آخر الأخبار
  تعميم صادر عن الامن العام للمواطنيين بشأن البدء بإستخدام المدافئ   فيفا يلزم الفيصلي بدفع 80 ألف دولار لحارس منتخب سوريا   هيئة تنشيط السياحة الأردنية تُعزّز التعاون مع كوريا الجنوبية عبر رحلة تعريفيّة مميزة   توضيحات مهمة من مدير الإعلام العسكري عن دفتر خدمة العلم   العيسوي يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء وبنات المحافظة   السفير العضايلة: الأردن الشريان الأساسي لغزة   جامعة آل البيت تنفي وجود عملية طعن لأحد الطلبة أثناء مشاجرة طلابية في الجامعة   مدعوون للامتحان التنافسي في الجمارك - اسماء   الكشف عن خطة اليوم التالي للحرب في قطاع غزة .. وشركة مقاولات خاصة ستدير القطاع!   البكار: ضرورة استفادة المؤسسات الحكومية من خريجي التدريب المهني   الخلايلة يحذر: تصعيد قطعان المتطرفين في الأقصى غير مسبوق   الاردن .. السياح العرب ينفقون ملياري دينار في 9 أشهر   العمل تحرر 3 آلاف مخالفة خلال 9 أشهر   الاردن .. اخضاع محلات الذهب لتعليمات غسل الأموال وتمويل الإرهاب   تفاصيل تلقي روسية ٤٠ طعنة في مرج الحمام   الفراية يكشف عن اتفاق اردني سوري على تسهيل حركة الركاب عبر "جابر"   دينار كيلو الكوسا .. و60 قرشاً كيلو الليمون في السوق المركزي   الانجليزي والرشادي.. أسعار الليرة الذهب في الأردن   بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات جديدة إلى لبنان وتعود برعايا أردنيين   بالفيديو محلات عمان ستغلق بهذه الساعة اعتباراً من الاسبوع القادم

السفير العضايلة: الأردن الشريان الأساسي لغزة

{clean_title}
قال سفير الأردن لدى مصر أمجد العضايلة، ومندوب الأردن الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن الجهد الدبلوماسي والإغاثي الأردني لم يتوقف إلى غزة التي تعاني من حرب وعدوان إسرائيلي غاشم، وهو جهد لا يكفي مقارنة بما يحدث في القطاع.

وأكد السفير العضايلة خلال مداخلة له على برنامج "البث المباشر" الذي يقدمه الإعلامي صدام راتب المجالي عبر الإذاعة الأردنية، إن الأردن أصبح الشريان الأساسي لعبور المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.

وأشار العضايلة إلى أن تعافي غزة يعني تعافي دول الجوار، مذكراً بالأرقام والتفاصيل الصادمة التي حملها تقرير "التقييم الثالث للآثار الاجتماعية والاقتصادية المتوقعة لحرب غزة على دولة فلسطين".

وأكد العضايلة أن الجهد الأردني والتحرك الدبلوماسي العربي مستمر لوقف الحرب على غزة، موضحاً أن الجهد الأردن حاضر دوماً على الساحة العربية وهو صانع للقرارات.

وأضاف: "الجهد الأردني على جميع المستويات هو جهد وحراك متميز وهناك تقدير من قبل الفلسطينيين ومن قبل القوة الدولية، وهناك مواقف قادها جلالة الملك عبدالله الثاني لها تأثير كبير لأن القوة الدولية تتابعها، وهو جهد مستمر حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة وفي لبنان".

وختم يقول: "تبقى الجامعة العربية المؤسسة العربية الوحيدة التي تجمع العرب، وما يصدر عن الجامعة العربية وهو إرادة الدول العربية، ولم يتوقف تفاعل الجامعة العربية بخصوص العدوان على غزة".