آخر الأخبار
  الأردني الكويتي" يحصد جائزة "أفضل بنك في الأردن للشركات الصغيرة والمتوسطة " لعام 2024   مظاهرات أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية للمطالبة بصفقة   ناشطة أمريكية: لقد غيّر الشعب الفلسطيني العالم   الاردن .. حاول تهريب المخدرات بالتفاح والمحكمة تقول كلمتها   قرارات صادرة عن رئاسة الوزراء اليوم الاحد   الملك يدعو لتحرك عاجل لوقف تفاقم الكارثة الإنسانية في غزة   خبير أردني يبشر الاردنيين بإنخفاض كبير متوقع على أسعار المحروقات الشهر القادم   الاخوان المسلمون: سنقطع اليد التي تمتد على الاردن   موقع "موندويس": أسلوب البلطجة الذي يمارسه المسؤولون الأميركيون صارخ للغاية   "البنك المركزي" يصدر بياناً بخصوص "أسعار الفائدة بالبنوك"   الدردور يطلب يد فتاة للزعبي على الهواء مباشرة   تفاصيل حالة الطقس حتى الاربعاء .. وكتلة هوائية حارة في طريقها للمملكة   أورنج الأردن تشاطر أبناء العائلة الأردنية فخرها بالاستقلال 78   هل انخفضت حوادث السير بعد التعديلات الاخيرة على قانون السير؟ العميد فراس الصعوب يجيب ..   رقم مهول من المتقاعدين الأردنيين خلال ٥ اشهر   دفاع مدني شرق اربد ينقذ طفلا رضيعا من الاختناق   الزرقاء: إغلاق 33 منشأة وإتلاف 332 طنا من المواد الفاسدة   تعرف على قيمة فائض الميزان التجاري الأردني مع أميركا   مكاتب الاستقدام بالأردن تطالب بوقف قرار التراخيص الجديدة   الأرصاد تكشف أعلى درجة حرارة ستتأثر بها المملكة غداً

الفتاة العربية الوحيدة التي تحمل رخصة دولية في ألعاب الطيران الخطرة من هي الكابتن طيار بسمه العتوم عروس الأمير حمزة؟..

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - تتجه شابة أردنية هي الفتاة العربية الوحيدة التي تحمل رخصة دولية في ألعاب الطيران الخطرة لإن تصبح أول إبنة عشائر أردنية معروفة في شمال المملكة تحمل لقب "أميرة هاشمية" منذ عدة عقود.

 

ويعتبر الأمير حمزة بن الحسين الذي عقد قرانه على الكابتن الطيران بسمه العتوم، من الشخصيات المحبوبة جدا في المملكة الهاشمية على المستوى الشعبي بسبب مظاهر التشابه الكبيرة بينه وبين والده الراحل الملك حسين بن طلال.

 

ومنذ أعوام قليلة لم يعد الأمير حمزة الذي يبدو أنه إستقر مؤخرا في بلاده وليا للعهد بعدما طلب شقيقه الملك في رسالة شهيرة ترك الموقع والتفرغ لخدمة الوطن والعرش في عدة مواقع فيما عين الملك نجله الشاب الأمير حسين بن عبدلله وليا للعهد خلفا لعمه الأمير حمزة الذي تكاثرت مؤخرا نشاطاته الإجتماعية وإلتقى العديد من النخب في صفوف القبائل والعشائر الموالية للنظام.

 

ولم يعرف بعد ما إذا كان للمصاهرة الجديدة علاقة بأي دلالات سياسية لها علاقة بسعي العائلة المالكة للتقارب أكثرمع أبناء العشائر ونخبتها بعد حصول تحولات مؤخرا تضمنت حراكا سياسيا وشعبيا قام به العديد من أبناء العشائر.

 

لكن العروس الهاشمية الجديدة هي فتاة في العشرينيات تملك العديد من المواصفات المهمة شخصيا وثقافيا ومهنيا لكن أهم ما يميزها مرحليا هو أنها قد تكون الأميرة الهاشمية الأولى التي تحمل إسم قبيلة شرق أردنية معروفة فعشيرتها العتوم تعتبر من العشائر الأساسية في مناطق شمال الأردن التي لا تشهد بالعادة حراكا سياسيا إعتراضيا.

 

وبهذا المعنى تصبح العروس الشابة المرشحة لأن تكون أول إبنة عشيرة أردنية منذ عقود عضوا جديدا في العائلة المالكة.

 

وقد كانت الملكة رانيا العبدلله حسب تقارير محلية أول من هنأ العروس الجديدة وتمنت لها ولعريسها وللأردنيين جميعا عاما أجل عبر رسالة خاصة وعامة عبر صفحتها على توتير.

 

وأقيم حفل الخطوبة الرسمية للأمير حمزة وعروسته في منزل جدها بضاحية تلاع العلي غربي العاصمة عمان،علما بأن العروس مولودة وتقيم في كندا مع عائلتها وتعرف عليها الأمير حمزة قبل ثلاثة أشهر وشاركها في جولات طيران "خطرة" ومهارية جنوبي البلاد، وفقا لما نشرته صحيفة آخر خبر الإلكترونية.

 

وتعتبر العروس التي تحمل رخصة طيران دولية المرأة العربية الوحيدة في العالم التي تجيد ممارسة ألعاب الطيران الخطرة والقفز في الهواء وما يمسى بالإلتحام الهوائي حيث نشرت داخل الأردن وخارجه خلال اليومين الماضيين صور لها وهي برداء الكابتن.