آخر الأخبار
  أبو عبيدة : لو كانت الاغتيالات نصرا لانتهت المقاومة قبل 90 عاما   العراقيون الأكثر شراءً للعقارات في الأردن   كم تكلف الشاحنة الواحدة من المساعدات الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية؟ حسين الشبلي يجيب ..   "الامن العام" مستمر بضرب أوكار تجار ومروجي المخدرات .. وهذه أهم ثلاث قضايا تم التعامل معها خلال الايام الماضية   مصدر مطلع يوضح بشأن كتاب متداول صادر عن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات   ليس الشتاء الأبرد .. توقع درجات حرارة أعلى من المعدلات وأمطار أقل   الصفدي: لن نكون ساحة حرب لأحد ولن نسمح لأي كان باختراق أجواء المملكة وسيادتها   قرار صادر عن الحكومة الاسبانية بخصوص مساعداتها المقدمة للأردن   بيان أمني يكشف تفاصيل جريمة قتل حدثت في لواء الرمثا   الأردن .. ضبط أكثر من 105 الاف اعتداء على خطوط المياه   نقابة البلديات تطالب بغلاء المعيشة وزيادة 30 ديناراً للعاملين بالمياومة   تشغيل مركز الانطلاق الموحد للنقل الدولي في كانون الثاني المقبل   فاروق الحياري رئيسا لهيئة مديري "مياهنا" خلفا لـ ابو حمور   مهم من الضمان بشأن المنح الدراسية الجامعية لأبناء المتقاعدين الأردنيين- تفاصيل   زين تواصل شراكتها الاستراتيجية لبازار السلك الدبلوماسي لمبرّة أم الحسين   فصل التيار الكهربائي عن مناطق في 5 محافظات الخميس   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط تهريب مخدرات بمسيرتين   بتوجيهات ملكية.. الأردن يشارك في إخماد الحرائق باليونان   تعديل دوام المدارس اعتباراً من 3 / 11 - تفاصيل   الأرصاد توضح حول الأمطار بالمملكة

كم تكلف الشاحنة الواحدة من المساعدات الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية؟ حسين الشبلي يجيب ..

{clean_title}
قال الأمين العام للهيئة الخيرية الهاشمية، حسين الشبلي، إن الأردن سير 106 قوافل مساعدات بواقع 3577 شاحنة إلى غزة منذ بدء العدوان على غزة.

وأضاف الشبلي الاثنين، أن تكلفة الشاحنة الواحدة من المساعدات الغذائية، لا تقل عن 25 ألف دولار، بينما تصل تكلفة الشاحنة الواحدة من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى 200 ألف دولار.

وأشار إلى أن جمع التربعات والمساعدات وتوزيعها داخل قطاع غزة، كانت جميعها بجهود أردنية، لضمان إيصال المساعدات لمستحقيها في الشمال والوسط وجنوب القطاع.

وبين أن الهيئة لديها شراكات مع العديد من الجهات والمنظمات الدولية، لإيصال مساعدات بشكل أكبر إلى قطاع غزة.

ولفت إلى الأردن أراد أن يحدث فرق حقيقي في إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، مؤكدا أن التوجيهات الملكية الساميةكانت دوما بإيجال مختلف الطرق لإيصال المساعدات لأهالي القطاع.

"الاردن لديه القدرة العالية من التنسيق لإيصال المساعدات إلى داخل قطاع غزة دون أن تمكش خارج القطاع لوقت أكبر، مما يدل على إصرار الأردن على توفير المساعدات للفلسطينيين في غزة"، وفق الشبلي.

ووفق القوات المسلحة الأردنية؛ بلغ عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها الطائرات الأردنية إلى قطاع غزة 122 إنزالاً جوياً أردنياً، و266 إنزالاً بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة بواقع 388 إنزالاً جوياً منذ بدء الحرب على القطاع، لتلبية الاحتياجات الإنسانية وتوفير الدعم الطبي والإغاثي.