
جراءة نيوز-اخبار الاردن:
بدأ صباح اليوم الخميس 15-8-2013 العمل بالتعرفة الكهربائية الجديدة والتي ترفع التعرفة على قطاعات اقتصادية بنسب تتراوح بين صفر و 15 بالمئة. وبموجب وثيقة التعرفة الجديدة تم فصل شرائح القطاع المنزلي عن شرائح القطاع الاعتيادي وذلك اعتبارا من اليوم والغاء الحسومات التي كانت تمنح سابقا للجمعيات الخيرية (25 بالمئة) والاستهلاك المجاني الممنوح للبلديات والخاص بانارة الشوارع وعدم شمول موظفي شركات الكهرباء المعينيين بعد صدور هذا القرار بالحسم الممنوح للموظفين الحاليين وقيمته 75%.
وتشمل التعرفة توحيد شرائح قطاع البنوك في شريحة واحدة فقط بحيث يدفع القطاع تعرفة الشريحة الثانية في عام 2013 والزيادات المقررة للاعوام اللاحقة حتى عام 2017 واستحدثت التعرفة الجديدة شريحتين للقطاع الصناعي الصغير الاولى من 1-10 الاف كيلو واط شهريا والشريحة الثانية اكثر من 10 الاف كيلو واسط ساعة شهريا، مع عدم رفع التعرفة على الشريحة الاولى لقطاع الصناعيين الصغار في عام 2013.
ولم تمس التعرفة الجديد القطاع المنزلي حتى نهاية العام الحالي، وعدم المساس ايضا بالقطاع المنزلي للمشتركين الذين يقل استهلاكهم عن 600 كيلو واط شهريا او ما يعادل الفاتورة الشهرية التي لا تتجاوز الـ 50 دينارا ، وذلك حتى عام 2017. واستثنت التعرفة الجديد القطاع الزراعي حتى عام 2017.
اللواء المعايطة يرعى مراسم تخريج دورة إعداد وتأهيل الشرطة المستجدين في الكفرين
ارتفاع أسعار الذهب محليا إلى 84 دينارا للغرام
العمل: 154 ألـف عامل صوّبوا أوضاعهم و7 آلاف غادروا نهائيًا
طقس معتدل حتى السبت وزخات مطرية متفرقة
عمان الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع محرك الإجابات العربي جيم
هيئة الإعلام تبحث ورؤساء لجان نقابة الصحفيين حماية المهنة
وزير السياحة الأردني: المملكة تسير بخطوات متسارعة لاستقطاب السياح الصينيين
حجازين يبحث مع قيادات مجموعة فنادق ومنتجعات IHG تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص