آخر الأخبار
  هذا ما طلبه الملك من ولي العهد سمو الامير الحسين   هدية لولي العهد الحسين من جلالة الملك عبدالله الثاني   العضايلة: زفاف الأمير الحسين رسالة للأردنيين للعودة لتقاليدنا   الجسمي: احتفالات زفاف الحسين ليست للأردنيين فقط   الصحف البريطانية تتابع الاحتفالات بزفاف ولي العهد   منصة إلكترونية لتهنئة ولي العهد والانسة رجوة - رابط   للأردنيين.. توضيح مهم من دائرة الأراضي والمساحة   46 % نسبة البطالة بين الشباب الأردنيين   أمراء وشخصيات عربية وعالمية في حفل زفاف الحسين - أسماء   تفاصيل الاحتفالات الرسمية بمناسبة زفاف ولي العهد على مدار يومين   استرجاع نقدي بنسبة 25% على تطبيقات التوصيل باستخدام بطاقة ISKAN V-Card الرقمية   وسم #الزفاف_الملكي يتصدر تويتر الأردن   مكافأة 50 دينار بمناسبة حفل زفاف ولي العهد لموظفي هذه الدائرة   الديوان الملكي يعلن بث فعاليات مأدبة العشاء المقامة في مضارب بني هاشم   الأمير عمر بن فيصل يقيم حمام العريس لولي العهد (صور)   وفاة الشابة ناديا عفانة   إرادة ملكية بنائب رئيس وأعضاء مجلس مفوضي هيئة الاوراق المالية   للأردنيين.. توضيح مهم من دائرة الأراضي والمساحة   مضاعفة مخالفة استخدام الهاتف أثناء القيادة في مسودة قانون معدل لتصبح 30 دينار    الشؤون الفلسطينية: صرف 50 دينار لكافة موظفي الدائرة و 20 دينار للمستخدمين بمناسبة زفاف ولي العهد

الأردنيون على موعد مع الامطار في منتصف الأسبوع

{clean_title}
يتواصل الطقس مستقرا ومشمسا في عموم الأردن حتى يوم الاثنين ، وفي يوم الثلاثاء تتأثر المملكة تدريجيا بحالة شاملة من عدم الاستقرار الجوي ومنخفض البحر الأحمر، سيتخللها امطار رعدية غزيرة أحيانا وتترافق مع زخات البرد وتشكل السيول في بعض المناطق مع نشاط على حركة الرياح بعد الظهر.

وبحسب موقع طقس العرب :

 

** الثلاثاء 2023/03/14 / نهاراً

يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة، لتصبح حول معدلاتها العامة الى أقل بقليل.

ويتوقع تأثر المملكة تدريجيا بحالة من عدم الاستقرار الجوي، لذا تظهر بعض السحب على ارتفاعات مختلفة مع ساعات الصباح، وتزداد كميات السحب في الأجواء تدريجيا، ليتحول الطقس الى غائم أحيانا بعد الظهر والعصر، ويكون الطقس لطيف الحرارة ومائلا للبرودة في الجبال.

ويتوقع ان تهطل زخات من الأمطار بمشيئة الله في معظم المناطق بما فيها محافظة العقبة، ومع ساعات الظهيرة والعصر، تشتد حدة الأمطار وتكون غزيرة ورعدية أحيانا، وتترافق مع تساقط زخات البرد، مما يؤدي الى ارتفاع فرص تشكل السيول.

وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة، وتزداد سرعة الرياح تدريجيا، وتصحب بهبات قوية مع ساعات الظهيرة والعصر، مما يؤدي الى اثارة الأتربة والغبار الكثيفة أحيانا في المناطق والطرق الصحراوية وبخاصة قبيل هطول الأمطار.

في خليج العقبة، ستكون الرياح جنوبية معتدلة السرعة، تنشط بشكل كبير وتترافق مع بعض الهبات القوية بعد الظهر ، والبحر خفيف ارتفاع الموج (5-15 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 21 درجة مئوية.

 

** التوصيات لنهار الثلاثاء :

- الانتباه من تشكل السيول والتجمعات المائية

- الانتباه أثناء القيادة على الطرق الصحراوية مع ساعات الظهيرة نظرا للأتربة والغبار

 

ليل الثلاثاء / الأربعاء

يكون الطقس باردا نسبيا الى بارد وغائم بوجه عام.

ويستمر هطول الأمطار على فترات في مختلف مناطق المملكة، تترافق مع الرعد أحيانا في جنوب وشرق المملكة، وتكون الأمطار وغزيرة ومترافقة مع هطول زخات البرد والرياح النشطة في مناطق البادية عموما.

كما يحتمل تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية أثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

التوصيات لليل الثلاثاء :

- تنبيه من تشكل السيول خاصة في مناطق البادية