آخر الأخبار
  ولي العهد: الحمدلله رب العالمين .. مبارك لنا الفوز   منتخب النشامى ينهي مباراته امام عُمان برباعية نظيفة   رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية   الملك يزور قيادة القوات الخاصة الملكية   المستشفى الميداني الأردن ينظم حملة للتبرع بالدم لأهالي شمال غزة   نشر لائحة تعرفة الأجور الطبية لعام 2024 بالجريدة الرسمية   تفاصيل حالة الطقس خلال الثلاثة أيام القادمة في الاردن   نعيم قاسم: نحن أمام خطر شرق أوسط جديد على الطريقة الإسرائيلية الأميركية   تفاصيل ما جرى خلال جلسة "رئاسة مجلس الوزراء" في الكرك   الضمان: نحرص على عدم تقاعد أي عامل دون راتب   الملك يؤكد للجنة الخدمات العسكرية في النواب الأمريكي ضرورة وقف إطلاق النار   الحكومة تقرر إنشاء منطقة تنموية للصناعات الزراعية بالكرك   بعد انتحاله صفة مرتب مكافحة مخدرات .. سرق منزلًا يقيم به 4 وافدين من الجنسية اليمنية جنوب عمان   الشيخ منصور بن جبر آل ثاني رئيسًا فخريًا لمبادرة 1233352 لدعم ذوي الهمم ومرضى السرطان   منصّة زين تعقد معسكراً تدريبياً مكثّفاً في ريادة الأعمال بحضور 70 مشارك   الحيصة : 128 مليون متر مكعب مشاريع للحصاد المائي   توقيف مرافق مريض اعتدى على طبيب بالأردن   صندوق النقد الدولي يكشف عن إجمالي الدين العام العالمي!   ارتفاع عدد مركبات التكسي في الاردن   الأمير الحسن بن طلال: "سايكس بيكو جزأتنا ونحن الآن نفتت الفتات لما تبقى"

أول مُنخفض ممطر يؤثر على 4 دول عربية - أسماء

{clean_title}
أفادت إدارة الأرصاد في سلطنة عُمان بأن صور الأقمار الصناعية رصدت منخفضاً مداريًا جنوب شرق بحر العرب، مع احتمال تحوله إلى منخفض مداري عميق خلال اليومين القادمين.

تشير التوقعات إلى تحرك الحالة المدارية باتجاه الغرب نحو سواحل محافظة ظفار وخليج عدن، مع فرص تأثر محافظات ظفار والوسطى وجنوب الشرقية بتدفق للسحب مصحوبة بأمطار متفاوتة الغزارة، ابتداءً من ليل الاثنين. ويتزامن مع الحالة المدارية تأثر المحافظات الشمالية عبر أخدود من المنخفض الجوي، مما يؤدي لهطول أمطار متفاوتة الغزارة على محافظات مسقط وجنوب الباطنة والداخلية وجنوب الشرقية.

وبحسب راصدين عالميين، يُتوقع أن تتأثر أجزاء مختلفة من دولة الإمارات، خاصة الشرقية والشمالية منها، ببقايا الرطوبة المدارية المصاحبة للمنخفض المداري القادم من بحر العرب، أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس. ستكون الأمطار على شكل سحب ركامية رعدية تنشط على الجبال بالدرجة الأولى، وقد تمتد نحو بعض الأجزاء الداخلية، مترافقة بزخات من الأمطار متفاوتة الغزارة.

كما توقع الراصدون أن تتأثر المملكة العربية السعودية بتأثيرات بعيدة عن الحالة المدارية، إذ يُتوقع أن تتشكل كميات من السحب الركامية الرعدية في منطقة الربع الخالي وأجزاء من نجران اعتباراً من ليل الأربعاء وحتى يوم الجمعة، تترافق بزخات محلية من الأمطار.

وتشمل توقعات الراصدين أيضًا أن تشمل أمطار المنخفض المداري الرعدية الأجزاء الشرقية والوسطى من اليمن، مترافقة بهطول الأمطار المتوسطة والغزيرة اعتبارًا من ظهر الأربعاء وحتى نهاية يوم الخميس، مع احتمالية مرتفعة لجريان الأودية والسيول وارتفاع منسوب المياه في المناطق المذكورة.