آخر الأخبار
  التربية تقر التقويم المدرسي المعدل للعام الدراسي المقبل   تشكيل لجان وزارية لإنجاز البرنامج التَّنفيذي لرؤية التَّحديث الاقتصادي   زين والتدريب المهني تختتمان الدورة التدربيبة الرابعة للفايبر وتُطلقان الدورة الخامسة   7 وفيات و 5482 اصابة جديدة بكورونا في الأردن   الكشف عن سبب أزمة السير في ام اذينة    عمان الأهلية تُخرّج طلبة الدبلومات التدريبية في تخصص "المدرب الشخصي الشامل" و "تغذية الرياضيين الشامل"   وزير العمل: 40-50% من الوظائف لن تكون متاحة بعد 5 سنوات   العناني: نفط الاردن لن يكون للجيل الحالي   ضبط مكيفات ومراوح مخالفة قبل طرحها في الأسواق   هذا نصيب أرملة المؤمّن عليه في حال كانت الوريثة الوحيدة المستحقة؟   مصدر عسكري أردني : اعتقال ماهر الأسد عار عن الصحة   مستشفى خاص تطالب الصحة بمليون ونصف دينار   تفاصيل حول المستشفى الأردني في غزة   التنمية تكشف عن تقديم مساعدات نقدية   الأردن.. 82 ألف عامل بقطاع الألبسة فقدوا وظائفهم   إعلان موعد نتائج التوجيهي الأسبوع المقبل   الخارجية الأردنية لإسرائيل: كفوا عن الاعتداءات   محكمة أردنية تلزم قريب لصدام حسين بدفع 50 مليون دينار   الحكومة: البنية التحتية تتحمل ضغوطا إثر اللجوء السوري   محلات الذهب الأكثر استهدافا من قبل غاسلي الأموال

السعودية: ضبط مصري يسوق لحملات حج وهمية

{clean_title}

أعلنت الجهات الأمنية السعودية، القبض على مقيم مصري ارتكب جرائم جنائية تتعلق بـ"الإعلان والتسويق" لحملات حج وهمية.

وتمكنت إدارة البحث والتحري في شرطة الرياض، من ضبط موقع غير مرخص يديره وافد من الجنسية المصرية، ثبت تورطه في الترويج لرحلات حج وهمية، واستلام مبالغ مالية من ضحاياه، وفقا لحساب "الأمن العام" السعودي على تويتر.

ووثق حساب الأمن العام حملة ضبط المتهم، حيث تواصل معه هاتفيا أحد أفراد الأمن السعودي، قبل أن يتم تحديد موقعه، ومداهمته والقبض عليه.

وبعد مداهمة الموقع ضبط بحوزة المتهم سندات قبض مالية، ومبلغ نقدي يقدر بـ 43 ألف و 650 ريالًا سعوديا.

وأشار حساب الأمن العام إلى توقيف المتهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

وفي وقت سابق، شددت النيابة العامة السعودية، على حظر كافة الممارسات الاحتيالية بقصد الاستيلاء على مال الغير في شأن حملات الحج أي كانت نمطها وصبغتها وطريقة ارتكابها، مؤكدة أن ذلك يعد جريمة كبيرة موجبة للتوقيف.

ووفقا لما نصت عليه المادة الأولى من نظام الاحتيال المالية وخيانة الأمانة، فإن الاستيلاء على أموال الآخرين عن طريق خداعهم، أو الكذب عليهم، أو إيهامهم بحملات حج وهمية، جريمة احتيال مالي، ويعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، وتصل عقوبتها إلى السجن 7 سنوات، وغرامة 5 ملايين ريال.