آخر الأخبار
  الملك يؤكد ضرورة تقديم تدريب عالي الجودة للمعلمين   جملة من القرارات يتخذها مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء   هل ستتراجع الحكومة عن قرار رفع الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية؟   توضيح رسمي بشأن "كيك" يحتوي بداخله حبوب تسبب الشلل   تفاصيل حالة الطقس حتى الجمعة   الاردن: مطالب برفع الحد الأدنى للأجور وبأثر رجعي   هل التعميم بخصوص تعديل أوقات الدوام الرسمي للمدارس يشمل المدارس الخاصة؟ العمري يوضح ..   المعشر:معضلة كبيرة تواجه الأردن ما بعد غزة ولبنان   توقعات بإنخفاض شراء سيارات الكهرباء في الأردن .. وإرتفاع الطلب على المركبات التقليدية   العوران يعلق على قرار الحكومة بمنع منح تصاريح تصدير للاحتلال وفرض حصار مطبق عليهم   وزير الشباب يتفقد جاهزية ستاد عمان الدولي قبل مباراة الأردن وكوريا الجنوبية   البلوي يستضيف اجتماعا لدعم خطاب الملك في الجمعية العام للامم المتحدة   بنك الإسكان الراعي الفضي للمؤتمر الدولي والعربي للمتداولين بالأسواق المالية في الأردن   التربية: قرار تعديل دوام المدارس لا يشمل الخاصة   فرصة للشراء.. عيار الذهب 21 يصل لهذا المستوى في الأردن   ترجيح بدء التسجيل لتكميلية التوجيهي الأسبوع المقبل   الحكومة: ارتفاع سعر البنزين في الأسبوع الأول من أكتوبر   إحالة عدد من كبار ضباط الأمن العام إلى التقاعد - أسماء   بقيمة 130 مليون دينار .. نحو 21 ألف شيك مرتجع الشهر الماضي   اتحاد العمال يدعو لرفع الحد الأدنى للأجور إلى 300 دينار

مخزون الأردن من القمح يكفي لـ 10 شهور

{clean_title}
أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، الثلاثاء، إن مخزون الأردن من مادتي القمح والشعير "كافٍ"، ويكفي من 9 إلى 10 أشهر.
وقال الناطق باسم وزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي، إن مخزون القمح يكفي لمدة 10 شهور بكميات تصل إلى 894 ألف طن، بالإضافة إلى 700 ألف طن من مادة الشعير والتي تكفي المملكة لمدة 9 شهور، بحسب المملكة.

وقال ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجار الأردن جمال عمرو، إن مخزونات المواد الغذائية لدى التجار "جيدة" كالسكر والأرز والزيوت.

وفيما يتعلق بالزيوت (الشمس، الصويا، والذرة)، أشار عمرو في حديثه لـ "المملكة"، إلى أن ارتفاع أسعار الزيوت عالميا أدى لتخوف بعض التجار من شراء واستيراد الزيوت في الوقت الحالي، خاصة أن القوى الشرائية لمادة الزيوت في الوقت الحالي إلى حدٍ ما ضعيفة.