء مدة التوقيف بعد اضافه القضيتين الجديدتين لملف التحقيق هما معهد عمان للتنمية الحضرية (شركة مساهمة)، والشركة الأردنية الدولية للأمن والحماية ، حيث وجهت للمعاني فيهما تهمة «استثمار الوظيفة»، وفق نص المادة 175 عقوبات.
كما طلبت النيابة العامة في وقت سابق من البنك المركزي، وضع اشارة الحجز التحفظي على السندات والاسهم المسجلة باسم المعاني.
يذكر أن أمانة عمان الكبرى ألزمت في عهد المعاني عطاء الأمن والحماية للشركة الأردنية الدولية للأمن والحماية بقيمة 300 ألف دينار.
كما أسست معهد عمان للتنمية الحضرية كشركة مساهمة تملكها الأمانة بالكامل ، وعينت مديرا لها وهو كندي الجنسية براتب شهري فاق ال18 ألف دينار، بالإضافة إلى امتيازات أخرى.