آخر الأخبار
  9 اصابات بالمتحورين البرازيلي والجنوب افريقي في الأردن واصابتين من سلالة أخرى   عدد متلقي الجرعة الاولى من لقاح كورونا في الأردن يتجاوز النصف مليون   وزير الصحة: صلاة الجمعة قيد الدراسة المكثفة   الأخبار المصرية: أربع اعتبارات وراء موقف القاهرة الداعم لأمن واستقرار الأردن   400 مستثمر بالقطاع الصناعي بنحو 3 مليارات دينار   ملك إسبانيا يهنئ الأردن بمئوية الدولة   جونسون للملك: ندعم استقرار الأردن   أين باسم عوض الله؟   العسعس: الاقتصاد الأردني يمر بمرحلة تعاف   أبو قديس: خطة لتجسير الفجوة في الفاقد التعليمي   "دائم النواب" يبحث آلية عقد الجلسات في رمضان   تمديد فترة الاختبارات على درسك   الأردن يحصل على شهادة (حلال)   رسالة من د. عبيدات في رمضان   الرئيس الأوكراني يؤكد للملك تضامن بلاده مع الأردن   الملك يعزي هاتفيا بوفاة الأمير فيليب   ماذا قال ناصر جودة أحداث الأردن الأخيرة؟   معالجة الاسير المحرر الشحتاتيت في مستشفى بعمان   د. محافظة .. لجنة الأوبئة لم تجتمع منذ أكثر من شهر   402 ألف أردني عاطلون عن العمل
عـاجـل :

لهذه الأسباب تعانين من رائحة الفم الكريهة صباحا

{clean_title}

الجميع يعانون من رائحة الفم الكريهة من وقت لآخر وقد تكون عاداتك اليومية مسؤولة عن ذلك، إليك أبرز تلك العادات.

 

جفاف الفم

اللعاب يزيل البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة ، ولأن لدينا كمية أقل من اللعاب أثناء النوم ، يستيقظ الكثير منا على رائحة الفم الكريهة.

تناول أطعمة

بعض الأطعمة تؤثر في عاداتنا الغذائية مثل البصل والثوم فإنهم مسؤولون عن ذلك النفس غير المنعش في الصباح.

بعض الحالات الصحية

كثير من الأشخاص الذين يعانون من ارتجاع المريء ، وهي حالة تؤدي إلى تراجع محتويات المعدة ، غالبًا ما يعانون من رائحة الفم الكريهة.

إستخدام غسول الفم

في حين أنه من الصحيح أن غسول الفم سيجعل رائحة أنفاسك منعشة لفترة قصيرة ، إلا أنه قد يجفف فمك أيضًا. تحتوي معظم غسولات الفم على الكحول ، وهو يؤثر على إنتاج الفم الطبيعي للعاب . نظرًا لأن الجسم عادةً ما ينتج كمية أقل من اللعاب في الليل ، فإن الخلايا الميتة التي تتراكم على لسانك ولثتك لا تتم إزالتها وتتسبب في استيقاظك لرائحة الفم الكريهة.

فتح الفم

كثير منا يتنفس من خلال أفواهنا أثناء النوم، وهذا يمكن أن يسبب الجفاف ويشجع البكتيريا على الاستقرار. في الواقع، يمكن أن يؤدي التنفس من الفم إلى تسوس الأسنان ونزيف اللثة، بالإضافة إلى رائحة الفم الكريهة المزمنة. يحدث هذا لأنه عندما نتنفس من خلال الفم، فإنه يؤثر على توازن درجة الحموضة في الفم ويغير أنواع البكتيريا في بيئتنا الفموية.

كن حذرا مع القهوة.

يضيف الكثير من الناس الحليب أو الكريمة إلى قهوتهم ، وغالبًا ما تؤدي منتجات الألبان إلى رائحة الفم الكريهة.