آخر الأخبار
  انتهاء فصل الصيف ودخول الخريف وتساوي الليل مع النهار اليوم   الكشف عن تفاصيل هيكلة قسم طوارئ البشير   3 مدراء للبشير في عام   الادعاء العام يستمع لـ 13 شاهداً بقضية الطفلة لين   أجواء خريفية معتدلة الاربعاء   الخارجية: شبهة جنائية بوفاة أردني في الجزائر   الكسبي: نتطلع لإشراك القطاع الخاص بإعادة إعمار العراق   البرلمان العربي: الأردن دولة محورية   مستشفيات البشير تحتاج إلى نحو 700 ممرض   العرموطي: النظام الصحي منهار .. والبدور: الوزير يأتي وهو لا يملك أي برنامج   تعميم من وزير الصحة الى جميع المستشفيات   أردننا جنة يسير رحلات مسائية لمهرجان جرش   السليمات يوضح أسباب استقالته من البشير   9 وفيات و870 اصابة كورونا جديدة في الأردن   الهواري أمام الملك: لا نقص بالأموال بل تقصير إداري   الملك: أنا كأب أعلم شعور كل أب وأم فقد ابنه أو ابنته بهذه الصورة وهذا ليس مقبولا   الملكة تشارك في منتدى الإنسانية العالمي الذي يعقد في نيويورك   دودين: الحكومة تعلمت طريقة الباص السريع وسننفذ مثله بشكل أسرع   البلقاء : تحرير 112 مخالفة لمنشآت تجارية   السراحنة: لا أحد يعلم كيف يتم التعيين بالصحة.. والهواري يستشير المقربين منه فقط

ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات الهند إلى 160

{clean_title}

ارتفعت،الاثنين، حصيلة قتلى انهيارات أرضية، نتجت عن سيول عارمة في الهند، إلى 160 شخصا، إضافة إلى عشرات المفقودين.

وغمرت السيول آلاف الأفدنة من الأراضي الزراعية لاسيما في الولايات الغربية بالبلاد بما في ذلك مهاراشترا وجوا، وكذلك ولايتي كارناتاكا وتلنجانا في الجنوب، بحسب وكالة "رويترز".

ودفعت تلك السيول السلطات المحلية إلى نقل أكثر من 230 ألف شخص إلى مناطق أكثر أمنا.

من جانبها، قالت السلطات في ولاية مهاراشترا غربي البلاد، إن 149 قتلوا في الانهيارات الأرضية الناجمة عن السيول، فيما بقي 64 شخصا في عداد المفقودين.

وقلل مسؤول كبير في حكومة الولاية من إمكانية انتشال المفقودين أحياء، وقال إن هذا الاحتمال "أصبح بعيدا" كونهم محاصرين تحت الوحل منذ أكثر من ثلاثة أيام.

ولم تتمكن فرق الإنقاذ من الوصول بشكل سريع إلى القرى المنكوبة حيث تسببت الانهيارات الأرضية في قطع الطرق المؤدية إليها.

وفي سياق متصل، أفادت السلطات في ولايتي كارناتاكا وتلنجانا جنوبي الهند بمقتل أكثر من 12 شخصا بسبب الفيضانات التي تشهدها البلاد منذ أربعة أيام.

وكانت السلطات الهندية قد أعلنت، أمس الأول السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 125 شخصا، قبل أن تعود اليوم وتعلن وصول عدد القتلى إلى أكثر من 160.