آخر الأخبار
  شرطة مكة تكشف مصير الأردنية التي اختفت بالحرم المكي   ضبط وإتلاف 320 كيلوغرام مواد غذائية فاسدة في الزرقاء   هبات غبارية بتوقيتات متفاوتة على الطرق الصحراوية جنوب وشرق المملكة   لقاء مرتقب بين الصفدي ونظيره الأميركي   أجواء خريفية وانخفاض على درجات الحرارة إلى أقل من معدلاتها   شارع الستين .. حادث مروع يؤدي لوفاة ثلاث اشخاص واصابة اربعة اخرين   صندوق النقد الدولي يشيد باجراءات الأردن الاقتصادية   إرادات ملكية بحل مجلس الأعيان وتعيين رئيس وأعضاء المجلس   الصفدي: العدوان الاسرائيلي لن يتوقف دون ردع دولي   الأردن .. موعد صرف رواتب متقاعدي الضمان   سياسي لبناني بارز يكشف عما ينوي فعله "الاحتلال" بالقرى الأمامية اللبنانية!   الأردن يدين ما حدث في 'مخيم النصيرات'.. جريمة نكراء   تحذيرات جدّية بخصوص حالة الطقس ليوم غداً الجمعة .. وتوصيات هامة   مهم لـ سكان جبل التاج (تفاصيل)   إرشادات هامة للمسافرين الاردنيين بخصوص حمل الادوية خلال سفرهم   قرار جديد هام بخصوص تحديد ساعات عمل المحال التجارية في عمان   الأمم المتحدة: سنبقى شريكا ثابتا للأردن   فصل الكهرباء عن مناطق واسعة في المملكة الأسبوع المقبل - أسماء   الإحصاءات العامة: ارتفاع الصادرات الوطنية 0.4% لنهاية آب   نقابة المعاصر تحذر: هذه الطريقة لا تكشف غش الزيت !

إرشادات هامة للمسافرين الاردنيين بخصوص حمل الادوية خلال سفرهم

{clean_title}
أصدرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء اليوم الخميس، إرشادات هامة للمسافرين بشأن حمل أدوية الاستخدام الشخصي، بهدف تفادي المساءلة القانونية التي قد تنجم عن حمل أدوية محظورة في بعض الدول المجاورة.

وبحسب بيان المؤسسة، تم توجيه المسافرين إلى السعودية سواء للإقامة أو الحج أو العمرة أو الزيارة أو المرور، لمراجعة قائمة الأدوية المخدرة والمؤثرات العقلية المتاحة قبل السفر، عبر الرابط الإلكتروني: https://www.jfda.jo/EchoBusV3.0/SystemAssets/PDF/AR/LawsAndRegulation/Drug/DrugsAndPsychotropicSubstances/Trade_Names%2010-3-2019.xls ، لتجنب إي اشكاليات.

ودعت المؤسسة المسافرين، في حال كان الدواء المستخدم مدرجًا ضمن القائمة، إلى مراجعة الجهات المختصة للحصول على الموافقة المسبقة لحمل تلك الأدوية أثناء السفر.

وأكدت ضرورة إحضار وصفة طبية من الطبيب المعالج، إضافة إلى تقرير طبي مصدق من وزارة الصحة وقسم التصديق في وزارة الخارجية والسفارة السعودية، وفي حال وجود استفسارات، يمكن للمسافرين التواصل مع قسم المخدرات والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية في المؤسسة العامة للغذاء والدواء عبر الهاتف: 5632000.