آخر الأخبار
  بعد محاولة جديدة لإغتيال ترامب .. "الخارجية الأردنية" تصدر بياناً   هل طلب رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان من الاحزاب ترشيح وزراء؟   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة   تحذير صادر عن السفارة الامريكية في الاردن لرعاياها من الإقتراب من هذه المناطق   حسان يهنئ بالمولد النبوي الشريف   هذا ما ستشهده سماء المملكة يوم الثلاثاء   مطالبات واسعة للحكومة بالتراجع عن قرار رفع الضريبة الخاصة بالسيارات الكهربائية   بيان صادر عن "دائرة الافتاء الأردنية" حول خلط قراءة القرآن بالألحان والموسيقى   قائمة متداولة لأسعار الدخان بعد رفعها .. وضريبة الدخل تعلق   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس   "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف   ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا   تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لدخول حكومة جعفر حسان   الأردن يبدأ التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي غزة   7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي   تحذير هام للسائقين من "الشتوة الأولى" على المملكة   يوم حزين بالأردن.. 7 وفيات بحوادث وجريمة بشعة   الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عالميا   أربع وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق   شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

احتمال تساقط الثلوج اعتبارا من الخميس

{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تشهد المرتفعات الجبلية في مختلف مناطق المملكة تساقطا للثلوج وهطولا للأمطار المصحوبة بالرعد والبرد أحيانا بعد غد الخميس، وسط استمرار الجو باردا وغائما وماطرا.

 

وقال مديرها العام عبدالحليم أبو هزيم،  إن الخرائط الجوية تشير إلى تأثر المملكة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ويتمركز شمال جزيرة قبرص اعتبارا من يوم غد الأربعاء.

 

وأوضح أنه سيطرأ انخفاض على درجات الحرارة غدا، ليصبح الجو غائما جزئيا إلى غائم مع هطول الأمطار في شمال المملكة وتمتد خلال ساعات ما بعد الظهر للمناطق الوسطى، ويشتد الهطول المطري خلال ساعات الليل.

 

أما اليوم، فيطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ويكون الجو باردا نسبيا مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، وفي ساعات الليل يتحول الجو إلى غائم جزئيا ويحتمل سقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول في ساعات الليل إلى جنوبية غربية.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تتراوح درجات الحرارة العظمى خلال الأيام الثلاثة المقبلة ما بين 8 و10 درجات مئوية، فيما تصل الصغرى إلى درجة مئوية واحدة. وتشكل عادة الأمطار الهاطلة خلال فترة أربعينية الشتاء، نحو 35 % من الموسم المطري، في الوقت الذي تتراوح فيه درجات الحرارة العظمى والصغرى ما بين 4 و12 درجة مئوية، وفق المعدلات المسجلة.

 

وتضغط عوامل الشح المائي في المملكة، التي تجاوز عجزها المائي 600 مليون متر مكعب سنويا ولكافة الاستخدامات، بضرورة اتخاذ خطوات استباقية مع ضرورة توفر القدرة المالية والسياسية، لضمان استقرار ضخ المياه لأعوام مقبلة يتوقع أن تشهد تذبذبا في هطول الأمطار وزيادة مطردة على الطلب.