آخر الأخبار
  "لا سفارة ولا سفير إطلع برا يا حقير" .. مئات الأردنيين يحتجون أمام السفارة الإسرائيلية دفاعاً عن الأقصى   743 اصابة و16 وفاة بكورونا في الاردن   عودة العيادات والعمليات بمستشفى الملك المؤسس جزئياّ   الأردنيون يستعدون للعيد وسط ظروف صعبة فرضتها كورونا   فصل التيار الكهربائي عن مناطق في محافظتي اربد وجرش غداً - أسماء   الفايز حواراتي حول الإصلاح مبادرة ذاتية ..ويحذر من اشاعات وسموم شبكات التواصل والمنصات الخارجية   الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة للتعامل مع كافة التحديات   البدور: إجراءات الحكومة لا علاقة لها بانخفاض الإصابات   نظام معدل لتحسين اوضاع المتقاعدين العسكريين وتشجيعهم على الاستثمار   ايعاز ملكي بتوفير الرعاية المناسبة للمصلين في المسجد الاقصى   وصل سعره لـ 355 ألف دولار لغاية اللحظة.. أردني يعرض حذاءه ورمل من المريخ بمزاد علني/ صور   الخلايلة: 2100 مركز تحفيظ قرآن بالأردن   الأردن يحذر إسرائيل من استمرار انتهاكاتها   (التربية) تعلن موعد الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي   شركة الكهرباء الأردنية: 21 مليون دينار خسائر الربع الأول من عام 2021   عضو بالأوبئة يكشف عن بروتوكول جديد و فعّال لعلاج مصابي كورونا بنسبة 70%   مراكز اللياقة البدنية مُهددة بالانهيار   الخارجية: تحركات وحشد دولي لاجبار اسرائيل على وقف الانتهاكات   هيئة الطاقة: 80% من الأردنيين يرفضون صوت موسيقى الغاز   نظام معدل لتحسين اوضاع المتقاعدين العسكريين وتشجيعهم على الاستثمار
عـاجـل :

وفاة مدير عام هيئة النقل البري السابق الدكتور بشار العمري

{clean_title}
انتقل إلى رحمة الله الأستاذ الدكتور بشار العمري أستاذ الهندسة المدنية في جامعة العلوم والتكنلوجيا الأردنية ومدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري سابقاً، متأثراً بإصابته بفايروس كورونا.

وتالياً العمري في سطور:

الدراسة

وولد الدكتور بشار العمري عام 1967 وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في تخصص الهندسة المدنية من جامعة العلوم والتكنلوجيا الأردنية عام 1989 وحصل على درجة الماجستير في الهندسة المدنية (النقل) من نفس الجامعة عام 1991، فيما حصل على درجة الدكتوراه من جامعة "إلينوي" / الولايات المتحدة الأمريكية عام 1996.

الخبرة العملية
وعمل الدكتور بشار أستاذاً للهندسة المدنية في جامعة العلوم والتكنولجيا، ثم وكيلاً للبحث العلمي في ذات الجامعة، ثم مديراً للمركز الاستشاري بالجامعة.

كما عمل مديراً عاما لهيئة تنظيم قطاع النقل البري عام 2019.

الدراسات
وشارك الدكتور العمري بعمل دراسة مرورية شاملة لبلدية إربد الكبرى (2002 - 2004)، ودراسة جدوى لطريقة الأزرق - الزرقاء عام 2003، ودراسة مرورية لطريق إربد الدائري المقترح عام 2002. وله العديد من المؤلفات والأوراق العلمية البحثية المنشورة.