آخر الأخبار
  العراقيون الأكثر شراءً للعقارات في الأردن   كم تكلف الشاحنة الواحدة من المساعدات الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية؟ حسين الشبلي يجيب ..   "الامن العام" مستمر بضرب أوكار تجار ومروجي المخدرات .. وهذه أهم ثلاث قضايا تم التعامل معها خلال الايام الماضية   مصدر مطلع يوضح بشأن كتاب متداول صادر عن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات   ليس الشتاء الأبرد .. توقع درجات حرارة أعلى من المعدلات وأمطار أقل   الصفدي: لن نكون ساحة حرب لأحد ولن نسمح لأي كان باختراق أجواء المملكة وسيادتها   قرار صادر عن الحكومة الاسبانية بخصوص مساعداتها المقدمة للأردن   بيان أمني يكشف تفاصيل جريمة قتل حدثت في لواء الرمثا   الأردن .. ضبط أكثر من 105 الاف اعتداء على خطوط المياه   نقابة البلديات تطالب بغلاء المعيشة وزيادة 30 ديناراً للعاملين بالمياومة   تشغيل مركز الانطلاق الموحد للنقل الدولي في كانون الثاني المقبل   فاروق الحياري رئيسا لهيئة مديري "مياهنا" خلفا لـ ابو حمور   مهم من الضمان بشأن المنح الدراسية الجامعية لأبناء المتقاعدين الأردنيين- تفاصيل   زين تواصل شراكتها الاستراتيجية لبازار السلك الدبلوماسي لمبرّة أم الحسين   فصل التيار الكهربائي عن مناطق في 5 محافظات الخميس   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط تهريب مخدرات بمسيرتين   بتوجيهات ملكية.. الأردن يشارك في إخماد الحرائق باليونان   تعديل دوام المدارس اعتباراً من 3 / 11 - تفاصيل   الأرصاد توضح حول الأمطار بالمملكة   أسعار الخضار تشهد ارتفاعاً في السوق المركزي

تشغيل مركز الانطلاق الموحد للنقل الدولي في كانون الثاني المقبل

{clean_title}
تجري هيئة تنظيم النقل البري تجهيزاتها لتشغيل مركز الانطلاق الموحد لوسائط النقل الدولي غير الأردنية والذي يقع في منطقة أم صوينية – منطقة رأس العين، بالتعاون والتنسيق مع أمانه عمان الكبرى وإدارة السير ومحافظة العاصمة وشركة المركز الموحد التابعة لصندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي، وفق خطة عمل واضحة.

وأكد مدير عام الهيئة علاء الشبيلات لبترا اليوم الاثنين، أن المركز سيباشر أعماله في الأول من كانون الثاني المقبل، مشددا على أن هذا الموعد حاسم ونهائي.

وأضاف أنه لابد من تنظيم وضبط حركة سيارات السفريات الخارجية والحافلات غير الأردنية من حيث الانطلاق والوصول لمركز موحد، أسوة بباقي دول العالم.

وبين أن المشروع يهدف لتوفير محطة انطلاق موحد وبمواصفات عالية الجودة وتنظيم سوق العمل لوسائط النقل الدولي، حيث تم إحالة مشروع هذا المركز وفق نظام (BOT) على الوحدة الاستثمارية في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، بكلفة إجمالية بلغت 4 ملايين دينار أردني.

وأكد أن الهيئة اتخذت الترتيبات اللازمة مع أمانة عمان الكبرى ومحافظة العاصمة، على عدم منح أو تجديد رخص المهن لمكاتب السفريات الخارجية التي تعمل داخل حدود أمانة عمان الكبرى، وأن يكون حصر تراخيصها ضمن حدود مركز الانطلاق الموحد، مشيراً إلى أن هذه المكاتب يتوجب عليها الانتقال إلى المركز الموحد خلال 60 يوماً اعتباراً من مطلع الشهر الحالي.

وبين الشبيلات، أنه تم تحديد مسارات هذه الوسائط من النقاط الحدودية وحتى موقع المركز الموحد من خلال إدارة السير، وسيتم توزيع منشور تعريفي على جميع السائقين يوضح هذه المسارات بالتفصيل من وإلى المركز.