آخر الأخبار
  الصفدي: الفلسطينيون في غزة لا يموتون من "القنابل فقط" بل من المجاعة ونقص الأدوية   اردوغان واصفاً نتنياهو: هتلر عصرنا   الصفدي: إسرائيل لا تريد لأونروا الاستمرار لأنها تريد قتل الأمل بحل قضية اللاجئين   اللواء الحنيطي: تزويد سلاح الجو بأحدث طائرات وأجهزة ومعدات للدفاع عن سماء الأردن   الحموري: كأردنيون لنا أن نعتز ونفاخر الأمم بهذه الجهود العظيمة التي لا يفتأُ يبذلها جلالة الملك   الجيش ينفذ إنزالًا جويًا لمساعدات غذائية في جنوب قطاع غزة   العرب ينفقون 1.7 مليار دينار في الأردن خلال 8 أشهر   الأردن يتجهز لأضخم مسح إحصائي للسكان في 2025   دعوات لوقف إطلاق النار في لبنان لمدة 21 يوماً .. وتحذيرات من إندلاع "حرب شاملة"   ولي العهد للأميرة سلمى: فخور بطموحك وعطائك   نعي وفاة 3 أطباء أردنيين   السكجي يكشف عن ظهور "مذنب شهير" في سماء الأردن وفي هذا الموعد!   ذوو طلبة من منطقة الاشرفية يناشدون وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة   الملكة تهنئ الأميرة سلمى في عيد ميلادها   برنامج الأغذية يحتاج 3.9 مليون دولار لدعم التغذية المدرسية في الأردن   تأكيد أردني على تسريع تنفيذ المدينة الاقتصادية مع العراق   الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة   هل تعتمد الهيئة المستقلة تطبيق سند في الإنتخابات المقبلة ؟   بنك الإسكان ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني البنك الرئيسية   ‎منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم

تأكيد أردني على تسريع تنفيذ المدينة الاقتصادية مع العراق

{clean_title}
أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة أهمية العمل على تسريع إجراءات استقطاب مطور لمشروع المدينة الاقتصادية المشتركة بين الأردن والعراق من خلال استقطاب مطور مؤهل فنيا وماليا للتنفيذ.

 

كما أكد دعمه للشركة العراقية الأردنية للصناعة المملوكة مناصفة للحكومتين الأردنية والعراقية ومكلفة بتنفيذ المشروع واستكمال المتطلبات اللازمة للبدء بعمليات التنفيذ كون هذه المشروع سيشكل رافعة حقيقة للتعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين في العديد من المجالات.

 

جاء ذلك خلال استقبال القضاة في مكتبه وفدا عراقيا يضم رئيس هيئة المدن الصناعية العراقية حامد العيساوي / نائب رئيس مجلس إدارة الشركة العراقية الأردنية للصناعة والمدير العام للشركة المهندس عبد الغني آل جعفر قدم له التهنئة باسم وزير الصناعة والمعادن العراقي الدكتور خالد بتال نجم بمناسبة توليه منصب وزارة الصناعة والتجارة والتموين بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة ينال البرماوي وأعضاء مجلس الإدارة عن الجانب الأردني.

 

وقال القضاة أن الأردن يتطلع باهتمام لتطوير مختلف مجالات التعاون مع العراق بما يخدم المصالح المشتركة والمدينة الاقتصادية تأتي ترجمة للحرص المشترك لتنمية العلاقات الاقتصادية تجاريا واستثماريا وتنمويا وغير ذلك.

 

وبين القضاة إن المدينة الاقتصادية تتيح فرصا كبيرة لتطوير التعاون الاقتصادي وتوفر مزايا للمستثمرين وأمام منتجاتهم سوقان استهلاكيان في الأردن والعراق وكذلك أسواق البلدان التي يرتبط معها الأردن باتفاقيات للتجارة الحرة.

 

ووضع مجلس إدارة الشركة الوزير في آخر مراحل العمل باستقطاب مطور لمشروع المدينة الاقتصادية إلى جانب التوجهات الاستثمارية الأخرى في مشاريع عدة داخل الأردن والعراق.

 

وشكر الوزير نظيره العراقي على التهنئة وكذلك الاستعداد لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.