آخر الأخبار
  أجواء صيفية عادية اليوم وحارة نسبيا غدًا   مهم للأردنيين في الإمارات   الأمن يكشف عن ثلاث مخالفات رئيسية تتسبب بـ75% من الحوادث في الأردن   الأردن .. قفزة في أسعار الذهب السبت   الملك وبايدن يبحثان هاتفيا المستجدات الخطيرة في غزة   مسؤول إسرائيلي ينتقد هاريس حول تصريحاتها عن غزة: "فوجئنا بتغير نبرتها"   أسيرة إسرائيلية سابقة نادمة لأنها لم تقتل نتنياهو   لازريني: اكتشاف فيروس شلل الأطفال في غزة تطور خطير في رحلة البؤس التي لا تنتهي   أمسية مميزة بصوت هبة طوجي والموسيقار أسامة الرحباني على الساحة الرئيسية في جرش   جوقة سراج والفرقة الجورجية يبهران جمهور جرش في الساحة الرئيسية   وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية   مهرجان جرش يفتتح برنامجه الثقافي باستعادة إرث محمود درويش   افتتاح البرنامج الثقافي لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين في مهرجان جرش"38".   كم يبلغ عدد متقاعدي الضمان الاجتماعي في الأردن؟   إدارج موقع أم الجمال الأثري على لائحة التراث العالمي   "الأمانة" تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى   قطر تسلم الأردن 7 مقطورات لإرسالها إلى غزة   أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا   النجار تشيد بمشاركة سفارات الدول العربية في مهرجان جرش   انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11

الفتاة العربية الوحيدة التي تحمل رخصة دولية في ألعاب الطيران الخطرة من هي الكابتن طيار بسمه العتوم عروس الأمير حمزة؟..

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - تتجه شابة أردنية هي الفتاة العربية الوحيدة التي تحمل رخصة دولية في ألعاب الطيران الخطرة لإن تصبح أول إبنة عشائر أردنية معروفة في شمال المملكة تحمل لقب "أميرة هاشمية" منذ عدة عقود.

 

ويعتبر الأمير حمزة بن الحسين الذي عقد قرانه على الكابتن الطيران بسمه العتوم، من الشخصيات المحبوبة جدا في المملكة الهاشمية على المستوى الشعبي بسبب مظاهر التشابه الكبيرة بينه وبين والده الراحل الملك حسين بن طلال.

 

ومنذ أعوام قليلة لم يعد الأمير حمزة الذي يبدو أنه إستقر مؤخرا في بلاده وليا للعهد بعدما طلب شقيقه الملك في رسالة شهيرة ترك الموقع والتفرغ لخدمة الوطن والعرش في عدة مواقع فيما عين الملك نجله الشاب الأمير حسين بن عبدلله وليا للعهد خلفا لعمه الأمير حمزة الذي تكاثرت مؤخرا نشاطاته الإجتماعية وإلتقى العديد من النخب في صفوف القبائل والعشائر الموالية للنظام.

 

ولم يعرف بعد ما إذا كان للمصاهرة الجديدة علاقة بأي دلالات سياسية لها علاقة بسعي العائلة المالكة للتقارب أكثرمع أبناء العشائر ونخبتها بعد حصول تحولات مؤخرا تضمنت حراكا سياسيا وشعبيا قام به العديد من أبناء العشائر.

 

لكن العروس الهاشمية الجديدة هي فتاة في العشرينيات تملك العديد من المواصفات المهمة شخصيا وثقافيا ومهنيا لكن أهم ما يميزها مرحليا هو أنها قد تكون الأميرة الهاشمية الأولى التي تحمل إسم قبيلة شرق أردنية معروفة فعشيرتها العتوم تعتبر من العشائر الأساسية في مناطق شمال الأردن التي لا تشهد بالعادة حراكا سياسيا إعتراضيا.

 

وبهذا المعنى تصبح العروس الشابة المرشحة لأن تكون أول إبنة عشيرة أردنية منذ عقود عضوا جديدا في العائلة المالكة.

 

وقد كانت الملكة رانيا العبدلله حسب تقارير محلية أول من هنأ العروس الجديدة وتمنت لها ولعريسها وللأردنيين جميعا عاما أجل عبر رسالة خاصة وعامة عبر صفحتها على توتير.

 

وأقيم حفل الخطوبة الرسمية للأمير حمزة وعروسته في منزل جدها بضاحية تلاع العلي غربي العاصمة عمان،علما بأن العروس مولودة وتقيم في كندا مع عائلتها وتعرف عليها الأمير حمزة قبل ثلاثة أشهر وشاركها في جولات طيران "خطرة" ومهارية جنوبي البلاد، وفقا لما نشرته صحيفة آخر خبر الإلكترونية.

 

وتعتبر العروس التي تحمل رخصة طيران دولية المرأة العربية الوحيدة في العالم التي تجيد ممارسة ألعاب الطيران الخطرة والقفز في الهواء وما يمسى بالإلتحام الهوائي حيث نشرت داخل الأردن وخارجه خلال اليومين الماضيين صور لها وهي برداء الكابتن.