آخر الأخبار
  ولي العهد مهنئًا مصر والمغرب: تأهل مستحق يعكس قيمة وموهبة الكرة العربية   الأرصاد تكشف تفاصيل الكتلة الهوائية الحارة وتوجه نصائح للمواطنين   تفاصيل حالة الطقس في المملكة حتى الثلاثة أيام القادمة   هام للراغبين بمتابعة مباراة النشامى أمام الأرجنتين في العقبة   الصبيحي يوضِّح كيفية تعامل الضمان مع تداخل الاشتراك وإعادة الاشتراكات   علي علوان: السلامي قال لنا أن نستمتع بهذه المباراة .. وسنقدم كل ما لدينا وسنكون عند حسن ظن الجميع   رسالة من الإعلامي عثمان القريني إلى لاعبي المنتخب الأردني قبل مواجهتهم المرتقبة أمام الأرجنتين   لتعزيز حلول الدفع الرقمية في القِطاع المالي.. زين كاش والمناصير للنقل توقعان اتفاقية تعاون استراتيجية   ارتفاع الصادرات الأردنية إلى أوروبا يعكس "التنافسية والجودة"   ماذا قال مدرب “النشامى” عن لقاء الأرجنتين؟   11 حافلة تنقل شباب عجلون إلى جرش لمؤازرة منتخب النشامى أمام الأرجنتين   حوار وطني لترجمة السياسات المناخية لِواقع تنفيذي   من الرؤية إلى التنفيذ .. كيف أعاد ولي العهد صياغة ملف الشباب في الأردن   وفاة أردني وفقدان زوجته في فنزويلا جراء الزلزال   ارتياح عام بين طلبة التوجيهي لامتحان رياضيَّات الأعمال   الأردن يدين الاعتداءات الإيرانية الغاشمة على البحرين   ترجيح تثبيت أسعار المحروقات في الأردن الشهر المقبل   عيد ميلاد ولي العهد يُصادف الأحد   العيسوي: الأردن بقيادته الهاشمية نموذج راسخ في الاستقرار والحكمة   علوان: مباراة النشامى أمام الأرجنتين "تاريخية"

تفاصيل جديدة ومهمة لموظفي القطاع العام حول نظام الـ 4 أيام عمل أسبوعيًا

Saturday
{clean_title}
مددت هيئة الخدمة والإدارة العامة فترة استقبال آراء موظفي القطاع العام حول عدد أيام الدوام الرسمي، ضمن الاستبانة الإلكترونية التي أطلقتها لقياس التوجهات تجاه تنظيم أسبوع العمل، بما في ذلك خيار تطبيق نظام 4 أيام عمل أسبوعيا بدلا من 5، بواقع (8 ساعات و45 دقيقة) يوميا، وذلك حتى 5 الشهر المقبل، لإتاحة المجال أمام أكبر شريحة ممكنة من الموظفين للمشاركة وإبداء آرائهم.


وبحسب رئيس الهيئة فايز النهار، فإن هذه الاستبانة تستجيب لتزايد وتيرة المشاركة وتحرص على تعزيز شمولية النتائج ودقتها، قبل بلورة أي تصور تنظيمي محتمل، يتعلق بمنظومة الدوام، وبما يعزز كفاءة الأداء المؤسسي، ويحافظ على جودة واستدامة الخدمات.


وقال النهار: هذه الخطوة تأتي ضمن جهود تطوير بيئة العمل في القطاع العام، وتعزيز كفاءة الإدارة العامة، عبر استطلاع آراء الموظفين حول منظومة الدوام الرسمي، وتقييم الآثار المحتملة لأي تعديل على مختلف الجوانب التنظيمية والإدارية، بما يسهم بالوصول لتصور عملي ومتوازن، يراعي متطلبات العمل وجودة الخدمات.


وبين النهار أن الاستبانة تتضمن محورا لقياس تفضيل الموظفين بين الإبقاء على نظام الدوام الحالي (5 أيام أسبوعيا) أو تطبيق نظام الـ4 أيام، بالإضافة لأسئلة تقيس الأثر المتوقع على إنجاز المهام، وفعالية الإشراف والمتابعة، وتنظيم توزيع الأعمال، وجودة الخدمات، ومستوى التنسيق بين الوحدات، وسرعة إنجاز المعاملات، وإنتاجية الوحدات الإدارية، إضافة إلى استشراف التحديات المحتملة وآلية التطبيق الأنسب.