آخر الأخبار
  الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات بواسطة بالونات موجّهة   التربية تحذر من روابط: طلبات المنح والقروض الجامعية لم تبدأ بعد   القبض على شخص حاول التسلل عبر الحدود الشمالية   الهلسة: الحبس 6 سنوات للمتهمين الرابع والخامس في قضية الكرك الارهابية   الإعدام لمنفذي العمل الارهابي في الكرك   الأحد .. اجواء مشمسة ولطيفة الحرارة   الوريكات في رسالة لافتة: الفيصلي بحاجة إلى متكاتفين وليس منقذين   المصري: انخفاض مديونية البلديات 400 مليون دينار   إعفاء قيادات أمنية وإدارية على خلفية ملف تهريب النفط في العراق   حسين المجالي: الأمن الناعم أسهم في دخول مناطق كانت الشرطة لا تدخلها   "معاصر الزيتون": لا استيراد أو تصدير لزيت الزيتون قبل تحقيق الاكتفاء الذاتي في السوق الأردني   وزير العمل يكشف عن اولويات الحكومة في المرحلة المقبلة   العيسوي يلتقي وفدا من أبناء منطقة محي   مفاوضات أمريكية إسرائيلية لنشر 1000 روبوت بأنفاق غزة   جلسة نطق الحكم.. الأردن يستعد للقصاص من مجرمي كنيسة حمود   الأرصاد تعزز قدراتها بمحطة رصد إلكترونية حديثة على الشاطئ الجنوبي في العقبة   فرص متنوعة في قطاع المياه يطرحها مؤتمر الاستثمار الأردني الأوروبي   الإفتاء: يجب قطع الصلاة لإنقاذ شخص من الهلاك أو الضرر المحقق   اتحاد العمال يطالب بشمول متقاعدي الضمان بزيادة الـ 30 دينارًا   وزير الزراعة: الأردن لديه اكتفاء ذاتي من البلوبيري

غالبية موظفي الخدمة المدنية تتراوح زيادة رواتبهم الشهرية ما بين 20 و80 دينارا

Sunday
{clean_title}

وكاله جراءة نيوز - عمان - أكد مصدر رسمي أن نحو 80 % من موظفي الخدمة المدنية ستتراوح زيادتهم بين 20 إلى 80 دينارا، وفقا لمشروع هيكلة رواتب، تصرف لهم مع نهاية شهر كانون الثاني (يناير) الحالي.

 

وقال المصدر إن "الموظفين الذين تقل درجاتهم الوظيفية عن الدرجة الأولى سيحظون بزيادة شهرية على رواتبهم تتراوح ما بين 17 و18 دينارا، فيما ستتراوح زيادة موظفي الدرجة الثانية ما بين 12 و13 دينارا شهريا".

 

وأعلن أنه "لا زيادة لأعضاء النقابات المهنية في أكثر من نقابة، لمنع ازدواجية العلاوة"، مشيرا إلى أن الموظف سيعطى فرصة 30 يوما بعد إقرار تعليمات العلاوات الإضافية للاعتراض والتظلم على الرواتب الجديدة".

 

وكانت الحكومة رصدت 82.5 مليون دينار، ضمن مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2012 لبرنامج إعادة هيكلة رواتب العاملين في القطاع العام، الذي سيستفيد منه 210 آلاف موظف وموظفة.

 

وبدأ تطبيق أحكام النظام المعدل لنظام الخدمة المدنية على الوزارات والدوائر والهيئات والمجالس والسلطات والمؤسسات الرسمية العامة والمؤسسات العامة بداية الشهر الحالي.

 

واستثنى النظام من أحكامه القضاة النظاميين والشرعيين والبنك المركزي والجامعات الرسمية والمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء وموظفي السلك الدبلوماسي.

 

وستكون المعادلة الجديدة للراتب الإجمالي على النحو التالي: الراتب الأساسي يجمع له علاوة غلاء المعيشة والعلاوة العائلية والعلاوات الإضافية، وللمؤسسات المستقلة فرق بدل التسكين.

 

وحدد النظام المعدل الزيادة السنوية لموظفي العقود الشاملة، والتي تماثل الزيادة السنوية للموظف الدائم بحدها الأدنى 4 دنانير والأعلى 12 دينارا.

وبحسب النظام المعدل، يستحق الموظف المتزوج علاوة عائلية مقدارها عشرون دينارا، بما في ذلك الأرمل والمطلق، إذا كان له أولاد لا تزيد أعمارهم عن 18 عاما.

 

كما حدد النظام علاوة غلاء المعيشة للموظف من الفئتين الأولى والثانية بمبلغ شهري 135 دينارا، ولموظف الفئة الثالثة بمبلغ شهري 110 دنانير.

.

ووفقا للنظام، فقد تم تجاوز نسبة عدد موظفي الدائرة المكلفين بالعمل الإضافي عن 25 %، إذا كانت طبيعة العمل تقتضي ذلك.

 

يشار إلى أن وزير تطوير القطاع العام خليف الخوالدة يعقد اليوم مؤتمرا صحفياً، يعلن خلاله تفاصيل تعليمات العلاوات الإضافية، التي أقرت وفق مشروع هيكلة رواتب موظفي الخدمة المدنية.