آخر الأخبار
  الأردني الكويتي" يحصد جائزة "أفضل بنك في الأردن للشركات الصغيرة والمتوسطة " لعام 2024   مظاهرات أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية للمطالبة بصفقة   ناشطة أمريكية: لقد غيّر الشعب الفلسطيني العالم   الاردن .. حاول تهريب المخدرات بالتفاح والمحكمة تقول كلمتها   قرارات صادرة عن رئاسة الوزراء اليوم الاحد   الملك يدعو لتحرك عاجل لوقف تفاقم الكارثة الإنسانية في غزة   خبير أردني يبشر الاردنيين بإنخفاض كبير متوقع على أسعار المحروقات الشهر القادم   الاخوان المسلمون: سنقطع اليد التي تمتد على الاردن   موقع "موندويس": أسلوب البلطجة الذي يمارسه المسؤولون الأميركيون صارخ للغاية   "البنك المركزي" يصدر بياناً بخصوص "أسعار الفائدة بالبنوك"   الدردور يطلب يد فتاة للزعبي على الهواء مباشرة   تفاصيل حالة الطقس حتى الاربعاء .. وكتلة هوائية حارة في طريقها للمملكة   أورنج الأردن تشاطر أبناء العائلة الأردنية فخرها بالاستقلال 78   هل انخفضت حوادث السير بعد التعديلات الاخيرة على قانون السير؟ العميد فراس الصعوب يجيب ..   رقم مهول من المتقاعدين الأردنيين خلال ٥ اشهر   دفاع مدني شرق اربد ينقذ طفلا رضيعا من الاختناق   الزرقاء: إغلاق 33 منشأة وإتلاف 332 طنا من المواد الفاسدة   تعرف على قيمة فائض الميزان التجاري الأردني مع أميركا   مكاتب الاستقدام بالأردن تطالب بوقف قرار التراخيص الجديدة   الأرصاد تكشف أعلى درجة حرارة ستتأثر بها المملكة غداً

تكفيل المعاني .. والنائب العام يطعن في القرار .. الأحد

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - كشف مصدر قضائي أن النائب العام القاضي الدكتور ثائر العدوان سيطعن بعد غد الاحد في قرار محكمة بداية عمان باخلاء سبيل امين عمان السابق المهندس عمر المعاني.
وأخلي أمس سبيل المهندس المعاني بكفالة عدلية قيمتها 300 الف دينار ، بواقع 100 الف دينار عن كل قضية، وفق ذات المصدر.
وسيتقدم النائب العام بطلب استئناف لقرار المحكمة، استنادا إلى انه لا مبرر في الظروف الحالية لاخلاء سبيل المعاني، كما أن إخلاء السبيل يؤثر على مجريات التحقيق في القضايا التي تنظر فيها النيابة العامة، بحسب المصدر.
ورأت المحكمة التي عقدت برئاسة القاضي احمد جماليه، في قرارها القابل للاستئناف، انه نظرا لانتهاء التحقيق مع المتهم المعاني فلا يمنع اخلاء سبيله بكفالة عدلية.
وأوقف المعاني في الثالث عشر من الشهر الماضي على خلفية ملف قضية الشركة المتكاملة للنقل المتعدد ، قبل ان يجدد توقيفه على قضيتين هما معهد عمان للتنمية الحضرية (شركة مساهمة)، والشركة الأردنية الدولية للأمن والحماية.
وكانت محكمة بداية عمان رفضت ستة طلبات لتكفيل المعاني في ثلاث قضايا موقوف عليها، بعد ان قرر مساعد نائب عام عمان القاضي رامي صلاح في توقيف المعاني مدة 15 يوماً على ذمة التحقيق، بعد أن أسندت إليه تهمة الإخلال بواجبات الوظيفة على خلفية ملف قضية الشركة المتكاملة للنقل المتعدد ، تم تمديدها 15 يوما بعد انتهاء مدة التوقيف بعد اضافه القضيتين الجديدتين لملف التحقيق هما معهد عمان للتنمية الحضرية (شركة مساهمة)، والشركة الأردنية الدولية للأمن والحماية ، حيث وجهت للمعاني فيهما تهمة «استثمار الوظيفة»، وفق نص المادة 175 عقوبات.
كما طلبت النيابة العامة في وقت سابق من البنك المركزي، وضع اشارة الحجز التحفظي على السندات والاسهم المسجلة باسم المعاني.
يذكر أن أمانة عمان الكبرى ألزمت في عهد المعاني عطاء الأمن والحماية للشركة الأردنية الدولية للأمن والحماية بقيمة 300 ألف دينار.
كما أسست معهد عمان للتنمية الحضرية كشركة مساهمة تملكها الأمانة بالكامل ، وعينت مديرا لها وهو كندي الجنسية براتب شهري فاق ال18 ألف دينار، بالإضافة إلى امتيازات أخرى.