آخر الأخبار
  أمانة عمان تصدر إرشادات وقائية استعدادا لفصل الشتاء   ترامب: بوتين تعهد بضخ كميات كبيرة من الديزل "للسوقين الأميركية والعالمية"   أخصائيي التغذية: السمنة تطال نحو 33% من المراهقين .. ومنع "الشيبس" في المقاصف المدرسية خطوة مهمة   السعيدات: استهلاك الكاز يقفز 7 أضعاف .. وإجراءات قانونية لضبط استخدامه في المركبات - تفاصيل   بعد أن منعتها الحكومة في الحدائق العامة .. أطباء يحذرون من أضرار الأرجيلة: ساعة تدخين تعادل 60 سيجارة   مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الجريسات   الموافقة على تكفيل الناشطة نبيلة الحشوش   حسان يوجه بالتشديد على منع إدخال الأراجيل إلى الحدائق والمرافق العامة   "العمل" توضح تفاصيل تمديد قرار تصويب أوضاع العمالة غير الأردنية حتى ديسمبر المقبل   الحكومة: أولوياتنا الاستثمارية خارج العاصمة لتعزيز التنمية في المحافظات   رفع أجور عصر الزيتون في الأردن   إرادة ملكية بتعيين الفايز رئيسا لمجلس الأعيان .. والخياط عضوا   اللواء المعايطة يرعى مراسم تخريج دورة إعداد وتأهيل الشرطة المستجدين في الكفرين   محافظ العاصمة يمنع فعالية دُعي لها ظهر الجمعة في وسط البلد   الأمير الحسن: أسلحة تشتيت شامل تُستخدم في المنطقة   ارتفاع أسعار الذهب محليا إلى 84 دينارا للغرام   "الغذاء والدواء": توفير مطعوم الإنفلونزا المـوسميـة خـلال يوميـن   العمل: 154 ألـف عامل صوّبوا أوضاعهم و7 آلاف غادروا نهائيًا   ارتفاع مبيعات الشقق الصغيرة 24% في أيلول   طقس معتدل حتى السبت وزخات مطرية متفرقة

بدء العمل بالتعرفة الكهربائية الجديدة صباح اليوم

Saturday
{clean_title}

جراءة نيوز-اخبار الاردن:

بدأ صباح اليوم الخميس 15-8-2013 العمل بالتعرفة الكهربائية الجديدة والتي ترفع التعرفة على قطاعات اقتصادية بنسب تتراوح بين صفر و 15 بالمئة. وبموجب وثيقة التعرفة الجديدة تم فصل شرائح القطاع المنزلي عن شرائح القطاع الاعتيادي وذلك اعتبارا من اليوم والغاء الحسومات التي كانت تمنح سابقا للجمعيات الخيرية (25 بالمئة) والاستهلاك المجاني الممنوح للبلديات والخاص بانارة الشوارع وعدم شمول موظفي شركات الكهرباء المعينيين بعد صدور هذا القرار بالحسم الممنوح للموظفين الحاليين وقيمته 75%.

وتشمل التعرفة توحيد شرائح قطاع البنوك في شريحة واحدة فقط بحيث يدفع القطاع تعرفة الشريحة الثانية في عام 2013 والزيادات المقررة للاعوام اللاحقة حتى عام 2017 واستحدثت التعرفة الجديدة شريحتين للقطاع الصناعي الصغير الاولى من 1-10 الاف كيلو واط شهريا والشريحة الثانية اكثر من 10 الاف كيلو واسط ساعة شهريا، مع عدم رفع التعرفة على الشريحة الاولى لقطاع الصناعيين الصغار في عام 2013.

ولم تمس التعرفة الجديد القطاع المنزلي حتى نهاية العام الحالي، وعدم المساس ايضا بالقطاع المنزلي للمشتركين الذين يقل استهلاكهم عن 600 كيلو واط شهريا او ما يعادل الفاتورة الشهرية التي لا تتجاوز الـ 50 دينارا ، وذلك حتى عام 2017. واستثنت التعرفة الجديد القطاع الزراعي حتى عام 2017.