آخر الأخبار
  الصفدي: الفلسطينيون في غزة لا يموتون من "القنابل فقط" بل من المجاعة ونقص الأدوية   اردوغان واصفاً نتنياهو: هتلر عصرنا   الصفدي: إسرائيل لا تريد لأونروا الاستمرار لأنها تريد قتل الأمل بحل قضية اللاجئين   اللواء الحنيطي: تزويد سلاح الجو بأحدث طائرات وأجهزة ومعدات للدفاع عن سماء الأردن   الحموري: كأردنيون لنا أن نعتز ونفاخر الأمم بهذه الجهود العظيمة التي لا يفتأُ يبذلها جلالة الملك   الجيش ينفذ إنزالًا جويًا لمساعدات غذائية في جنوب قطاع غزة   العرب ينفقون 1.7 مليار دينار في الأردن خلال 8 أشهر   الأردن يتجهز لأضخم مسح إحصائي للسكان في 2025   دعوات لوقف إطلاق النار في لبنان لمدة 21 يوماً .. وتحذيرات من إندلاع "حرب شاملة"   ولي العهد للأميرة سلمى: فخور بطموحك وعطائك   نعي وفاة 3 أطباء أردنيين   السكجي يكشف عن ظهور "مذنب شهير" في سماء الأردن وفي هذا الموعد!   ذوو طلبة من منطقة الاشرفية يناشدون وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة   الملكة تهنئ الأميرة سلمى في عيد ميلادها   برنامج الأغذية يحتاج 3.9 مليون دولار لدعم التغذية المدرسية في الأردن   تأكيد أردني على تسريع تنفيذ المدينة الاقتصادية مع العراق   الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة   هل تعتمد الهيئة المستقلة تطبيق سند في الإنتخابات المقبلة ؟   بنك الإسكان ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني البنك الرئيسية   ‎منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم

"كاسبرسكي" تحذّر من برمجيات خطيرة تستهدف أجهزة أندرويد

{clean_title}
حذّر الخبراء في Kaspersky Lab من وجود برمجيات خطيرة يمكن استغلالها لاختراق الملايين من أجهزة أندرويد.

وأشار الخبراء في شركة Kaspersky Lab إلى أن نسخا جديدة من برمجيات Necro الخبيثة ظهرت خلال الأشهر الماضية، وهذه البرمجيات من نوع Trojan تم اكتشافها لدى مستخدمي أندرويد في روسيا والعديد من البلدان.

وجاء في بيان صادر عن الشركة:" قد يصبح الملايين من مالكي أجهزة أندرويد ضحايا للإصدارات الجديدة من Necro، تم تسجيل هجمات إلكترونية استعملت فيها هذه البرمجيات في روسيا والبرازيل وفيتنام والإكوادور والمكسيك".

وأشار البيان إلى أن الخبراء اكتشفوا هجمات استعملت فيها البرمجيات المذكورة في أغسطس الماضي، وتم اختراق العديد من التطبيقات الشائعة على متجر Google Play وتطبيقات أطلقت عبر مواقع غير رسمية.

والخطير في برمجيات Necro هو أن المخترقين يمكنهم استغلالها للوصول إلى أجهزة أندرويد وتثبيت برامج خبيثة فيها، يمكن من خلالها التجسس على بيانات المستخدمين أو استعمال جهاز الضحية للوصول إلى المواقع التي تسرق البيانات.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن برمجيات Necro تم اكتشافها في النسخ المعدلة غير الرسمية من تطبيقات Spotify Plus و"واتس آب"، كما ظهرت في بعض النسخ المعدّلة للألعاب الإلكترونية مثل Minecraft، وStumble Guys، وParking Multiplayer.