آخر الأخبار
  خبراء يكشفون الأسباب وراء العمليات النوعية لمديرية مكافحة المخدرات في عهد الحواتمة   “المالية” تنفي رفضها المنحة اليابانية بقيمة 47 مليون دينار   543 ألفا و95 شخصا تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح   توضيح حكومي حول منصة التصاريح الجديدة   اليونسكو تتبنى قراراً بالاجماع حول القدس القديمة   500 دينار لكل لاعب وحداتي في حال الفوز على النصر   مجلس الوزراء يقر نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص   الحكومة تعدل نظام ترخيص مزاولة مهنة التمريض والقبالة   قرار جديد من رئيس الوزراء بشأن الكهرباء   شركة البوتاس العربية تدشن حفارة "الكرامة"   الملك يهاتف إيثار الدباس المتهمة بـ”إطالة اللسان”.. وهذا ما قاله لها؟   ارتفاع فحوصات كورونا الإيجابية   بيان من الحكومة حول أعداد إصابات ووفيات كورونا اليوم في الاردن   وزير التنمية يوضح حول توزيع المساعدات على اسر اردنية   بعد القرار الأخير .. الحكومة تكشف عن إجراء مرتقب   وزير السياحة يؤكد ضرورة البحث عن مواقع تراثية جديدة   قرار وايعاز عاجل من وزير الصحة   تلقي اللقاح شرط لتصحيح امتحان التوجيهي / وثيقة   منصور: صاحب القرار يتحمل المسؤولية امام الله   الإفراج عن 3 موقوفين بقضية مستشفى السلط الخميس
عـاجـل :

برأيك ... هل التسعيرة واضحة؟زواتي توضح آلية تسعيرة المحروقات

{clean_title}

أوضحت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هاله زواتي، آلية ومعايير التي تعتمدها لجنة تسعير المحروقات في رفع أسعار المحروقات.

وبيّنت زواتي، ردا على سؤال النائب رائد الظهراوي، أن لجنة تسعير المشتقات النفطية تقوم بتسعير المشتقات اعتمادا على معدل الأسعار العالمية للمشتقات النفطية في الأسواق المرجعية لفترة 30 يوما تسبق يوم التسعير، مضافا لها كافة الكلف اللوجستية من استيراد ونقل وتخزين وتوزيع وغيرها يضاف لها الضريبة الخاصة على المشتقات النفطية وهي قيمة ثابتة.

وأشارت إلى أن التسعير يتم وفقا للأسس المقرة في نظام تسعير المشتقات البترولية وعمولات المرخص لها وتعرفته رقم 22 لسنة 2019، وبالتالي فإن السعر المحلي للمشتقات النفطية يتماشى مع الأسعار العالمية للمشتقات ارتفاعا أو انخفاضا.

ونوهت إلى أن مقدار الضريبة الخاصة المفروضة على المشتقات النفطية محدد بموجب نظام رقم 107 لسنة 2019 نظام معدل لنظام الضريبة الخاصة.