آخر الأخبار
  الكشف عن موعد نتائج القبول الموحد   ماذا قالت ناديا الروابدة في اول تصريح بعد أداء القسم ؟   الزميل نضال سلامة في ذمة الله   المملكة ستتأثر بكتلة هوائية باردة وأمطار بهذا الموعد   7.8 مليار دينار حجم صادرات الأردن من السلع والخدمات في 6 أشهر   وفاة الطبيب السعد من مشفى العبدلي وزوجته وابنته في حادث سير   بعد خلافات متكررة .. رجل يقتل زوجته وهذا هو مصير - تفاصيل القضية   الأردنية الأولى محليا في التصنيفات العالمية الأربعة   "إسرائيل" تسعى لإلغاء تأشيرة الدخول إلى الأردن   موظفون بنك الإسكان يتبرعون بالدم   أمطار قادمة للمملكة في هذا الموعد .. تفاصيل   مدعوون للامتحان التنافسي .. أسماء   3 إصابات بحادثي سير على طريق المطار والبحر الميت   الاردن: الكشف عن موعد شهر رمضان وعيدا الفطر والأضحى فلكياً   الاردن: بعد شربه للمشروبات الروحية .. صاحب إسباقيات يهدد شاباً بـ "موس" ويطلب هذا الطلب منه!   جنايات المفرق ومادبا ترفعان عقوبة مكرري السرقة لـ 8 سنوات ونصف   الأمانة: تشغيل إشارات تقاطع العبدلي (دوار الشميساني) الجمعة   البنك المركزي: 7.8 مليار دينار صادرات الأردن بالنصف الأول   احباط تهريب (12) كغم من الكوكايين المخدّر الخام في مطار الملكة علياء الدولي   القضاة ناطقا باسم الخارجية

إضاءة المواقع الأثرية احتفالاً بزفاف ولي العهد

{clean_title}
احتفالا في زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، على الآنسة رجوة آل سيف، تضيء دائرة الآثار العامة على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، العديد من المواقع الأثرية المنتشرة في جميع محافظات المملكة.

وقال وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، إن 26 موقعا أثريا ستتم إضاءتها مساءاً واعتباراً من اليوم الثلاثاء، حيث سيتم إضاءة جبل القلعة، المدرج الروماني، مبنى دائرة الاثار العامة، رجم الملفوف، عراق الأمير، قصر المشتى في العاصمة عمان، الى جانب العديد من القصور الصحراوية والمواقع والقلاع الأثرية بالمحافظات.

وأضاف الوزير القيسي، ” بعد إطلاق شعار نفرح بالحسين في المملكة، فإن دورنا في وزارة السياحة والآثار والمؤسسات الوطنية الأخرى هو تطبيق هذا الشعار على أرض الواقع”.

ولفت الوزير القيسي، الى أن إضاءة المواقع الأثرية احتفالا بزفاف ولي العهد، سينعكس إيجاباً على صورة الأردن والمنتج السياحي الذي سيقدم للسياح الزائرين للمملكة خلال هذه المناسبة”.

من جهته، قال مدير عام دائرة الآثار العامة الأستاذ الدكتور فادي بلعاوي، إن إضاءة هذه المواقع سيكون ذات طابع خاص يتناسب مع هذه المناسبة العزيزة على قلوب كل الأردنيين، حيث ستستمر إضاءة المواقع من الساعة السابعة مساءاً ولغاية السابعة صباحاً.