آخر الأخبار
  طقس صيفي معتدل اليوم .. وأجواء حارة في البادية والأغوار والعقبة   المملكة على موعد مع ارتفاع لدرجات الحرارة مطلع الأسبوع المقبل   الإحصاءات: ارتفاع الصادرات الاردنية إلى السوق الاوروبي بنسبة 49.3%   الأردنية لمكافحة المخدرات: اجهزة متطورة لرصد محاولات التهريب   تحليل رقمي: مباراة الاردن والارجنتين ستظهر لأكثر من نصف مليار مشاهد   ارتفاع حصيلة وفيات زلزالا فنزويلا إلى 920 وفاة   السفيرة الأردنية في واشنطن: فعالية في كنيسة بتكساس تسلط الضوء على الأردن   روبيو: لبنان و "إسرائيل" يتوصلان إلى اتفاق   حارس الكويت السابق يواصل استفزاز الجماهير الأردنية .. صورة   إحباط محاولتي تهريب كمية كبيرة من المخدرات في المنطقة الشرقية   إحباط محاولتي تهريب كمية كبيرة من المخدرات في المنطقة الشرقية   التربية: لا ملاحظات أثرت على سير أولى امتحانات التوجيهي   طقس صيفي معتدل الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول الجمعة   مونديال 2026 .. ألمانيا تخسر أمام الإكوادور .. وكوت ديفوار تحسم مواجهة كوراساو   تعليق خطة إجلاء البحارة العالقين في مضيق هرمز بعد هجوم في خليج عُمان   بعد اقتراب نهاية الجولة الثالثة .. الذكاء الاصطناعي يكشف بطل كأس العالم 2026   نتنياهو: لن ننسحب من جنوب لبنان وسنبقى فيه طالما تطلب الأمر ذلك   الفراية : وزارة الداخلية معنية بشكل رئيسي بتسهيل دخول الفلسطينيين إلى الأردن   النائب خميس حسين عطية يطالب الحكومة بتمديد مهلة تسوية وترخيص الأبنية القائمة والمنشأة قبل تاريخ 1/1/2025 لمدة عام إضافي   "الداخلية العرب" يدين العدوان الإيراني على الكويت والبحرين

بالفيديو واقع وأخبار اسرانا في سجون الأحتلال الصهيوني من داخل معتقلاتهم بعد 13 يوما على اضرابهم عن الطعام

Saturday
{clean_title}

جراءة نيوز -اخبار الاردن-خاص-زياد الغويري ومالك شحادة:

يعاني 29 مفقودا و26 اسيرا اردنيا في سجون الاحتلال من ظروف اعتقال بالغة السوء تغيب عنها اشتراطات الانسانية وتسودها الغطرسة الصهيونية خاصة بعد دخول اضرابهم المفتوح عن الطعام يومه الثالث عشر حيث المنع المتعمد لزيارة الاطباء لهم للاظمئنان عليهم بعد دخولهم معركة الأمعاء الخاوية والشروع بنقل عدد منهم الى اماكن مجهولة وفقا لرواية شقيق احد الاسرى عدا عن انقطاع الاتصال عنهم مطلقا ولانتهاكات الصهيونية التي تسود المنهجية الاسرائيلية وبينها تعاملها مع الأسرى..

شاهين عبدالله مرعي شقيق الاسير منير مرعي والمحكوم خمسة مؤبدات امضى منها عشر سنوات في سجون الاحتلال قال :أن الاسرى في سجون الاحتلال يعانون من اشبه انعدام للاتصال ومن الأهمال الطبي المتعمد ،وتابع بالقول :انه وقبل شهر أرسل الاسرى رسالة الى ذويهم بنيتهم الدخول باضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على تجاهل الحكومات المتعاقبة للاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال الصهيوني ونقلناها لوزارة الخارجية وطالبوا في رسالتهم بتنظيم زيارة لاهلهم وذويهم لهم في معتقلاتهم وارسال بعثة طبية للأطمئنان على وضعهم الصحي ولتقوم السفارة الاردنية بزيارتهم وقيام وزارة الخارجية بواجبها حيال قضيتهم العادلة بما يضمن الافراج العاجل عنهم ،وتابع:انتضرنا موقف رسمي لمنع ذلك ولكن وزارة الخارجية لم تحرك ساكنا ....وبعد تجاهل الخارجية لرسالتهم دخلو باضرابهم بعد يومين ورفعوا سقف مطالبهم مؤكدين دخولهم باضراب مفتوح عن الطعام حتى نيل حريتهم .

واضاف قائلا:قام اهالي الاسرى بمجموعة من النشاطات المساندة لاضراب ابنائهم حيث نفذنا 8 اضرابات خلال اقل من شهر امام الديوان الملكي والنواب بيد ان تلك الجهات لم تستجب حيث لم يخرج علينا اي مسؤول كبيرا كان ام صغيرا من الديوان للاطلاع عما نريد من اضرابنا .

وتابع :لم يكن هناك ردة فعل تذكر من النواب أو من الخارجية التي تغط في نوم عميق لتطل علينا الناطقة الاعلامية باسمها اليوم لتنفي رفض السفير لزيارتهم قبل رفعهم لاضرابهم عن الطعام ،متسائلا ما السبب الذي يمنع السفير من زيارتهم ؟،وبين أن عدم رغبة السفير بزيارتهم مصيبة اما ان كانت اسرائيل ترفض فالمصيبة اعظم خاصة وان بيننا وبينهم اتفاقية سلام،وقال ان اخر المعلومات التي وصلت تفيد بنقل شقيقه من زنزانة معتقل سجن ريمون ....شاهدوا فيديو جراءة نيوز الآن...



 

 ا